عنوان الموضوع : الأولى ابتدائي وقرار إنتقال الجميع بين السلب والإيجاب من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
إن القرار الذي اتخذته وزارة بن بوزيد والقاضي بانتقال كافة متعلمي السنة الأولى مهما تكن النتائج المتحصل عليها بناء على تحليلات قدتكون أغلبها حجج مقنعة . ولكن مالغرض من إجراء إختبارات للفصلين 1و2 ولما لانبقي على اختبار رسمي 1 في آخر السنة والإبقاء على تقويمات تشخص مواطن العجز أو بغرض الإلمام بالعملية التقويمية من كل الجوانب.
إلى الأمر عادي بالنسبة للذين سجلوا القسم التحضيري ثم السنة الأولى فيمكن أن ينتقل الجميع إلى السنة الثانية ولـــــــــــــــــكن :
لعدم تكافؤ الفرص في الإستفادة أو التحصيل للذين سجلــــــوا مباشرة في السنة الأولى دون القسم التحضيري وهناك الكثير . ونظرا للصعوبات التي تواجههم وكثافة المضامين كما ونوعا وفي المناطق النائية تشكل عقبة كبيرة على تحصيلهم وتدفع بنا إلى القول :
على الوزارة إعادة النظر وتقبل الإعادة في السنة الأولى لتمتين الأساس عوض الإنتقال للقسم الأعلى (السنة الأولى)
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أرى أن قرار انتقال قسم الأولى بدون تكرار أحد سلبي على طول الخط بسبب عدم تعميم التحضيري في كل المدارس
=========
>>>> الرد الثاني :
هذا القرار تعسفي وانتقال متعلمي الأولى إلى الثانية مباشرة اجحاف في حق الطالب خاصة محدود الاستعاب فالتلميذ الذي لم يستوعب الحروف ولم يهظمها في السنة الأولى فكيف له أن يتداركها في السنة الثانية . الله يغفرلك يا بن بوزيد.........................
=========
>>>> الرد الثالث :
قرار غبي والأولياء مع الأ سف يهللون له . الانتقال الإجباري من الصف الأ ول إلى الثاني له متطلباته أولها عدد التلاميذ يجب أن لا يزيد على 15 تلميذا في الصّف الواحد
=========
>>>> الرد الرابع :
اذا انتقل التلميذ للسنة الثانية دون ان يكون ملما بالحروف فقد ضاع لان المتعلم في السنة الثانية سينتقل الى قراءة الفقرات لا قراءة الحروف
فكيف يمكن الجمع بين من لم يهضم الحروف و بين قارىء الفقرات ؟؟
اعتبره ظلم للتلميذ الغير متمكن
=========
>>>> الرد الخامس :
=========