عنوان الموضوع : باب اختلالات القانون الأساسي من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
تحسبا لمراجعة القانون الأساسي لعمال التربية ماذا لو بدأنا بجرد اختلالاته من الواقع الميداني كل حسب الحالات المعاشة أو المعروفة:
1- حالة مفتش تعليم ابتدائي مصنف في التصنيف 15 إطاره السابق أستاذ ثانوي رقي الى مفتش بعد مسابقة وتكوين فعوقب بهذا التصنيف. لو لم ينجح في المسابقة لصنف كزملائه في الصنف 16.
2-حالة مدرس رقي الى أستاذ تعليم أساسي بعد خمس عشرة سنة أقدمية زاول التكوين قبل ثالثة الأثافي (3/6/2016)
صنف أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط التصنيف13 في حين صنف زملاؤه السابقين أساتذة مكونين في التعليم الا
بتدائي التصنيف14
في الحالتين عوقب الناجحون بالتنزيل.
هلموا حالات أخر.......
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
باب اختلالات القانون الأساسيتحسبا لمراجعة القانون الأساسي لعمال التربية ماذا لو بدأنا بجرد اختلالاته من الواقع الميداني كل حسب الحالات المعاشة أو المعروفة:
1- حالة مفتش تعليم ابتدائي مصنف في التصنيف 15 إطاره السابق أستاذ ثانوي رقي الى مفتش بعد مسابقة وتكوين فعوقب بهذا التصنيف. لو لم ينجح في المسابقة لصنف كزملائه في الصنف 16.
2-حالة مدرس رقي الى أستاذ تعليم أساسي بعد خمس عشرة سنة أقدمية زاول التكوين قبل ثالثة الأثافي (3/6/2012)
صنف أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط التصنيف13 في حين صنف زملاؤه السابقين أساتذة مكونين في التعليم الا
بتدائي التصنيف14
في الحالتين عوقب الناجحون بالتنزيل.
هلموا حالات أخر.......
=========
>>>> الرد الثاني :
الترقية والتصنيف بالمكتوب......لا بالكفاءة
=========
>>>> الرد الثالث :
حالة ثالثة :معلم مدرسة ابتدائية حامل لليسانس في غير الاختصاص أدمج كزملائه--المتكونين قبل 3/6/2012- قبل صدور التعليمة 4 كأستاذ مدرسة ابتدائية بعد صدور التعليمة أدمج رئيسي صنف 12 رغم ثلاثين سنة أقدمية في حين أدمج زملاؤه مكونين صنف14 فكانت الليسانس وبالا عليه -لولاها لتكون مدة أقل و بجهد أقل ولصنف أفضل.
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========