عنوان الموضوع : المطالب التي تنسق لأجلها النقابات. من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

اول مرة في تاريخ التعددية النقابية التنسيق بين النقابات لقطاع التربية يفرض نفسه بهده القوة.
و لهدا أرى ان تنتهز الفرصة و تتقدم بمطالب تشرف هدا التنسيق النقابي الدي يامل فيه الاساتدة بالاجماع.
و اقترح :
القانون الخاص :
- ادماج اساتدة ابتدائي/متوسط في الرتب القاعدية من تاريخ 2017.
- تثمين الخبرة المهنية ، 10سنوات/رئيسي و 20سنةمكون من تم توظيفه قبل 2017.
- اعتماد الترقية الالية الى رتبة رئيسي (على الأقل) بعد 10 سنوات عمل من تم توظيفه بعد 2017.
طب العمل :
فتح مناصب مكيفة فورا في انتظار تحقيق طب العمل قبل نهاية شهر ماي( يعني قبل الامتحانات الرسمية).
التوظيف :
إعطاء الأولية في التوظيف في قطاع التربية الوطنية لابناء القطاع.
السكن :
تخصيص حصص سكنية مثل ما هو معمول به لغيرهم من الشرطة ، الجيش...
التقاعد:
اشراك النقابات في ملف التقاعد.

هدا ما اراه ، حسب راي الضعيف، كمطالب ترفع و تليق بمقام تنسيق نقابي.
ان تنسق النقابات للقطاع هدا لا يحدث الا نادرا و لهدا يجب ان يكون الطرح قوي و يحقق ما يصبوا اليه الاسادة و يعود يحسب لهم الف حساب و حساب



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ان تنسق النقابات للقطاع هدا لا يحدث الا نادرا و لهدا يجب ان يكون الطرح قوي و يحقق ما يصبوا اليه الاساذة و يعود يحسب لهم الف حساب و حساب

=========


>>>> الرد الثاني :

إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ....

=========


>>>> الرد الثالث :

انها فرصتنا للنهوض بالاساتذة و عمال التربية في كل الاطوار ماديا ومعنويا للننتهز هذا التكتل لضرب الطاولة بقوة على الوزارة و الظفر بحقوقنا حتى نستعيد كرامتنا و هيبتنا

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سعيد
إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ....

بارك الله فيك و

=========


>>>> الرد الخامس :

إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ...

=========


كما توحدت النقابات في المطالب عليها النزول إلى الميدان من أجل تحسيس العمال بهذه المطالب لأن بعض العمال يتحججون بعدم معرفة المطالب أو غيره من الحجج الواهية



لا يمكن للرخص ان تحل محل القانون.
القانون يكتمل بترخيص لحالة استثنائية . اما ان نأتي بترسانة من الرخص و كأن ننقل الماء في كسكاس.

معالجة الاختلالات الواردة في القانون الخاص لا يمكن استدراكها الا بإضافة له باب الاحكام الانتقالية