عنوان الموضوع : أخي الكنتي أجبنا من فضلك انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
الى أخي العابد الكنتي
هل يمكن لأساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين الاستفادة من احتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط مرتين متتاليتين لنفس الفترة من 01-01-2017 إلى غاية 31-12-2016
• المرة الأولى من أجل الإدماج في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي بناء على المادة 18 من المرسوم 12-240 بعد تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315 والتي من خلالها تم الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية " أستاذ تعليم أساسي مجاز" ورتبة الإدماج الجديدة " أستاذ تعليم متوسط" رغم أن المادة 31 هدفها هو جمع سنوات الأقدمية للاستفادة من الترقية وليس الإدماج
• المرة الثانية من أجل الترقية عن طريق الامتحان المهني لرتبة مدير متوسطة بعد تفعيل المادة 31 مكرر من المرسوم 12-240 والتي تجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية " أستاذ تعليم متوسط " ابتداء من 01-01-2017 و الأقدمية في الرتبة المستحدثة " أستاذ تعليم متوسط رئيسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المادة 31 حسب نصها الصريح هدفها هو جمع سنوات الأقدمية للاستفادة من الترقية وليس الإدماج الجديد حيث استفاد أساتذة التعليم المتوسط المدمجون سنة 2017 من إدماج جديد في رتبة أستاذ تعليم متوسط رئيسي سنة 2016 بعد تفعيل المادة 31 من المرسوم 08-315
هل هذا ادماج ام ترقية استثنائية فما تفسيركم ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
عدم الجمع بين الأقدمية الممنوحة للموظف"أقدمية الجنوب"بموجب أكثر من نص قانوني حسب إرسال الوظيف العمومي لمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية رقم 9121/م ع و ع/بتاريخ 25/11/2016
أريد منك أخي العابد الكنتي إجابات مقنعة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
1- البعض يحاول تأويل نص صريح بما لا يتناسب معه فالمادة 31 مكرر واضح صريحة يستفيد منها الموظف في الترقية في الرتبة او منصب عالي مهما كان هذا الموظف شريطة ان يكون قد تم ادماجه في رتبة جديدة غير مذكورة في المرسوم التنفيذي 49-90 المتضمن القانون الاساسي للتربية القديم.
وهي تستخدم من أجل الترقية .
وقد تم استخدامها من اجل ادماج الموظفين الاساتذة الرئيسيين والمكونون وحتى المساعدين التربويين الرئيسيين ضمن الاحكام الانتقالية للقانون اي استفيد منها قبل سريان القانون من اجل الادماج وليس الترقية وهنا للاسف البعض لا يفرق بين الادماج والترقية والبون شاسع بينهما فترقية الموظف من رتبة الى رتبة اعلى تتم بالطرق العادية له أربعة طرق حددها القانون بدقة وهي بعد تكوين متخصص او تأهيل او على اساس مؤهل علمي او امتحان مهني فقط وهي ترقية اختيارية بطلب من الموظف, بينما الادماج فهو ترقية اجبارية لذلك فان المادة 31 مكرر بلا ادنى شك يستفيد منها كل الموظفين الذين تم ادماجهم في 03 جوان 2012 دون استثناء وهي وجدت لهذا الغرض.
لذلك اقول بكل ثقة ان أساتذة التعليم المتوسط الرئيسيين يستفيدون من احتساب الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ تعليم متوسط مرتين متتاليتين لنفس الفترة من 01-01-2008 إلى غاية 31-12-2011 مرة من اجل الادماج ومرة للترقية من اجل المشاركة في رتبة مدير متوسطة.
2- اما عدم الجمع بين الأقدمية الممنوحة للموظف"أقدمية الجنوب"بموجب أكثر من نص قانوني حسب إرسال الوظيف العمومي لمديرية الموارد البشرية لوزارة التربية رقم 9121/م ع و ع/بتاريخ 25/11/2012 فالمقصود منه هو ان الموظف لا يستفيد من اقدمية الهضاب والاوراس والجنوب الكبير اذا الموظف عمل في مناطق متعددة في اوقات مختلفة وانما يستفيد من اقدمية الجنوب مرة واحدة وضمن نص قانوني واحد.
=========
>>>> الرد الثاني :
يظهر لي أنه لا إدماج ولا هم يحزنون ودليلي في ذلك هو :
1 هل وصلتنا محاضرالإتفاق بين النقابة والحكومة والتي كان من المفروض ان تصل الى القاعدة ليطلع عليها المضربين ؟أين هي المحاضر نقرأعنها في الجرائد فقط لماذا سكوت النقابات الى هذا الوقت ؟أليس في الأمر إن؟
2الوزارة اعتمدت نقابة للتلاميذ وهذا من أجل ضرب الاستاذ المسكين
هذا يبقى رأيي فقط
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========