عنوان الموضوع : ”الحكومــة توافـــــق على استحـداث منحـــة جديـدة للمقتصديـن” نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
بعدما رفعت بن غبريت المقترح.. المفتش العام لوزارة التربية لـ”الخبر” ”الحكومــة توافـــــق على استحـداث منحـــة جديـدة للمقتصديـن” -
أعطت الحكومة موافقتها على استحداث منحة لفائدة عمال المصالح الاقتصادية تكون موازية للمنحة البيداغوجية التي يستفيد منها أغلب عمال قطاع التربية، بعدما رفعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، المقترح، على أن يتم تحديد المبلغ بعد تشاور جميع القطاعات المعنية.
أوضح المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، مجادي مسقم، في تصريح خص به “الخبر”، بأن قرار استحداث منحة موازية للمنحة البيداغوجية هو قرار تشترك فيه وزيرة التربية وقطاعات أخرى، على غرار المالية والوظيف العمومي، حيث أكد أن الحكومة أعطت موافقتها على المقترح، في انتظار اشتراك جميع القطاعات المعنية بتحديد المبلغ الخاص بالمنحة، وفيما إذا كان موازيا للمنحة البيداغوجية التي يحصل عليها جميع عمال قطاع التربية الوطنية.
من جهة ثانية، رد ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، أحمد بطاطاش، حول إضراب مستخدمي المصالح الاقتصادية لقطاع التربية الوطنية، اطلعت “الخبر” على نسخة منه، بأن موظفي المصالح الاقتصادية “يستفيدون من مجمل العلاوات والتعويضات الممنوحة لغيرهم من مستخدمي التربية، باستثناء التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية، وذلك بالنظر إلى طبيعة هذا التعويض المخصص لمكافأة النشاطات البيداغوجية بصفة حصرية”، في حين أكد على أن “الحكومة تؤكد التزامها، من جديد، باستغلال كل السبل، من خلال مواصلة الحوار مع الأطراف المعنية بهدف إيجاد الوسائل الكفيلة بحل هذا النزاع في أقرب الآجال الممكنة”، كما أشارت المراسلة ذاتها إلى أن “السلطات العمومية وعيا منها بالأهمية الاستراتيجية لقطاع التربية الوطنية الذي يمثل مستخدموه أكبر جزء من تعداد الوظيفة العمومية، قد بذلت جهودا مناسبة للتكفل بانشغالات هؤلاء المستخدمين الذين استفادوا من إعادة تثمين هام لأجورهم، وتحسين نظامهم التعويضي”.
- See more at: https://www.elkhabar.com/ar/watan/439...J.nTyhv4qK.dpuf
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========