عنوان الموضوع : من وحيد الي ياسين24......الا قضيتنا.؟ نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

اخي ياسين منذ ولوجي لهذا المنتذي قبل اسابيع و بعد ان تغلغلت في اعماقه وبعدما سمعت الاصوات من كل حدب وصوب ليس في فمها الا كلمة اخي ياسين .... حينها ادركت ان للرجل شانا كبيرا و ميزة لا شك انها منفردة.. عندها قررت ان استمتع بما تكتب و ما تحلل في قضايانا نحن اسرة التعليم ... قرات لك الكثير مما تكتب و بعض الردود و الاجابات التي يتقدم بها كثير من الاخوة... ولانني شغوف بحب الاستطلاع ... و املك مواهب تجعلني احسن السباحة بين سطور الكلمات ... وقفت كثيرا عند بعض الردود و التحاليل ادركت من خلالها انك ممن يدافعون عن الطرق التي انتهجها الاتحاد في رد حقوقنا المسلوبة..... في الحقيقة وجدتك نعم المحلل في كثير من الامور.. كما علمت انك ممن يدافعون عن مبدا التكوين بالنسبة للايلين الي الزوال و انا واحد منهم باعتبار ان التكوين امر ضروري مدون في القانون الاساسي ولا يمكن الدوس عليه الا باعادة فتحه من جديد و هذا امر مستبعد... اخي ياسين ... اليس السماح للنظار ومستشاري التربية الدخول للمسابقة دون شرط الاقدمية و هو مدون في القانون اليس هذا دوس علي القانون ؟ و التخلي عن المسابقة لمساعد مدير وتركها بالتاهيل فقط رغم انه بين ثنايا هذا يضيع بعض حقوق اساتذة الابتدايي ممن تتوفر فيهم الشروط لخوض المسابقة اليس هذا ايضا دوسا علي القوانين ثم يقولون ان التكوين لا بد منه و الا لا يمكننا الدوس علي القانون ....لكن في جانب الاساتذة الايلين فقط .... ....اخي ياسين ارجو ان تفتيني في ما قلت فاني اراك من العارفين ... اخوك وحيد وشكرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ان كنت ع النت مازلت انتظر الرد من فضلك او حتي التعليق مشكور ياسين

=========


>>>> الرد الثاني :

أولا : انت قلت ممن يدافعون على مبدأ التكوين .من أين أتيت بهذا زميلي الفاضل.؟ كلامك ليس في محله في هذه النقطة بالذات .واتحدى اي واحد ان ياتي بموضوع واحد أو رد واحد أو حرف واحد أكرس فيه هذا المبدأ .واعلمك اخي الفاضل بأنني لن أساهم لا من قريب ولا من بعيد في هذا الشأن

رغم أنني اجريت هذا التكوين في سنة 2006 وانهيت الدراسة في 2010 والحمد لله لم تكن نيتي الحصول على رتبة مكون ولا رئيسي لأن هذه الامور لم تكن في ذلك الوقت وانما كان من اجل تحسين مستوى وخاصة عندما علمت ان هذا التكوين في الاختصاص .رغم هذا وبعد صدور القانون كنت اول الرافضين لشرط التكوين للحصول على الرتبة القاعدية واعتبرت ذلك وفي وقته اهانة لنا وهذه الرسالة كتبتها واطلع عليها السيد الصادق دزيري وكلمني بشأنها بمعنى انها وصلت ووضعت في منتدى الانباف عمدا .وقلتها شفاهيا لرئيس الاتحاد ولك ان تطلع عليها وهي موجودة لحد الان في منتدى الانباف.
https://unpef.ibda3.org/t10949-topic
كما كان لي مواضيع عدة وفي منتديات مختلفة وصفت فيها تكوين المهزلة بحكم تجربتي لانني عايشته .
وهذا رابط احد المواضيع في منتدى الجلفة .
╣◄تكوين بن بوزيد هدر للمال العام ..وسياسة التوظيف الحالية جريمة في حق هذا القطاع الاستراتيجي►╠( 12)
حاولت بامكاناتي المتواضعة أن انجح حملة لمقاطعة هذا التكوين واجريت تواصل مع كثير من الزملاء في ولايات عدة لكن كيف كانت الاجابة على حملتي أن الاغلبية الساحقة من الزملاء هرولوا الى وضع ملف التكوين وفي هذا الشأن قامت عدة ولايات ومنها سطيف بوضع بطاقة لسبر الاراء فكانت النتائج كارثية أن كل الاستمارات جاءت فيها رغبة الزملاء في اجراء التكوين لسبب واحد ان الاغلبية كانت لا تعي ما معنى اجراء تكوين وهذه الحقيقة لا يستطيع أحد ينكرها ولك ان تذهب الى مديرية التربية لولايتك وستعرف حجم الكارثة بنفسك مكم من ملف وضع . وهذا موضوع في هذا الشأن وجدته في ارشيفي .
https://unpef.ibda3.org/t11139-topic
وصدقني ان دفاعي على هذه القضية ليس فقط بالكتابة في المنتديات بل عبر مؤسسات الاتحاد وبحضور جميع قيادات الاتحاد والله اغتنم كل فرصة تجمع واتحدث عن هذا الامر وهنا كثير من الزملاء من رواد منتدى الجلفة من حضروا عدة لقاءات وتابعوا كل مداخلاتي .
مارسنا ضغوطات على قيادة الاتحاد ومن خلال مؤسسات الاتحاد وكانت النتيجة هي المطالبة بفتح القانون لازالة العراقيل وقال الصادق دزيري في عديد من المناسبات ان فتح القانون يتطلب تضحيات كبيرة قلنا له نحن لها فقال على بركة الله .انطلقنا من هذا النقطة واعتبرنا ان الانطلاقة الصحيحة والسليمة قد بدأت .فخرجت علينا ثعابين بسمومها الاعلامية لافشال هذا المشروع في المهد وكانت الدعاية الكاذبة والمغلوطة ان الاتحاد يريد فتح القانون من اجل اعادة تصنيف المدير وجاءت اطروحة الرئيس والمرؤس التي صدعت رأسي وكأني مغفل اعيش في كوكب المريخ .رغم انني ادرك وعلى يقين بأن فتح القانون جاء عن قناعة من طرف قيادة الاتحاد بعد ان التمست فشل وزارة التربية في تسوية قضية الاسلاك الايلة للزوال مع الوظيف العمومي الذي يرى مرور هذه الفئة دون تكوين من المستحيلات السبع .المهم استطاع اصحاب الكلمة السامة والنفوس الضيقة من تصدير هذه البضاعة مستغلين افرازات القانون الخاص .

أخي وزميلي الفاضل مشكلة البعض معي أنني انقل حقائق من مصادرها و كذلك ارغامي على ترك نقابة الاتحاد هذا الصرح الكبير لجماعة مصالح قصد تخريبه مستغلين اخفاقات القانون الخاص الذي افرزته ظروف تعلمها الا القلة القليلة .فكان من واجبي الوقوف الى جانب نقابتي في هذا الظرف العصيب . كيف لا وهو عرضة لحملة شرسة لافشال كل محاولاته لاعادة الاعتبار لموظفي القطاع مستغلين ابسط الامور واي هفوة حيث كان شعارهم الوحيد (لا لأي انجاز يأتي من نقابة اسمها الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين).
نحن ندرك حجم الظلم الذي لحق بالزملاء ونحن نقدر حجم غضبهم وسخطهم .ولكن ليس من العدل ان نبقى ننظر بعين واحد ةوالله خلق للانسان عينان فعين على النقابة والعين الاخرى على واقعنا الذي عشعشت فيه الانانية والاتكالية وكذلك الجهل بجوهر القضايا فأغلب الاساتذة كانوا غير مهتمين بالقانون وغير مطلعين على مستجداته وألياته .هناك قاعدة واحدة يجب ان يعلمها كل الزملاء (( ان قوة النقابة من قوة القاعدة ..وقوة المطالب ومن صلابة القاعدة ووعيها )))
هذه قناعتي النابعة من ضميري اضعاف النقابة معناه خسارة مكسب او مكاسب .ثقافتي بنائية تمقت العدائية والأفكار التخريبية .

تقبل مروري أخي الفاضل .كلنا نجتهد وفق امكاناتنا المتاحة والأقسام بيد الله والزمن كفيل بكشف الحقائق أو بعضها .
واعتذر ان كانت هناك اخطاء لانني كتبت بعفوية وكذلك ضعف النات .


=========


>>>> الرد الثالث :

من مميزات لغة الخشب، كثرة الكلام .
رد طوله 1 كلم

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
من مميزات لغة الخشب، كثرة الكلام .
رد طوله 1 كلم

يا رجل كن متأدب في كلامك .لك الحق في النقد والرد ولكن ليس بالكلام الجارح من وراء الاجهزة .أي موضوع أي رد اضعه هنا من حقك ان تنتقده وترد عليه ولكن بردود مربي اجيال مع احترامي الخالص لك ولكل الزملاء .

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
من مميزات لغة الخشب، كثرة الكلام .
رد طوله 1 كلم

مربون لايحترمون بعضهم و ينتظرون احترام غيرهم

=========


شكرا اخي ياسين لا تنس انني قلت لك اولا ان لهذا الشخص شانا كبيرا من خلال ما قرات لك علي كل حال اشكرك كثيرا و دمت ذخرا لخدمة قضيتنا ..... وحيد.....


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wahidw13
شكرا اخي ياسين لا تنس انني قلت لك اولا ان لهذا الشخص شانا كبيرا من خلال ما قرات لك علي كل حال اشكرك كثيرا و دمت ذخرا لخدمة قضيتنا ..... وحيد.....

إذا أنتظرت نصرا لقضيتنا من جماعة ياسين
ستبقى و حيدا أخي الكريم Wahidw 13


شكرا اخي ياسين لا تنس انني قلت لك اولا ان لهذا الشخص شانا كبيرا من خلال ما قرات لك علي كل حال اشكرك كثيرا و دمت ذخرا لخدمة قضيتنا ..... وحيد.....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
من مميزات لغة الخشب، كثرة الكلام .
رد طوله 1 كلم

وطول لسانك 100كلم !!!!!!!!!!!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
يا رجل كن متأدب في كلامك .لك الحق في النقد والرد ولكن ليس بالكلام الجارح من وراء الاجهزة .أي موضوع أي رد اضعه هنا من حقك ان تنتقده وترد عليه ولكن بردود مربي اجيال مع احترامي الخالص لك ولكل الزملاء .

اخي ياسين اجبتني عن رايك في عملية التكوين وانت ضدها لكن لم تحبني عن التناقض في معالجة قضيتنا و الدوس علي القانون بمباركة قيادة الاتحاد في ما يخص التخلي عن الخبرة للنظار والمستسارين و كذا التخلي عن المسابقة لمساعد مدير اليس هذا دوسا للقانون جهارا نهارا و عندما يتعلق بالتكوين يكون الامر مقدسا و بمباركة قيادة الاتحاد اليس هذا مما يخلق فينا الياس والتفكير في تطليق الاتحاد طلاقا باينا بينونة كبري؟!!!! انتظر الرد ... وخيد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
اخي ياسين منذ ولوجي لهذا المنتذي قبل اسابيع و بعد ان تغلغلت في اعماقه وبعدما سمعت الاصوات من كل حدب وصوب ليس في فمها الا كلمة اخي ياسين .... حينها ادركت ان للرجل شانا كبيرا و ميزة لا شك انها منفردة.. عندها قررت ان استمتع بما تكتب و ما تحلل في قضايانا نحن اسرة التعليم ... قرات لك الكثير مما تكتب و بعض الردود و الاجابات التي يتقدم بها كثير من الاخوة... ولانني شغوف بحب الاستطلاع ... و املك مواهب تجعلني احسن السباحة بين سطور الكلمات ... وقفت كثيرا عند بعض الردود و التحاليل ادركت من خلالها انك ممن يدافعون عن الطرق التي انتهجها الاتحاد في رد حقوقنا المسلوبة..... في الحقيقة وجدتك نعم المحلل في كثير من الامور.. كما علمت انك ممن يدافعون عن مبدا التكوين بالنسبة للايلين الي الزوال و انا واحد منهم باعتبار ان التكوين امر ضروري مدون في القانون الاساسي ولا يمكن الدوس عليه الا باعادة فتحه من جديد و هذا امر مستبعد... اخي ياسين ... اليس السماح للنظار ومستشاري التربية الدخول للمسابقة دون شرط الاقدمية و هو مدون في القانون اليس هذا دوس علي القانون ؟ و التخلي عن المسابقة لمساعد مدير وتركها بالتاهيل فقط رغم انه بين ثنايا هذا يضيع بعض حقوق اساتذة الابتدايي ممن تتوفر فيهم الشروط لخوض المسابقة اليس هذا ايضا دوسا علي القوانين ثم يقولون ان التكوين لا بد منه و الا لا يمكننا الدوس علي القانون ....لكن في جانب الاساتذة الايلين فقط .... ....اخي ياسين ارجو ان تفتيني في ما قلت فاني اراك من العارفين ... اخوك وحيد وشكرا

وشكون لتشكر لعروس "ايماها يابابااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااا"

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidw13
اخي ياسين اجبتني عن رايك في عملية التكوين وانت ضدها لكن لم تحبني عن التناقض في معالجة قضيتنا و الدوس علي القانون بمباركة قيادة الاتحاد في ما يخص التخلي عن الخبرة للنظار والمستسارين و كذا التخلي عن المسابقة لمساعد مدير اليس هذا دوسا للقانون جهارا نهارا و عندما يتعلق بالتكوين يكون الامر مقدسا و بمباركة قيادة الاتحاد اليس هذا مما يخلق فينا الياس والتفكير في تطليق الاتحاد طلاقا باينا بينونة كبري؟!!!! انتظر الرد ... وخيد

هو الان مكون يعنى الرتبة 15 يعنى رتبة مساوية لرتبة مدير متوسطة و قائد نقابة الحجاج معناه ما عادش يجاوك على اسئلتك لازمو يبرر تخاذلهم باى شكل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
هو الان مكون يعنى الرتبة 15 يعنى رتبة مساوية لرتبة مدير متوسطة و قائد نقابة الحجاج معناه ما عادش يجاوك على اسئلتك لازمو يبرر تخاذلهم باى شكل

هو الان مكون يعنى الرتبة 15 يعنى رتبة مساوية لرتبة مدير متوسطة و قائد نقابة الهجاج معناه ما عادش يجاوك على اسئلتك لازمو يبرر تخاذلهم باى شكل ااسمحلي اخي تدخل بسيط على الفقرة

يا لطيف وووووووووووووووواااااااااااااااااك أنتم مربون زلا نسيتو.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟