عنوان الموضوع : سؤال الى الاخ العابد الكنتي نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
اوّلا السلام عليكم.
ثانيا مالفرق بين مدمجي 2017 ومدمجي2016 من الناحية القانونية؟ فلو استخدمنا المنطق ونحن في بلد اللامنطق اليس لمدمجي 2017الاولوية في الادماج لرتبتي رئيسي ومكوّن وهل التعليمة 004تدلّ على أحقيّة مدمجي 2017 في الرتب المستحدثة وهنا اقصد الرئيسي والمكوّن؟
00044.JPG (76.6 كيلوبايت, المشاهدات 125)
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أين الاجابة عن سؤالي ياأخي عابد الكنتي
=========
>>>> الرد الثاني :
سؤالي موجه الى الزميل والخبير في القانون العابد الكنتي.هل تحسب الخبرة المهنية لمساعد مع العلم اننا نسمع اخبار غير موثقه تدل على احتساب الخبرة المهنية للادماج في الرتب المستحدثه هل صحيح ام عكس دالك وشكرا....................
=========
>>>> الرد الثالث :
وجهت السؤال للكنتي لكن لا مشكلة أن نوضح لك الأمر :
القانون 08-315 هو القانون الأساسي لعمال التربية .التعديل المتمم له هو 12-240 .
بمعنى أن الأول صدر عام 2008 . المتمم له صدر عام 2012.
حين صدر القانون 08-315 أسسوا للرتبة القاعدية إدماجا في الابتدائي بحملة الليسانس سواء كانوا في الاختصاص أو غير الاختصاص .
وحين صدر المتتم للقانون الاساسي عام 2012 أسسوا للرتب القاعدية بالذين تخرجوا بصيغة الإدماج .
وهناك من أنهى التكوين من المدمجين في عام 2008 أيضا و إن كانت شهاداتهم ليست في التخصص .
المشكل الذي وقع في التعليمة 004 النص الآتي : يدمج في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية .الذين أدمجوا في هذه الرتبة تطبيقا لأحكام المادة 12 من المرسوم التنفيذي 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012 المعدل والمتمم للقانن الاساسي 08-315 .وهنا اقتصار على مدمجي 2012 فقط تبعا للنص .
هنا أرى أن النقابة لم تنتبه لهذا النص فكان من المفترض أن تطلب تصحيح النص يكون هكذا : يدمج في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية .الذين أدمجوا في هذه الرتبة تطبيقا لأحكام المادة 12 من المرسوم التنفيذي 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012 المعدل والمتمم للقانن الاساسي 08-315 والذين ادمجوا تأسيسا للرتبة حين صدر القانون 08-315 أو ما يقارب هذا القول .
المنتظر هنا أن تراجع الوزارة هذا النص وتطالب برخصة او إضافة جملة للنص السابق بحكم أحقية الزملاء الذين أدمجوا في 2008 في الرتب المستحدثة وعدده ليس بالكبير كما نعلم .
لذا أرى أن أمل إدماجهم في الرتب المستحدثة وارد جدا في الأيام المقبلة بعد ان تستدرك الوزارة الخطأ في النص .
ونتمنى لباقي زملائنا ان ينالوا حقوقهم القدامى بالاستفادة من الرتب المستحدثة قبل أن يتقاعدوا كي يتحصلوا على راتب كريم بعد تقاعدهم وكذلك نتمنى للزملاء الجدد ان يتحصلوا على مبدإ الترقية الآلية في الرتب الأفقية كي لا ترهقهم المسابقات وكثرة الانتظار في الترقية للرتب الأعلى .
=========
>>>> الرد الرابع :
نشكرك ايّها الاخ الكريم على كلّ الشروحات و الادلّة القانونيةالّتي تقدّمت بها
=========
>>>> الرد الخامس :
اشكرك يا أخي يعقوب لكن لماذا 31-12-2011
هناك الكثير من الزملاء في الابتدائي تم تسقيفهم أقدميتهم مرتينن أولا لم تحتسب أقدميته قبل التربص وثانيا بالتاريخ الملعون31-12-2011
لذلك تجد الكثير لهم أقدمية عامة أكثر من 20سنة وأدمجوا في رتبة رئيسي
أليس هذ اجحاف ياأخي يعقوب
أجبني ن فضلك
=========
متى يتم ارسال المقررات الجديدة (الصنف 12) لحاملي الشهادة الذين صنفو ا في 11 قهرا
هل سوف ننتظر كثيرا
ارجو ان يجيب اهل الاختصاص ؟
وهل يهم الوصاية أن تنصف الجميع . ما يهمها أن تقلص عدد المستفيدين قدر المستطاع أخي .
من المفترض أن مبدأنا هو مساندة كل زميل متضرر من كل تعليمة ومن القانون الأساسي الذي يشوبه ظلم في طياته يصيب بها زملاءنا ويصيبنا أيضا .
النضال ضمن أطر قانونية ترافقه شجاعة واستماتة وووعي قد يحقق لنا الكثير من المطالب .
ما ضاع حق وراءه طالب