عنوان الموضوع : جواب لأربعة أسئلة انشغالات بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
إن كنت أعزبا هل تفكر بالزاواج من امرأة عتملة أو ماكثة ؟
و إن كنت متزوجا من امرأة ماكثة ، هل انت نادما عاى اختارك ؟
و إن كنت متزوجا من إمرأة عاملة هل لو عاد بك الزمان إلى الوراء ستختار امرأة عاملة ؟
و أنت ايتها المرأة العاملة المتزوجة هل تشكين ان زوجك تزوجك فقط لأنك عاملة ؟
ملاحظة :
سلل السؤال هو اننا اصبحنا نرى تهافت شديد على المرأة العاملة كيفما كان معدنها .
جوابى أنا : الزواج من أمرأة ماكثة نعمة من الله و سعادة ما بعدها سعادة / لانه هو سيدها و هو القوام عليها و هو رجلها و الله أعلم .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
و هو زوجها و عائلها و سيدها حتى إن كانت عاملة
=========
>>>> الرد الثاني :
اولا مصطلح سيدها ..........إسحبوه من فضلكم ...........ليس هناك احد سيد على احد
أما المرأءة العاملة .........................و الله باغيا نفهم برك ....ماهي مشكلتكم مع المرأة العاملة ..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياك الحمد لله الماكثات لا يعدون و لا يحصون ....و العاملات كدلك .....................و لك ان تختار ............ما شئت .....يا سبحان الله ....و لله في خلقه شؤون
ربي يهدي
=========
>>>> الرد الثالث :
ههههههه للمرة ثانية اقرء هذا الرجل سيد المراءة من قال لك انك سيدي يا رجل
انت لست سيد احد وانا لست عبدة احد احترم الفاظك رجاءا
ونقاش في المراءة العاملة والمراءة الماكثة سئمت منه لك الحق في الاختيار يااما ماكثة ويااما عاملة ولكل رجل له الحق بالاختيار دون ترجيح الحق ثاني مهما كان الدافع.
=========
>>>> الرد الرابع :
أولا اخي الكريم اعترض على فكرة ذكرتها و هي التهافت على المرأة العاملة. صدقني اخي الكريم ان السواد الأعظم يؤيد الزوجة الماكثة في البيت لما فيها من خير عظيم على الزوج و الاولاد.
اما فيما يخص سؤالك فأكيد انني اختار الماكثة بالبيت و الا فلا.
=========
>>>> الرد الخامس :
لقد لاحظت ان هناك من يعترض على كلمة سيدها بالرغم من ان البعض يطلق هاته الكلمة على رب عملها في العمل أو مديرها بالرغم من انه اجنبي عليها.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "لَوْ أَمَرْتُ أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لأَحَدٍ ، لأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ، مِنْ عِظَمِ حَقِّهِ عَلَيْهَا"
ذلك ان طاعة الزوج من طاعة الله, بشرط فيما يرضي الله, و اعلمي اختي الكريمة ان طاعة الزوجة لزوجها تزيده حبا لها و تقديرا شديدا, عكس المتمردة عليه.
و للاسف وقع بعض بنات المسلمين فيما يروج له دعاة تحرير المرأة من ان الرجل مساو للمرأة في كل مناحي الحياة.
=========
و لكم ان ترو ما هي نتيجة تحرير المرأة و مساواتها بالرجل في المجتمعات الغربية. فقد تحولت الى مجرد سلعة أو أداة رخيصة للجنس. بعكس المرأة الشرقية المحافظة على زوجها و اولادها , فهي كالدرة المكنونة المصانة .
انا من راي الخاص افضل المراة الماكثة بالبيت لكن اصبحن منقرضات هاد الوقت ....اذا لقيت وحدة كيما هاك نوصيييك شد فيها شدة الاعمى في الظلمة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد01
انا من راي الخاص افضل المراة الماكثة بالبيت لكن اصبحن منقرضات هاد الوقت ....اذا لقيت وحدة كيما هاك نوصيييك شد فيها شدة الاعمى في الظلمة
أخي الكريم صدقني ان الخير باق في أمة محمد الى يوم القيامة , فقط اتكل على الله و ابحث و تحرى على ماض الفتاة قبل الاقبال.
نعم زوجك سيد عليك ام انت مع من يدعون لتحرير المراة
ان ضد المراة العاملة لان المراة فطرة على الامومة وتربية الاولاد لا لتتسكع في الشوارع بحجة العمل الله يهدي
nilly
عضو مشارك
ههههههه للمرة ثانية اقرء هذا الرجل سيد المراءة من قال لك انك سيدي يا رجل
انت لست سيد احد وانا لست عبدة احد احترم الفاظك رجاءا
ونقاش في المراءة العاملة والمراءة الماكثة سئمت منه لك الحق في الاختيار يااما ماكثة ويااما عاملة ولكل رجل له الحق بالاختيار دون ترجيح الحق ثاني مهما كان الدافع.
و الله لشيء مؤسف أن نترجم كلمة سيد و سيدة بهذا المفهوم الهابط جدا جدا ......
أولا كلمة سيدي و سيدتي من باب اللباقة و الاحترام يُخَاطبُ بها الرجل و المرأة فمن غير
اللائق أن أخاطب شخصا بدون حياء أو حشمة كأني أخاطب صبيا أو ......
فلذا وجدت هذه العبارة و هي تستعمل في كل البلدان و العاقل يعي ذلك
و قاصر النظر يا للأسف لا يرى أبعد من قدميه فهو يرى إن قال لمن يحادثه سيدي
أو سيدتي قد أنقص من قيمة شخصه و هو الشطر الثاني أي العبد ففي رأسه و مخيلته
كلمة السيد يقابلها العبد .
فكلمة سيدي يرى أنه إذا قالها فهو يقر بعبوديته للمخلوق و هذا متناف مع عقيدتنا
السمحة التي ساوت بين كل الناس ( .....سواسية كأسنان المشط....) و لا يوجد تعبير
أبلغ من هذا. .....................
أما عن المرأة العاملة و الماكثة في البيت فكلهن خير إذا تمسكن بدينهن و حافظن
على أنفسهن بارتداء الحجاب و عدم الاختلاط المبالغ فيه و آمن على أنفسهن الخلوة
و لست من الذين يشجعون المرأة بالخروج للعمل بل واجبها المكوث بالبيت إذا رزقها الله
الزوج الصالح فهو العزة و المال و الدنيا بحذافيرها ، و لكن الواقع اليوم قد يضطر الكثيرات
بالخروج لكسب قوتهن بعرق جبينهن خير من كسبه بطرق محرمة و غير مشروعة.
و هاته العاملة أو الماكثة بالبيت فهي واحدة من أربع نساء إما أمي أو أختي أو إبنتي أو زوجتي
فيا حبذا أن نرقي أسلوب الحوار و لا نصب البنزين على النار للتتأجج أكثر مما هي عليه
هذا ما أردت أن أعلق عليه فتقبلوا مروري بصدر رحب و لكم كل الشكر و التقدير على الموضوع القيم.
أما عن إختياري فقد تزوجت منذ أكثر من عشرين سنة من مرأة ماكثة بالبيت و لست نادما على
إختياري ، و لست أتمنى الزواج من أخرى غير زوجتي و أم أبنائي ، حتى و إن أرجعنا الزمن للوراء
ما أختار غيرها و أرجو من الله أن يجمعني بها في الجنة .
و الله عندك الحق
هاذي مشكلة الانسان اسمو انسان لانو حتى حاجة في هاذي الدنيا ماتعجبو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اضن الموضوع خاص بالرجال والمتزوجين
المهم لاحضت الردود وكنت رايحة نحط
لَوْ أَمَرْتُ أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لأَحَدٍ ، لأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا ، مِنْ عِظَمِ حَقِّهِ عَلَيْهَا
لكن الاخ ماشاء الله سبقنى
وردى من رده
بارك الله فيك
اناعاملة والحمدلله نتعاون انا وزوجى ولقد بدانا من الصفروالان اصبح لنا منزل وسيارةواولادوالحمد لله انتضر المخلفات لاكمال البناء القناعةكنز لا يفنى
يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لطيف .................واش هاذ الخير كل يـــــــــــــــــــــــا سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمد لله العمل لا هو حرام شرعا و لا عيب ......................هذه القاعدة التي لا جدل فيها
عموما الدنيا خيارات لكن على شرط أثبت لي ان واقعك سوف يكون على ما تقول ..................بالرغم من اني اعلم يقينا ان الواقع سوف يحمل تناقضات عدة
عسى أن تتذكر فقط ما تعهدت على نفسك و ما ألزمت نفسك به و خططت له كأصل عام لمستقبل حياتك الزوجية
لا تثبت لي شيئا .......................هو لنفسك انت ...لأن لكل إنسان طبعا الحرية المطلقة في إختيار مساره لكن ...إجعلني أحترم قيمة اخلاقية واحدة فيك هي الإلتزام بالمبدأ
أرجو ان يكون المعنى وصل ......و لا يفهم بنطق أعوج تهجمي ليس له صلة بالمنهج .....كما اسلف البعض ........