عنوان الموضوع : خديعة الحكومة للايلين للزوال ؟....وختم النقابات بالموافقة ؟؟؟؟؟؟؟
مقدم من طرف منتديات العندليب

رسميا ومنذ زمن القوانين الاساسية 2017 و 2016 و حسب ماهو متداول حصل اتفاق رسمي بين الحكومة ممثلة في وزارة

التربية و النقابات اغلبها على مايلي ....

1- الحكومة ...
.- تسوف و تتماطل و توعد و تتاخر وووو
- تهمش الايلين للزوال و تحتقرهم ....
- تاخذ حقوقهم و تسلبهم اياها و باثر رجعي ....
- لاينال الايلون للزوال حقوقهم و ان كان ولا بد .....فلا بد من ترقية لقطع مشوارهم المهني...
- تجعل الايلين للزوال اخر الناس قيمة و ادناهم ترقية و اقلهم اجرا و تصنيفا.....
- لا مناصب لهم الا التي هم فيها اساسيون بطعم المتوسط ....
- تتحايل الحكومة الجزائرية على ابناء شعبها الايلون للزوال من اساتذة و معلمين و مساعدين وووو


2- النقابات ..
..- تبارك و تهلل لاي تسويف او تهميش ...
- لا تريد ان يتساوى الاستاذ الاساسي مع المدير الاساسي ......لحاجة في نفس يعقوب......
- تريد لهم الترقية في الكواليس .......و تصرح بالادماج في الصحافة ..........
- تساهم في اذلال الاستاذ و المعلم الايلين للزوال و تجعلهم اخر الناس قيمة و اجرا و تصنيفا...
- قسمتهم الى متوسط في 2017 بصنف 12 و اساسي بصنف 11 ....رغم اداء نفس المهام ؟؟؟؟
- باركت تسمية ماقبل 03/06/2016 و مابعد ذلك ......رغم انه قبل التكوين لم يشترط الزيادة في التصنيف
- تحسن صورة الحكومة لدى الايلين للزوال .....و كانها ملاك الرحمة ...و حامي الحمى ....
- تدمج فئة على حساب فئات الايلين للزوال ....و تساهم في هضم حقوقهم

- ..................................


3 - الخلاصة ......هي ان وزارة التربية و باتفاق مسبق مع بعض النقابات قررت مايلي
1- عدم ادماج الايلين للزوال ................بل ترقيتهم فقط الى رتبة كانوا فيها و هي 12 ( الاغلبية الساحقة )
2 - ادماج ما قبل 03/06/2016 الذين حسب الحكومة تكونوا الى رئيسي او مكون ( فئة قليلة )
3 - تطبيق هذا الاتفاق بعد اداء التكوين لمدة سنة للايلين للزوال حاليا ..[color="red"]..حتى ترسم الظلم و تقصيهم
نهائيا و بالقانون بعد 27 نوفمبر 2015 تاريخ المسابقة ...و حتى لايطالبوا بحقوقهم لاحقا قضائيا ؟؟؟؟]



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وما العمل يا استاذ قوانين جائرة محت اقدمية الاغلبية بجرة قلم وطلبت منهم تكوينا للترقية الى رتب يشغلونها بقوة القانون وبمباركة النقابات

=========


>>>> الرد الثاني :

تسوف و تتماطل و توعد و تتاخر

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayache1212

رسميا ومنذ زمن القوانين الاساسية 2008 و 2012 و حسب ماهو متداول حصل اتفاق رسمي بين الحكومة ممثلة في وزارة

التربية و النقابات اغلبها على مايلي ....

1- الحكومة ....- تسوف و تتماطل و توعد و تتاخر وووو
- تهمش الايلين للزوال و تحتقرهم ....
- تاخذ حقوقهم و تسلبهم اياها و باثر رجعي ....
- لاينال الايلون للزوال حقوقهم و ان كان ولا بد .....فلا بد من ترقية لقطع مشوارهم المهني...
- تجعل الايلين للزوال اخر الناس قيمة و ادناهم ترقية و اقلهم اجرا و تصنيفا.....
- لا مناصب لهم الا التي هم فيها اساسيون بطعم المتوسط ....
- تتحايل الحكومة الجزائرية على ابناء شعبها الايلون للزوال من اساتذة و معلمين و مساعدين وووو
- ..................
.-......................
- .................................................. القائمة مفتوحة لمن اراد ان يدلي بدلوه ....
.....

2- النقابات ....- تبارك و تهلل لاي تسويف او تهميش ...
- لا تريد ان يتساوى الاستاذ الاساسي مع المدير الاساسي ......لحاجة في نفس يعقوب......
- تريد لهم الترقية في الكواليس .......و تصرح بالادماج في الصحافة ..........
- تساهم في اذلال الاستاذ و المعلم الايلين للزوال و تجعلهم اخر الناس قيمة و اجرا و تصنيفا...
- قسمتهم الى متوسط في 2008 بصنف 12 و اساسي بصنف 11 ....رغم اداء نفس المهام ؟؟؟؟
- باركت تسمية ماقبل 03/06/2012 و مابعد ذلك ......رغم انه قبل التكوين لم يشترط الزيادة في التصنيف
- تحسن صورة الحكومة لدى الايلين للزوال .....و كانها ملاك الرحمة ...و حامي الحمى ....
- تدمج فئة على حساب فئات الايلين للزوال ....و تساهم في هضم حقوقهم
- ..................................
-...........................................
- ...........................................القائمة مفتوحة لمن اراد ان يدلي بدلوه....................

3 - الخلاصة ......هي ان وزارة التربية و باتفاق مسبق مع بعض النقابات قررت مايلي
1- عدم ادماج الايلين للزوال ................بل ترقيتهم فقط الى رتبة كانوا فيها و هي 12 ( الاغلبية الساحقة )
2 - ادماج ما قبل 03/06/2012 الذين حسب الحكومة تكونوا الى رئيسي او مكون ( فئة قليلة )
3 - تطبيق هذا الاتفاق بعد اداء التكوين لمدة سنة للايلين للزوال حاليا ....حتى ترسم الظلم و تقصيهم
نهائيا و بالقانون بعد 27 نوفمبر 2014 تاريخ المسابقة ...و حتى لايطالبوا بحقوقهم لاحقا قضائيا ؟؟؟؟

4 - ........................................
5 - ..........................................القائمة مفتوحة لمن اراد ان يدلي بدلوه.......................

منذ 2008 الى يومنا هذا كل الاسلاك استفادت من الاحكام الانتقالية الخاصة بصدور القوانين / الادماج /و لو بدرجات متفاوتة الا اسلاك التدريس الايلين للزوال فى الطورين
بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب المصادف ل 5 جويلية تصدر تعليمة 004 عن وزارة التربية بمباركة نقابة منحة سوء التسيير و تتممها المتممة لتجردان اسلاك التدريس فى الطورين من خبرتهم وتشترطان عليهم تكوين مدته سنة ليتلحقوا برتبهم القاعدية فى المقابل وافد جديد للمهنة يلزمه 15 يوما ليوظف و بهذا تفوق خبرته الفعلية من هو مقبل على التقاعد.
يحدث هذا الا فى بلادى*


=========


>>>> الرد الرابع :

انت من دفعة قبل ام بعد

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال الحبشي الموحد
انت من دفعة قبل ام بعد


هذا هو السؤال الذي نتج من تخلاط الوزارة و النقابات .......قبل و بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى هذا الحد بلغ بنا الهوان و المذلة ووو........وكاننا في قانون الغابة ....القوي بالقانون الاساسي الذي انتجوه هم .......

ياكل الضعيف باختلالات القانون الاساسي بخطا هم من وضعوه اي الوزارة والنقابات ؟؟؟؟؟


=========


La retraite hiya la solution makanach ghir taalim fe denya surtout pour vous les hommes razk aala lah


من مبادئ التشريع إن تشريع القوانين وسنها تراعى فيه مبادئ منها - دستورية القانون . - عدم رجعية القانون - سن أحكام انتقالية حفاظا على المراكز القانونية والحقوق المكتسبة . دلك أن القوانين الوضعية مهما كانت قاصرة ولا تواكب التطور . فمثلا الاستاد الذي وظف بمستوى الثالثة ثانوي لا يمكن ان ندوس على خبرته ونحرمه من الإدماج لكون المشرع الآن يشترط الليسانس بل يدمج بقوة القانون باعتماد الخبرة ولكون القانون يسري على المستقبل وليس الماضي ويطبق من تاريخ صدوره . حجج المفاوضين المنطقية ودفوعهم القانونية إن الذي غير المصطلحات وتلاعب بها هو وزارة التربية ( التعليم المتوسط ، التعليم الأساسي ، التعليم المتوسط ) - إن الذي وضع الاتفاقية الإطار للتكوين هو وزارة التربية ولم يشترط حينها التكوين للإدماج والترقية . - الذي اعد قوائم المتكونين هو مديريات التربية ممثلة لوزارة التربية وبمعية الجامعة للتنسيق ومعرفة طاقة الاستيعاب كل سنة . ولا يعقل أن يتخرج الكل قبل 2012 .فما سر هدا البريكولاج ؟ - إن الذي استثنى بعض الفئات من التكوين بحكم السن هو الوزارة - إن الذي استثنى أصحاب الشهادات في بداية الأمر من التكوين هو الوزارة - إن من استثنى اساتدة الرسم والموسيقى والرياضة هو الوزارة - ملاحظة كل ما اشر تاليه كان على شكل تعليمات والآن من يتحمل العواقب الموظف المسكين .
1- إن من اعد قانوني 2008 و 2012 لم يستعن بالخبراء القانونيين إن أحسنا الظن فيه أو حسبها ماليا فظلم فئة من خيرة سلك التعليم .لدلك ضرب مبدأ عدم رجعية القانون عرض الحائط ، وهضم حقوق الناس ، ولم يحافظ على المراكز القانونية والحقوق المكتسبة خلافا للدول التي تصون حقوق مواطنيها والدساتير التي لا تداس مهما كان الأمر . ولدلك يجب إدماج كل من كان قيد العمل في 1 جانفي 2008 في الرتبة القاعدية استاد التعليم الابتدائي واستاد التعليم المتوسط على التوالي. فقانون 2008 باطل وقانون 2012 ارتكز عليه . ومابني على باطل فهو باطل . وعليه يجب إلغاء سقف 03 جوان 2012 وتصحيح الوضعيات بكيفية تصون حقوق الموظفين .
2- إن الذي التحق بسلك التعليم قبل سنة 2000 بليسانس مهما كان اختصاصها أو شهادة مهندس دولة ويدرس في المتوسط يجب إدماجه ولا يشترط عليه الاختصاص لان وضعيته سبقت القرار الذي حدد الشهادات الذي صدر في 2000 وكدلك القرار المشترك في 2009 .
3- إن الوزيرة في ردها على النقابات ميزت بين فئتين فئة تكونت 3 سنوات قبل 03 جوان 2012 وفئة أخرى تكونت سنة واحدة بعد 03 جوان 2012 . وفي ردها تظهر لامبالاة الوزارة ككل أي المستشارين والمدراء المركزيين لان منصب الوزير سياسي . ولعلمك سيدتي هناك من تكون ثلاث سنوات وتخرج بعد صدور القانون اي بعد 03 جوان 2012 . وتعليمتكم 04 والمتممة تشير إلى التكوين وليس التخرج . مع العلم أن المرسوم المنظم للتكوين صدر في نوفمبر 2013 فهل ستهضمون حق هؤلاء في الإدماج بتطبيق رجعية القانون التي لا تطبق حتى في الدول التي عرفت الابارتايد ؟
4- على الحكومة أن تجعل الترقية للرتب المستحدثة آلية لإطالة عمر القانون ولاستقرار القطاع وضمان مستقبل مريح للشباب أصحاب الشهادات لان مساره المهني محدود مادام قد التحق بمهنة المتاعب
.

اللهم سدد الخطى وأهد من ظلمنا فهو أخونا مهما كان بشرط أن يرد المظالم إلى أهلها . أخوكم الأيل للزوال عن العضو hama22


قوانين جائرة

ثمن الجبن يرتفع من 5 الى 12 دينار

إن تشريع القوانين وسنها تراعى فيه مبادئ منها - دستورية القانون . - عدم رجعية القانون - سن أحكام انتقالية حفاظا على المراكز القانونية والحقوق المكتسبة .

سابقا كا نسميها حلول ترقيعية اما الان اصبحت كل الامور واضحة هى الانتقام ممن علموهم




احسن هدية لي.... هي ان تقوم الحكومة ووزارة التربية باعطائنا التقاعد اي تكمل الفارق في السنوات حسب الحالة 5 او 3 او 4و.....

ونترك لهم الجمل بما حمل


نترك لهم الجمل بما حمل