عنوان الموضوع : تصور اولياء التلاميذ للاستاذ للاسف انشغالات بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

سوف انقل لكم هنا بعض التعليقات التى جاء في الموقع الالكتروني لجريدة الشروق حول قرار صب الشطر الثاني من المخلفات و الهدف هو توضيح مدى الهوة التى اصبحت بين اولياء التلاميذ و الاساتذة ، و من اجل معرفة الاسباب التى ادت الى هذه الحالة العداء و الاحتقان ، وكذلك من اجل اجاد حلول ناجعة لإعادة العلاقة بشكل السليم و الذي يبنى على اساس من التكامل و التعاون من اجل بناء شخصية الفرد السوي...
قال المدعو "ولد القرية":سيدي مليح زيدولوا الهواء و الريح . بعد هذه الزيادات المعتبرة جدا للمعلمين التي يحلم بها ملايين الجزائريين المحقورين و لم ينالوها من حقنا من الان فصاعدا ان نطالب و نرغم المعلمين على اداء و اجبهم المهني دون نقصان او تملق او رهن لمصير ابنائنا . كفانا اضرابات عشوائية و انتقامية كفانا دروس خصوصية الزامية للتلاميذ المطلوب من المعلم ان يؤدي واجبه على اكمل وجه في القسم لم يبقى له الان اي عذر . لقد بلغ السيل الزبى بنا نحن اولياء التلاميذ . انشري يا شروق من فضلك يا ناصرة المظلومين و صوت الحق .
قال المدعو"عبدو"انشاء الله ما تربحوش بهاذوا دراهم
قال المدعو"صياد"و نتيجة ذلك يتخرج الطالب جاهلا اللغتين العربية و الفرنسية . لو كانت الامور تسير على ما يرام لتقدم الاولياء ببلاغات لمحاكمة المعلمين الذين افسدوا التلاميذ الابرياء بجهلهم .
قال المدعو"مراد"أغلب الأساتذة ليس لديهم أي مستوى بيداغوجي لإيصال المعلومة بشهادة التلاميذ, ماكلة راقدة و تمانجي+ تعويض ب 25 مليون سنتيم+عطلة 03 أشهر مدفوعة الأجر و يزيد يشكي و إضراب
قال المدعو"غازي"بهذا rappel، أتمنى من الأساتذة والمعلمين أن يتحلوا بالمسؤولية وأن يؤدوا مهامهم هذه السنة بدون إضرابات أو توقفات ولا يضعون التلاميذ دائما رهائن في مساوماتهم ويتفرغوا لتلقين التلاميذ "التحصيل النوعي" (لأنهم يتحملون أيضا تدهور مستوى التعليم) بعد ما صار جل همهم المطالبة بالزيادات وهذا من حقهم.
------
اقتصاديا فإن صبّ هذه المخلفات في هذه الفترة يبين لنا أنه لا توجد سياسة اقتصادية للدولة وأن التضخم سيعرف ارتفاعا آخرا وارتفاعا آخرا للأسعار، وهذا راجع أساسا للسلطة السياسية التي تبنت سياسة "البريكولاج".
قال المدعو"وازال واقفين"شكرا سيدي بن بوزيد لأنك أنتجت لنا منظومة تربوية تنتج الجهل والانحراف الخلقي ..... نقابات عشوائية تبزنس على حساب التلاميذ والطلبة .. أساتذة انتهازيين يركضون خلف الدرهم والدينار... تلاميذ جهلة منحرفون وحتى مجرمون ...... و تعويضات متزايدة لا حصر ولا نهاية لها ليس حسدا لعمال القطاع لكن ضررها على الاقتصاد أكبر من نفعها و الأسابيع القادمة خير دليل

هلموا بناء نحاول وضع الاصبع على الجرح و نرجع المياه الى مجاريها عن طريق فتح ابواب الحوار و المزيد من التواصل والتوعية ...


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هذه حقوقنا شئتم ام ابيتم
مازلنا نسعى ورائها ......................حتى لو اضربنا عاما كاملا ...................................صلوا على سيدنا محمد ... اللهم لا حسد .................................................. .................................................. ...................................... نحن ايضا اولادنا يدرسون نحن اولياء ومربيين قبل ان نكونو ا اساتذة ومعلمين و........ وهذه نعمة من عند الله سبحانه وتعالى لماذا هذا الحقد والحسد ...............................

=========


>>>> الرد الثاني :

هذه هى ديون ولسبت زبادات ياولاياء
افهموا

=========


>>>> الرد الثالث :

ربي يبارك في الحلال إن شاء الله

=========


>>>> الرد الرابع :

أصحاب التعليقات ليس بالضرورة أولياء أكثرهم من الفاشلين دراسيا .

=========


>>>> الرد الخامس :

الله يبارك ويزينا من نعيمه ان شاء الله ..................ما شاء الله ..ماشاء الله ...ماشاء الله ........ لا اله الا الله محمد رسول الله ........

=========


دعوتك بان لا نفرح بهذه الاموال قد وصلت يا سي عبدو -تهنى


المعلم هو لي وصل روحو لهذا الموصل القطاعات الأخر ى كلها استفادت من الزيادات ولكن لم تحدث كل هذه الضجة والضجيج حتى في الأقسام أصبح التلاميذ يقولو المعلمين ترفحو ا زادوهم في الشهر اعطاوهم الرابال .................. الممرضين - أعوان الأمن - الحماية المدنية - السلك الطبي علما ان بعض الأسلا استفادت 3 أضعاف مااستفاد المعلم ولكن المعلم يخلي الدرس ويتكلم مع زميلو فيراو ولا لا على 8صباحا تصيب اجتماعات فيراو الرابال والتلاميذ داخلين للمدارس في القهاوي كذلك الي راهي تجمع كل الناس من بقال الى الحيطيست والكل يسمع بالزيادات عند الطبيب في الحمام الكل المعلمين زادوهكم ولكن ولا مرة سمعنا فرملية ولا طبيب ولا بومبي كم نسبة الزيادة عندهم ولا كم الرابال الي حكموه بالرغم من أن لنا أقارب وأقسم لكم بالله لاأجرؤ على السؤال ختى طكم تخلص

والعبرة لمن يعتبر وأما أولياء الأمور فيهم المحتاج وفيهم المرفه ولن تتغير نظرتهم للمعلم سيبقى أبد الدهر ذهك المعلم الذي يجري وراء الخلصةو الربال والمردودية وهو الذي ...................... من سبتمبر حتى جوان .

تحية خالصة لكل المعلمين الشرفاء النبيلين الغيورين على المهنة ويعملون بضمير