عنوان الموضوع : هل سبق و ان أخطأ احدكم على السبورة بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
قد يخطئ البعض منا في الحل على السبورة ترى ماذا فعل او ماذا يجب ان يفعله
خاصة اذا اشار للخطأ التلاميذ و علموا به .
الحوار يخص كل الأطوار
شكرا لكم مسبقا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
نعم
الخطأ من الأستاذ وارد
خاصة إذا أتى إلى الحصة دون تحضير فربما يقبل التلاميذ منه الخطأ والخطأين والثلاثة أما إذا تكرر الأمر فإنهم سيوقنون بأن الأستاذ يهرف بما لا يعرف وسيسقط من أعينهم وحتى لو قال صوابا يبقى كلامه دوما محلّ شك.
=========
>>>> الرد الثاني :
لا أحـــد معصـــوم فالكمال لله وحده
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم .الكمال لله .والاعتراف بالخطأ امام المتعلمين يولد الثقة بينهم وبين معلمهم.نسأل الله العافية.
=========
>>>> الرد الرابع :
اتا شخصيا عندما أخطئ اثتي على مكتشفه و اشكره على المتابعة وأصححه أو يقوم احدهم بتصحيحه
=========
>>>> الرد الخامس :
ان انا اخطات واكتشفت الحطا فاصححه اما ان اكتشفه تلميذ سادعي اني فعلتها متعمدا حتى لا تهتز ثقة المتعلم في معلمه
ولتجنب كل هذا صدقوني ان تحظير المذكرات يصبح هنا فرضا
وشكرا
=========
يجب ان يعرف المتعلم.ان من اخطائنا نتعلم
الخطأ نوعان:
1 نعاتب عليه و لا يجب ان يكون التلميذ على علم لانه ناتج عن تقصير و هذا فادح و غير مغتفر
و ربما غير وارد تماما الا في حالات نادرة
2 الخطأ سهوا او من عدم التركيز او .................................................. ..................
و هو حطأ عادي و هو المقصود من الموضوع
شكرا على المشاركة
لا أحـــد معصـــوم فالكمال لله وحده
الحمد لله و من نعم الله عزوجل أربي أبنائي على أني خطاء و أحضه على بناء معلوماته على صخرة من الحقائق العلمية كما قال الشيخ البشير الإبراهيمي ، و أعلمه لا أدري . اللهم سدد خطانا و اهدنا الصراط المستقيم .
قمة سعادتي ان اخطئ و يصحح لي تلميذي الذي هو ابني
و انطلق من الخطأ لاثبت لهم حتى المعلم يخطأ و ان الخطأ ليس عيبا بل هو صفة بشرية و اثني على المصحح ثناءا كبيرا
فتجد بعده الكل مدقق معي و يحاسبني على نقطة الحرف و شكل الحرف طلبا للمدح و اسعد بذلك و لا ينقص مني
كثرت الأخطاء مع الأسف مع موجة التوظيف المباشر لحاملي الشهادات الجامعية والمشكل الأكبر لا ينتبهون له لا الأستاذ ولا التلاميذ بالتالي نلقن لأبنائنا معلومات خاطئة تزيد من جراح منظومتنا التربوية أما عن الأخطاء البسيطةفوجب من الأستاذ تصحيحها بطريقة ذكية حتى لا يشعر التلميذ بضعف هذا الأستاذ وتلك الطامة الكبرى في الأخير أقول وجب على الأساتذة التحضير الجيد للدروس ولا يقدم معلومة لا يعرفها هووالسلام ختام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.رد مفيد وقيم بارك الله فيك
لا أحـــد معصـــوم فالكمال لله وحده
نعم اخطئ وبعدها اصححه مع التلاميذ وليس عيب