عنوان الموضوع : //*// الأثر الرجعي ........ أو خبرة العمر ؟؟؟//*// انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب

يسير الحديث هذه الأيام بل و منذ عدول الوزارة عن الأثر الزجعي للزملاء و الزميلات الذين كان الحظ إلى جانبهم و تمت إستفادتهم عن طريق قانون التمييز العنصري (240/12) المتمم و المعدل لـ (315/08) الذي كرس مبدأ التفرقة و التشتيت داخل المؤسسة الواحدة في سابقة فريدة من نوعها في تاريخ قطاع التربية منذ الإستقلال ... حيث ترى الزملاء في نقاش حامي الوطيس بين حزين و مستاء لتراجع الوصاية عن الأثر الرجعي ... و بين من يدعوا إلى هبة قوية مدعمة بالإحتجاجات و الإضرابات لإسترجاع الحق المهضوم ... و بين من يحاجج بالقوانين عن سطو الفاضح للوزراة على سيادة القانون ... وهم محقين في ذلك ... لكن ألا يرى زملاؤنا ان هذه الظاهرة و هذا الظلم قد تعرضت له شريحة ليس بالهينة ... عندما حرمت من التكوين (هذا الشر الذي لابد منه)بنفس الظلم و نفس الحقرة يوم برمج هذا الأخير في 2017 ... يوم حرمت فئات مختلفة كأصحاب الشهادات .. شرط السن .. المواد الفنية .. الخ التي حرمتهم الوزارة من خبرة العمر التي لا تقدر بمال ... يومها و حتى بعد صدور القانون لم تثار هذه الضجة و هذا التفاعل بهذا الشكل ... إنما هدأت تلك العاصفة ... و ركنت الكثير من النفوس إلى الهدنة و التراجع ... تنتظر الغنائم ... إن المطالب التي لا تبنى على الإتحاد و على التكاتف و على الهم الواحد لن تفيد أحد لأن الحق حق في كل الأزمان و الباطل باطل في كل الأوقات أيضا ...
فلتكن مطالبنا موحدة نرفض بها كل أشكال التمييز و التفرقة أولا ثم يكون المبدأ الرئيس فيها المساواة و العدل بين زملاء المهنة الواحدة لننطلق نحو التنافس الشريف الذي يحقق الريادة و السيادة للمدرسة الجزائرية .
...يتبع...



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أحسنت يا أستاذ العوام فالخير كل الخير في الاتحاد و التكاتف و لم الشمل و رفع الغبن عن المظلوم و نبذ التفرقة و الأنانية المقيتة فالمطلب الذي ينبغي أن نلتف حوله هو الإدماج و الأثر المالي هو حق لكل من استوفى شروط الأقدمية سواء تكون قبل أو بعد 2012/09/06 لا نريد مطالب تشتتنا

=========


>>>> الرد الثاني :

أحسنت يا أستاذ العوام فالخير كل الخير في الاتحاد و التكاتف و لم الشمل و رفع الغبن عن المظلوم و نبذ التفرقة و الأنانية المقيتة فالمطلب الذي ينبغي أن نلتف حوله هو الإدماج و الأثر المالي هو حق لكل من استوفى شروط الأقدمية سواء تكون قبل أو بعد 2012/06/03 لا نريد مطالب تشتتنا

=========


>>>> الرد الثالث :

كلاهما....... .

=========


>>>> الرد الرابع :

أحسنت يا أستاذ العوام فالخير كل الخير في الاتحاد و التكاتف و لم الشمل و رفع الغبن عن المظلوم و نبذ التفرقة و الأنانية المقيتة فالمطلب الذي ينبغي أن نلتف حوله هو الإدماج و الأثر المالي هو حق لكل من استوفى شروط الأقدمية سواء تكون قبل أو بعد 2012/06/03 لا نريد مطالب تشتتنا


=========


>>>> الرد الخامس :

ممتاز واصل

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العوام
يسير الحديث هذه الأيام بل و منذ عدول الوزارة عن الأثر الزجعي للزملاء و الزميلات الذين كان الحظ إلى جانبهم و تمت إستفادتهم عن طريق قانون التمييز العنصري (240/12) المتمم و المعدل لـ (315/08) الذي كرس مبدأ التفرقة و التشتيت داخل المؤسسة الواحدة في سابقة فريدة من نوعها في تاريخ قطاع التربية منذ الإستقلال ... حيث ترى الزملاء في نقاش حامي الوطيس بين حزين و مستاء لتراجع الوصاية عن الأثر الرجعي ... و بين من يدعوا إلى هبة قوية مدعمة بالإحتجاجات و الإضرابات لإسترجاع الحق المهضوم ... و بين من يحاجج بالقوانين عن سطو الفاضح للوزراة على سيادة القانون ... وهم محقين في ذلك ... لكن ألا يرى زملاؤنا ان هذه الظاهرة و هذا الظلم قد تعرضت له شريحة ليس بالهينة ... عندما حرمت من التكوين (هذا الشر الذي لابد منه)بنفس الظلم و نفس الحقرة يوم برمج هذا الأخير في 2005 ... يوم حرمت فئات مختلفة كأصحاب الشهادات .. شرط السن .. المواد الفنية .. الخ التي حرمتهم الوزارة من خبرة العمر التي لا تقدر بمال ... يومها و حتى بعد صدور القانون لم تثار هذه الضجة و هذا التفاعل بهذا الشكل ... إنما هدأت تلك العاصفة ... و ركنت الكثير من النفوس إلى الهدنة و التراجع ... تنتظر الغنائم ... إن المطالب التي لا تبنى على الإتحاد و على التكاتف و على الهم الواحد لن تفيد أحد لأن الحق حق في كل الأزمان و الباطل باطل في كل الأوقات أيضا ...
فلتكن مطالبنا موحدة نرفض بها كل أشكال التمييز و التفرقة أولا ثم يكون المبدأ الرئيس فيها المساواة و العدل بين زملاء المهنة الواحدة لننطلق نحو التنافس الشريف الذي يحقق الريادة و السيادة للمدرسة الجزائرية .
...يتبع...

بارك الله فيك على مشاركتك المفيدة ...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العوام
يسير الحديث هذه الأيام بل و منذ عدول الوزارة عن الأثر الزجعي للزملاء و الزميلات الذين كان الحظ إلى جانبهم و تمت إستفادتهم عن طريق قانون التمييز العنصري (240/12) المتمم و المعدل لـ (315/08) الذي كرس مبدأ التفرقة و التشتيت داخل المؤسسة الواحدة في سابقة فريدة من نوعها في تاريخ قطاع التربية منذ الإستقلال ... حيث ترى الزملاء في نقاش حامي الوطيس بين حزين و مستاء لتراجع الوصاية عن الأثر الرجعي ... و بين من يدعوا إلى هبة قوية مدعمة بالإحتجاجات و الإضرابات لإسترجاع الحق المهضوم ... و بين من يحاجج بالقوانين عن سطو الفاضح للوزراة على سيادة القانون ... وهم محقين في ذلك ... لكن ألا يرى زملاؤنا ان هذه الظاهرة و هذا الظلم قد تعرضت له شريحة ليس بالهينة ... عندما حرمت من التكوين (هذا الشر الذي لابد منه)بنفس الظلم و نفس الحقرة يوم برمج هذا الأخير في 2005 ... يوم حرمت فئات مختلفة كأصحاب الشهادات .. شرط السن .. المواد الفنية .. الخ التي حرمتهم الوزارة من خبرة العمر التي لا تقدر بمال ... يومها و حتى بعد صدور القانون لم تثار هذه الضجة و هذا التفاعل بهذا الشكل ... إنما هدأت تلك العاصفة ... و ركنت الكثير من النفوس إلى الهدنة و التراجع ... تنتظر الغنائم ... إن المطالب التي لا تبنى على الإتحاد و على التكاتف و على الهم الواحد لن تفيد أحد لأن الحق حق في كل الأزمان و الباطل باطل في كل الأوقات أيضا ...
فلتكن مطالبنا موحدة نرفض بها كل أشكال التمييز و التفرقة أولا ثم يكون المبدأ الرئيس فيها المساواة و العدل بين زملاء المهنة الواحدة لننطلق نحو التنافس الشريف الذي يحقق الريادة و السيادة للمدرسة الجزائرية .
...يتبع...

بارك الله فيك اخى الكريم هكذا تكون مواضيع كرامة المربى لا نحصرها فى اهانته باثر رجعى فقط.

كل لا يتجزا

لا نريد مطالب تشتتنا

يا مظلومين ممن لم يستفيدو من الرتب المستحدثة بل العجيب المعيب في حق الكل " من ظالم ومظلوم " هو عدم الإستفادة حتى الآن من " الرتبة القاعدية" من رتبة التوظيف ... وبموافقة معلنة أو ضمنية من الكل ... مهما قال ... أو حاول أن يزعم ....
الحل أمامكم ... وواقع المقتصدين خير دليل على ضرورة تكفل كل ذي مظلمة بشأنه والسعي لإسترداد حقوقه ...
فاللوم ليس على هؤلاء الذين أرادو أن يثورو لأجل " الأثر الرجعي" حتى أنهم يجعلون "قضية من تكون بعد 03-06-2012م كوسيلة لتفعيل قضيتهم "المحورية" بالنسبة لهم ... والدفع لحراك من أجل " الأثر الرجعي" بكل السبل الشريف منها وحتى ما دون ذلك ....
لكن اللوم على "المعلمين" و"أساتذة الأساسي " سواء من تكون بعد 03-06-2012 ، أو من في طور إنهاء " التكوين" ناهيك عن ذوي " ليسانس" أو " مهندس" خارج التخصص ... وحتى من تمسك "برفضه" للتكوين المشؤوم واضعه ... لأنهم من دون همة، من دون إرادة ويظهر أنهم "إتكاليون" أو " غوغائيون" أو ... المهم أنهم لم يفعلوا شيء سوى الإتكال على قيادات هاته النقابة أو قيادات تلك النقابة .... ولا شيء لديهم سوى البقاء في تبعية " مقيتة" لن تأتي لهم بشيء ... ولا أظن أنها ستأتيهم بشيء ... إلا إذا ... إلا إذا تولوا الأمر بأنفسهم ... ونزلوا الميدان كما فعلها أخيرا " المقتصدون"...

علي من قسنطينة يدعو الله أن ينتقم ممن بهتنا وحتى من أعانه ولو بصمته...ديسمبر 2014م


لا نريد مطالب تشتتنا

لا نريد مطالب تشتتنا..........
الأخوة قبل المال

المعنيين بالقضية بعد العطلة لازم تكونوا فى المستوى لرفع الغبن و الاهانة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
المعنيين بالقضية بعد العطلة لازم تكونوا فى المستوى لرفع الغبن و الاهانة





نحن لها ان كان باك زائد 4 يساوي 12
مدرج في المطالب
اي تعجيل تطبيقه لان امره محسوم من ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



لكي تتوحدالصفوف بتوحد المطالب