عنوان الموضوع : اللهم اجز أخي المعلم خيرا . بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
لا تنتظر الشكر إلا من خالقك:
لا ريب أن شكر الناس من شكر الله، ولا يشكر الله من لا يشكر الناس.
ولا ريب _أيضاً_ أن شكر المحسن على إحسانه أمر مطلوب، وأنه مما يزيده إقبالاً على عمله.
ولكن قد يحصل في بعض الأحيان أن يُقَابَلَ المحسنُ في عمله، المجدُّ فيما أسند إليه بشيء من جحود الفضل، ونكران الجميل؛ مما قد يضعف عزيمته، ويوهن قواه.
فيا أيها المعلم المفضال، إذا مرت بك تلك الحال، فلم تُنْصَفْ، ولم تُعْطَ قدرك، ورد فضلك باليمين وبالشمال _فلا يحملْك ذلك على قلة الإخلاص، وتَرْكِ إتقان العمل.
بل انتظر الشكر من خالقك؛ فعملك في كتاب عند ربي، لا يضل ربي ولا ينسى.
نقلت المقطع من كتاب المعلمين
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
نعم أخي محمد فالمعلم يؤدي رسالة مقدسة وعليه بالإخلاص وإتقان العمل
فهذه الرسالة ستترك أثرا بعده أكيد في أولادنا وأحفادنا وهي أمانة
فعن عبد الله بن عمر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( كلكم راع ومسؤول عن رعيته ، والإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته ، والمرأة في بيت زوجها راعية ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم في مال سيده راع ومسؤول عن رعيته ) . قال : وحسبت أن قد قال : ( والرجل راع في مال أبيه ) . رواه البخاري.
=========
>>>> الرد الثاني :
المسؤولية أمانة والأمانة يوم القيامة خزي وندامة
=========
>>>> الرد الثالث :
جزاكم الله خيرا ، و الخير كل الخير في التأسي في نبينا صلى الله عليه و سلم
=========
>>>> الرد الرابع :
اللهم عفوك ، اللهم أكرمنا جميعا و لاتخزنا و لا تجعلنا من النادمين.
=========
>>>> الرد الخامس :
نعلم أننا معشر المعلميـــــــــــــــــــــــــن أصحـــــــــاب رسالة علينا أداءها مهما كانت الضروف و الصعاب و علينا الإخــــــــــــــــلاص في آدائها لله لأنه هو صاحب الفضل و الجـــــــــــزاء ، .....فهي مهمتك الأساسية و أنت مسؤول عليها قبل كل شيء أمام الله فلا تفرط في أمانة استؤمنت عليها و لا تنتظر الشكر و المديح من غير الله ،و لا تفسد عملك بانتظار الشكــر من البشر...
=========
و إياكم أخي الكريم ، و المسلمين جميعا.
و أي أمانة هي .....................
أمانة إعداد رجال و نساء الغد...
إعداد المستقبل ...................
اللهم تجاوز عنا ما علمنا و ما لم نعلم من تقصيرنا في أداء واجباتنا
إنك أعلم العالمين بحالنا و أحوالنا ، و بما توسس به نفوسنا ، و ما يبثه
عدوك و عدونا في نفوسنا و ما يزينه لنا من سيئات الأعمال و أعمالنا
و ما نعانيه من أولياء أمورنا من إجحاف حقوقنا و التقليل من مسؤلياتنا
و إقتدار الجهال و النافذون علينا و غلبة الدين و طغيان حكومتنا ، اللهم
أنصر من سعى في رفع شأن التربية الحقى و المربون الحقيقيون منا
و أغفر لنا مغفرة لا تترك ذنبا إلا غسلته و إزالته من على كهولنا و فرج
كروبنا و همومنا ، و أزل أحزاننا ، و شافي المرضى منا ، و أقضي دين
المديونين منا ، و أجعل لنا عندك قدم صدق يا أحكم الحاكمين و يا أرحم الرحمين
يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام ،آمين ،آمين ،آمين
سلام..........تناول الاخوة الدين سبقونى الموضوع فافوا .....جزاك الله وجزاهم كل الخير
لكن لاتنس ان المعلم قد يتعرض احيانا للنقد والتجريح ..وحتى اصبح مادة دسمة للتنكت..............
فاعلم اخى العزيز ان على المعلم ان يكون واثقا من نفسه لايغتر بالشكر ولا ينكسر بالدم والاهمال
هدا هو العدل حتى يتساوى على الاقل المعلم دا 15سنةعمل و اكثر مع تلميده استاد الابتدائي هدا الاخير له الحظ في الترقية الى استاد رئيسي الصنف 12بعد5سنوات ثم بعد10سنوات استاد مكون الصنف 14 جيد يا تلميدي
أقرت وزارة التربية الوطنية الانتهاء رسميا من مسودة مشروع القانون الأساسي لعمال التربية، بعد غد الأحد، وتعهدت مصالح الوزير أبو بكر بن بوزيد برفع جميع المقترحات التي جاءت بها النقابات السبعة المعتمدة إلى اللجنة الوزارية المسؤولة عن ضبط جميع المقترحات في مسودة المشروع.
توصلت وزارة التربية، أمس، خلال اللقاء المطول مع نقابات التربية بمقر الوزارة بالعاصمة والذي دام من الساعات الأولى من الصباح إلى غاية الرابعة مساء، إلى اتفاق يقضي بقيام اللجنة الوزارية المشتركة بجمع وتنظيم كل المقترحات التي تقدم بها الشركاء الاجتماعيون في القطاع، حيث أبدت وزارة التربية استعدادها لتقبل مقترحات النقابات وفتحت المجال لكل نقابة لتقديم مقترحاتها.
وستعد تلك المقترحات في شكل مسودة مشروع، يوم الأحد 11 مارس، ويسلم للنقابات، في نفس اليوم، للاطلاع عليها، ويوم الاثنين 12 مارس، يكون لقاء مشترك بين النقابات وممثلي وزارة التربية الوطنية وممثلي الوظيفة العمومية وممثلي وزارة المالية لإثراء ومناقشة هذا المشروع، حتى يسمح للنقابات بتقديم مقترحات تتماشى مع والقوانين المعمول بها وكذلك المعاملة بالمثل مع قطاعات الوظيفة العمومية الأخرى.
ووفق ما توصلت إليه وزارة التربية مع ممثلي النقابات، سيعد ملف خاص بالمشروع، ويرسل إلى رئاسة الحكومة، قبل يوم الخميس 15 مارس، وستعمل
اللجنة الوزارية بالمقترحات وتتبنى تلك المقترحات، وأجمعت النقابات بمعية الوزارة للدفاع عن الملف.
ومن أبرز المقترحات التي تتمسك بها نقابة "كنابست"، حسب المكلف بالإعلام مسعود بوديبة، ضرورة الإدماج في الرتب العليا بالنسبة لكل الأسلاك المعنية على أساس الأقدمية، واستحداث الرتب وإعطاءها مكانة في التصنيف وفق المقارنة التي تمت مع قطاعات الوظيفة العمومية الأخرى، وإدماج أستاذ الثانوي في رتبة أستاذ رئيسي بعد أقدمية 8 سنوات، وتصنيف أستاذ التعليم التقني كأستاذ الثانوي، مع تنصيف الأستاذ الرئيسي في رتبة 15 والمكون في 17 ومفتش التربية والتكوين خارج الصنف.
وتدافع اتحادية التربية، حسب القيادي فرحات شابخ، عن معلمي الابتدائي لجعلهم في نفس التصنيف في الرتبة 11 كأساتذة التعليم الابتدائي، بعد 15 سنة خدمة، وتصنيف أساتذة الأساسي كأساتذة المتوسط، وكذلك المفتشين للأطوار الثلاث في صنف 17 بحكم أن لديهم نفس الشهادة، ومديري الابتدائي في الرتبة 13 والمتوسط في الرتبة 16، لديهم نفس المؤهلات، والحفاظ على الإبقاء على توظيف المساعد بشهادة النهائي والسماح له بالترقية إلى مساعد تربوي رئيسي، وجعل المرشد درجة أولى في رتبة 10 ودرجة ثانية في رتبة 11، ويسمح لهم بالترقية إلى مستشار تربية، وإدماج أعوان المخابر في القانون الأساسي لعمال التربية.