عنوان الموضوع : الي الاخ ياسين ... من يزرع الشوك يجن الجراح..! نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم اولا... اخي ياسين ان الاساتذة و المعلمين متذمرون نظرا للطريقة المخبولة التي تنتهجها النقابات دفاعا علي مصالحنا . الا تري اخي اننا اصبحنا مشتتين بل و الفرقة تنخر بيتنا الذي قد يهدم عن اخره الا تري ان همومنا تتكور يوميا ككرة الثلج...الا تري اننا محبطون ؟ انا والكل نرفض هذا النضال و التفاوض المعتوه نصال انهزامي اقصد مهزومين في القلوب قبل الدروب و هذا اعتبره تنازلا كبيرا فرط فيه المفاوض الا تري اخي وانت اعقل الناس هنا انهم فرقونا واسرونا بين ارقام .. قبل و بعد و حتي فاصبح اصحاب قبل يهللون و اصحاب بعد مدمرين واصحاب حتي محروقين يتاكلون كل يوم مثلكا ياكل السوس اسنانا حتي الاضراب شر لا بد منه يجب ان نعيد ترتيب الامور بحدية ان ارادوا الخير لنا و للاتحاد يجب ان نقضي علي معالم الفرقة و اسبابها منها ادماج البعض و حصر الاخرين بين تواريخ اخي الذين يدمجون تاكد انهم لن يقفوا مع من تبقي من المظلومين بل سيطلقون الاتخاد مثل ما حدث في بعض مدارس بلديتي هذا مثال فقط في بلديتي ثلاث متوسطات اثنان منهم خرجوا باغلبية ساخقة من الاتحاد وهم في طور التخندق قي الموسع هذا صحيح اخي و ليس الا مثالا اولا علي حالة الاختناق التي يعيشها الاساتذة وثانيا اعتبرة نكرانا للجميل او لربما اصبحوا متعالين مثل الاخرين المهم اريد ان ابين لكم ان هذة الطريقة في الادماج بالقطرات ستدخل الاتحاد الي الانعاش وهنالك سيلقي حنفة اخي انا عندما اتخدث واحلل اتجرد من الادمان العاطفي اذن هذة الطريقة في التفاوض بالتقطير ستقبر النقابة ... اخي اقترح لنا جميعا ا حلا وليكن مزلزلا ان نذهب الي اضراب راديكالي ... رافضين الكل ولن نعود الي المدارس الا بتحقيق الكل يجب ان تقدس الخبرة للجميع و يدمج الجميع حتي غير التكونين ان يدمجوا ثم التكوين ونحن لا نتكبر علي التكوين اذا كان له ظمان كبير و ظمانه هو الادماج ثم التكوين الاجباري اخي ياسن الاخرون يتربصون بنا بل و هم متاكدون ان هذه الطرق سوف تبيد الاتحاد لانه خاض الثوره فعلا لكن الي منتصفها التاريخ لا يرحم فالذي يكمل الثوره الي نهايتها هو الذي يعلن المملكة كن متاكدا اخي ان الاتحاد في خطر الاضراب يجب ان يحمل بندا و مطلبا واحدا وستري مدي المشاركة وقوة الاتحاد ختي المجازين سيكونون في المقدمة اخي ياسن المطلب الوحيد الذي يتوج بالضراب الراديكالي هو اعادة فتح القانون و معالجة كل الاختلالات بما في ذلك الاختلال الذي اضر واخواننا في الثانوي الذين حرموا من مسابقة مدير ثانوي و هم استاذ ر في الثانوي و لما لا اخي ياسين ان ينقلب السحر علي الساحر اذا نحن قمنا بهذا العمل ونصبح كبارا في اعين الكل حتي الذين عيرونا بمعلمي القريصات اخي ياسين ما كتبته هو راي و شعور كل الاساتذة في المتوسط والمعلمين .... وحيد
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذه قناعتنا من الوهلة الأولى : أن هذا القانون خلق مشوه ومعتوه غير قابل للترقيع وهذا مرده :
-أن المعيار الوحيد الذي أعتمد في انجازه هو معيار الألة الحاسبة.
-التسرع والارتجالية
-تراكمات التوظيف الفوضوي
-عدم كفاءة المفاوض والنظرة المادية لبعض المفاوضين . وتغليب مصالح نقابية على مصلحة موظفي القطاع.
ان اعادة فتح القانون مازال المطلب الاساسي لاتحاد عمال التربية والتكوين لان هذا القانون لكل موظفي قطاع التربية والاجحاف مس الكثير من الأسلاك .لكن هذا المطلب واجهته عدة عقبات .
-تشتت القاعدة نتيجة الفتنة التي أحدثها القانون داخل الاسرة التربوية .
-الضغط الذي تمارسه بعض النقابات لعدم فتح هذا القانون من جديد بحكم تركيبة تنظيمهم .
-تخوف الحكومة من انفجار في القطاعات الأخرى.
في ظل هذا الانقسام الحاد والاختلافات في وجهات النظر وكذلك في ظل وجود هذه المكاتب الولائية (مكاتب الانتدابات )وفي ظل هذا العزوف النقابي لا يمكن الحديث عن اضرابات راديكالية .ولكن نحن دائما نتفاءل الخير لأن هناك اطراف فاعلة لن ترضى بهذا الوضع وما أصبح عليه حال العمل النقابي .وهي تعمل من اجل احداث التغيير ومن اجل تحقيق الوحدة .
ربي يجيب الخير ويوحد شملنا ويوفق كل مساعي الخير .ان هذا التشتت لا يخدم الا مصلحة الانتهازيين اصحاب المصالح الضيقة.
-
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي يجيب الخير ويوحد شملنا ويوفق كل مساعي الخير .ان هذا التشتت لا يخدم الا مصلحة الانتهازيين اصحاب المصالح الضيقة.
=========
>>>> الرد الثالث :
اسمحلي اخي ردك فيه مثير من الصواب لكن انا ما قلتة هو ما يشعر به مل الموظفين ان بقي الحال هكذا فترقب انفجارا قويا ياكل اولا الانبياف و يقبرها علي طريقة الاجتيا و قد نقبر نحن معه و الناجح الوحيد هة من يتربص بنا وله الحق ان راي تخادلا عندنا بغض النظر عن صدق النوايا هو عكسها اخي ياسين الكل يعلم ان الصراع سببه الخدمات الاحتماعية واني لاري ان تفس السيناريو الذي واد الاجتيا قد يتكرر معنا و بعدها قد يحل الندم لكن هيهات ان ينفع تقبل مروري اخي ياسين
=========
>>>> الرد الرابع :
رد الى ياسين 24 الذي سيصبح ياسن 31 بعد ايام
لونباف معروفة بسياستها لا انت ولا غيرك يعطنا دروسا في ذلك ثم هناك سؤال لماذا وافقتم على القانون بمحضر رسمي موقع بينكم وبين الوزارة .....والان تريدون فتحه .... نقابة لونباف هي من ذبحت المعلمين...
=========
>>>> الرد الخامس :
عدم كفاءة المفاوض والنظرة المادية لبعض المفاوضين . وتغليب مصالح نقابية على مصلحة موظفي القطاع.
ماذا تقصد بكلامك هذا اخي ياسين؟؟؟؟
الملاحظ عند العام والخاص أن جميع أعضاء الفريق المفاوض مازالوا يزاولون نشاطهم في لونباف.فما الجديد اذا؟
=========
الشطر الاول من السؤال واضح ومعذرة على عدم الشرح
اما حديثك عن المفاوض : الشيء الذي التمسته هناك تغيير جذري في القناعات وكذلك هناك المام بقضايا اسلاك التربية
عكس ماكان عليه المفاوض في سنة 2011 وهذا التغيير مرده سلسلة اللقاءات المباشرة مع موظفي القطاع وكذلك الوقوف على الاختلالات بعد التشاور والحوار وبفضل الكثير من الخيرين من ابناء الاتحاد وهنا اعطيك مثال على سبيل المثال لا على سبيل الحصر ما قام به اخواننا في قسنطينة والدراسة الشاملة .وكذلك اللقاءات العديدة للجان المختلفة .
إن النقد والرد على النقد بهكذا اسلوب هادف وراق هو السبيل لإمكانية إنبعاث شعلة التغيير والإصلاح والتكتل لإجل إسقاط قانون العار بمرسوميه الظالمين ... وهذا هو الهدف والغاية والحل الناجع لهذه "المهازل المتكررة"...
إن أخطاء المفاوض، وعدم إلمامه بكل خبايا القطاع وتنوع وضعيات أسلاك قطاع التربية أمر أصبح لا يحتاج إلى نقاش أو جدال....
والمهم وضع الغاية والهدف هو "إسقاط قانون العار بمرسوميه الظالمين" لأجل إعادة ترتيب وضعيات أسلاك قطاع التربية... فهل هناك من يحمل مشعل " معا... معا لأجل إسقاط قانون العار..."
إن النقد والرد على النقد بهكذا اسلوب هادف وراق هو السبيل لإمكانية إنبعاث شعلة التغيير والإصلاح والتكتل لإجل إسقاط قانون العار بمرسوميه الظالمين ... وهذا هو الهدف والغاية والحل الناجع لهذه "المهازل المتكررة"...
إن أخطاء المفاوض، وعدم إلمامه بكل خبايا القطاع وتنوع وضعيات أسلاك قطاع التربية أمر أصبح لا يحتاج إلى نقاش أو جدال....
والمهم وضع الغاية والهدف هو "إسقاط قانون العار بمرسوميه الظالمين" لأجل إعادة ترتيب وضعيات أسلاك قطاع التربية... فهل هناك من يحمل مشعل " معا... معا لأجل إسقاط قانون العار..."
المشاورة غابت عن الجميع ............... النظرة المستقبلية للواقع الذي سيصطدم به هذا القانون غابت ........... عدم إشراك من هم على دراية غابت .... وتعنت كلا من المفاوض والوزارة وعدم سماع اراء القاعدة غابت . ..... .
ربي يجيب الخير ويوحد شملنا ويوفق كل مساعي الخير .ان هذا التشتت لا يخدم الا مصلحة الانتهازيين اصحاب المصالح الضيقة.
الاستاذ صار لايأمن على نفسه من واقع الفتن التي انصاع لها الطلاب ...
فهموم الاستاذ زادت إذأفسدت الوصاية كل ود وتنصلت من كل ماهو اصلاح لإبنائناوتخفيف لأساتذتنا وتحسين وضعهم ..
كي تكون هناك همة وعزيمة لمحاولة تحسين الاوضاع بالممارسة الفعالة ...
إذ ننال حقوقنا بكرامة ...لنؤدي واجباتنا بأمانة