عنوان الموضوع : سأل المعلم تلميذه انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

سأل المعلم تلميذه

سأل المعلم تلميذه : ماذا يعمل والدك ؟

صمت التلميذ ولم يُجب .

فسأله المعلم مرةً أُخرى: ماذا يعمل والدك يافلان ؟
...
فاكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب !

صرخ المعلم في وجهه أمام التلاميذ وقآل : يا غبي الا تعرف ماذا يعمل والدك ؟!

رفع التلميذ رآسه وقآل: بلــى !

إنه نآئم في قبره (


✿-----✿---✿-----✿

آحيآناً نتسرع في كلِمآتنآ ونتوصل للجرح

ولآنعرف سبب هدووء الآشخآص وصمتهِم

من وصل إلى حآلة الصمت فهو مكتف تمآماً وعآجز آن يتحدث!!

فلا تتسرع في الحكم علي الاخرين قبل التأكد مما بداخلهم





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

sa7 sa7 3endek el 7a9

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss catirin
sa7 sa7 3endek el 7a9

شكرا جزيلا لــــــــــــــــــك

=========


>>>> الرد الثالث :

.................................................. .................................................. ........
وهذا نوع من الصمت.
مشكووووووووووووور.

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madir15
.................................................. .................................................. ........
وهذا نوع من الصمت.
مشكووووووووووووور.

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لك

=========


>>>> الرد الخامس :

كثيرا ماتلفت انتباهنا الحركة الزائدة لاطفالنا فى المدرسة ونشاطهم الزائد فنصبر لدلك احيانا ونتدمر احيانا اخرى ..ولكن هل سالنا انفسنا عن اسباب صمتهم وهدوئهم المفرط هل التفتنا الى احاسيسهم ومعاناتهم هل حاولنا التقرب لمعرفة الاسباب ... هل نصنف هدا الهدوء بالشيء السلبى ام بالايجابى .. نحن نتعامل مع الانسان بكل مشاعره وليس مع الالة



=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mebarka1961
كثيرا ماتلفت انتباهنا الحركة الزائدة لاطفالنا فى المدرسة ونشاطهم الزائد فنصبر لدلك احيانا ونتدمر احيانا اخرى ..ولكن هل سالنا انفسنا عن اسباب صمتهم وهدوئهم المفرط هل التفتنا الى احاسيسهم ومعاناتهم هل حاولنا التقرب لمعرفة الاسباب ... هل نصنف هدا الهدوء بالشيء السلبى ام بالايجابى .. نحن نتعامل مع الانسان بكل مشاعره وليس مع الالة


شكرا جزيلا لــــــــــــــــــك على المرور والاضافة الهادفة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
سأل المعلم تلميذه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي

سأل المعلم تلميذه : ماذا يعمل والدك ؟

صمت التلميذ ولم يُجب .

فسأله المعلم مرةً أُخرى: ماذا يعمل والدك يافلان ؟
...
فاكتفى التلميذ بالصمت ولم يجب !

صرخ المعلم في وجهه أمام التلاميذ وقآل : يا غبي الا تعرف ماذا يعمل والدك ؟!

رفع التلميذ رآسه وقآل: بلــى !

إنه نآئم في قبره (

✿-----✿---✿-----✿

آحيآناً نتسرع في كلِمآتنآ ونتوصل للجرح

ولآنعرف سبب هدووء الآشخآص وصمتهِم

من وصل إلى حآلة الصمت فهو مكتف تمآماً وعآجز آن يتحدث!!

فلا تتسرع في الحكم علي الاخرين قبل التأكد مما بداخلهم



بارك الله فيك أخي الباديسي على هذه النصيحة
دمت لنا وللمنتدى
تقبل تحياتي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lainous18

بارك الله فيك أخي الباديسي على هذه النصيحة
دمت لنا وللمنتدى
تقبل تحياتي

شكرا جزيلا لــــــــــــــــــك على المرور

نحن نتعامل مع الانسان بكل مشاعره وليس مع الالة
بارك الله فيك

نحن نتعامل مع الانسان بكل مشاعره وليس مع الالة
بارك الله فيك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميدو09
نحن نتعامل مع الانسان بكل مشاعره وليس مع الالة
بارك الله فيك

ويبارك فيك اخي الفاضل>>شكرا

ردود راقية ، إن لكل حركة أو سكون قراءة محددة لدى علماء النفس و هو ما اصطلح على تسميته بالتواصل غير اللفظي وهو يتم من خحلال الحرركات و الإشارات و الملامح و الأصوات .
و هو موضوع يتطلب معارف قاعدية يجب أن تتوفر لدى المربي .

بارك الله فيك و جازاك عنا كل خير



بارك الله فيك أخي