عنوان الموضوع : كيف يستقيم الظل والعود أعوج...سلام على التربية انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
قام معلم احدى الابتدائيات برقان بمعاقبة تلميذتين في السنة الثانية ابتدائي لتخاصمهما فاشتكت احداهما -تنتمي للتوارق- امرها لوالدتها التي اخبرت ابنها فهرعا الى المدرسة في اليوم الموالي ليدخلاها دون اذن ، وفي مشهد مؤسف أمسك الابن المعلم في حين تكفلت الام بضرب المعلم بالسوط ، وأمام ذلك لم يجد تلاميذ القسم من سبيل سوى الخروج الى الساحة يصيحون بما يحدث داخل قسمهم ، فسارع بقية المعلمين والمدير لنصرة زميلهم ، لتتدخل عناصر الدرك الوطني برقان وتلقي القبض على المعتديين ، بينما تم نقل المعلم الضحية والذي يفوق سنه الخمسين عاما الى المستشفى لمعاينة الاضرار الجسيمة التي لحقت به ومعالجتها. وفي خطوة من اطارات التربية في المدينة لرد الاعتبار توقف معلموا الابتدائيات وكذا اساتذة المتوسطات والثانويتين في رقان احتجاجا على الوضع الذي آلت اليه المنظومة التربوية خاصة بانتشار العنف لدى تلاميذ الابتدائي والادهى والامر هو نظرة الاولياء للمربي ومناصرة ابنائهم ظالمين او مظلومين. فماالذي جنيناه من اصلاحات بن بوزيد؟ وكيف يستقيم الظل والعود أعوج؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
فهذه تعتبر وصمة عار على القطاع والمنطقة لأن التوارق وعريبات أزواد لا يمتون إلى الحضارة بصلة
=========
>>>> الرد الثاني :
في وقت مضى كان بن بوزيد و أمثاله يتهموننا بالارهاب و نحن معشر المعلمين كونا ارهابيين..
و أنت يا بن بوزيد ماذا كونت؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثالث :
في وقت مضى كان بن بوزيد و أمثاله يتهموننا بالارهاب و نحن معشر المعلمين كونا ارهابيين..
و أنت يا بن بوزيد ماذا كونت؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الرابع :
مشكورون جميعا على المرور
وما نستخلصه من ذلك هو مرارة ما يلاقيه المربي من التلاميذ فمابالك من اولياء امورهم
ولعل الوزارة الوصية بقرارها منح التلميذ قيمة مضافة فهو المقدس الذي لايعاقب ولا يضرب ولا يطرد تتحمل الوزر الاكبر
بما في ذلك المجتمع والاولياء الذين اتخذوا من المدارس حضانة لابنائهم .
الله يستر
=========
>>>> الرد الخامس :
=========