عنوان الموضوع : هل من طريقة لمعالجة ضعف التلاميذ للبيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

اخواني هل من طريقة فعالة لمعالجة ضعف التلاميذ المتاخرين لانني جربت
مجموعة من الطرق ولم تنجح


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعم اخي هناك طرق كثيرة و منها1) الفلقة 10مرات في اليوم2)الجلوس في الطاولة الاخيرة3)العزل الدائم عن زملائه4)اذا كان صغيرا ضعه داخل الخزانة و اغلق عليه جيدا تحت درجة الحرارة عالية جيدا اظن اننيقد وفقت ان شاء الله

=========


>>>> الرد الثاني :

نعم اخي هناك طرق كثيرة و منها1) الفلقة 10مرات في اليوم2)الجلوس في الطاولة الاخيرة3)العزل الدائم عن زملائه4)اذا كان صغيرا ضعه داخل الخزانة و اغلق عليه جيدا تحت درجة الحرارة عالية جيدا اظن انني قد وفقت ان شاء الله

=========


>>>> الرد الثالث :

يا صديقي كل المنظومات التربوية حاولت ولا تزال تحاول معالجة المشكلة لكن النجاح يبقى نسبي من بلد إلى آخر حسب توفر الظروف الملائمة لتجسيد النظريات التربوية....أما في بلادنا فأعتقد أننا لا نملك منظومة تربوية بل مزيج من النظريات والمحاولات مقتبسة من بيئات غير بيئتنا فلا يمكن أن ننتظر خيرا منها لأنها لم تنجز من أجلنا وعليه أعتقد أن الصديق الذي نصحك باستعمال الضرب والجلد محق فهذا ديدننا في التعليم.....
ملاحظة: بالطبع أنا أمزح حين وافقت على الضرب إن كنت تملك الوقت الكافي أنصحك بمراجعة هذه المواقع لعلها تشبع نهمك ورغبتك في انقاذ تلامذتك
https://100idees.over-blog.com/categorie-11485770.html
https://www.dijon.iufm.fr/spip.php?article688
https://www.cahiers-pedagogiques.com/...hp?article3491
والأفضل من هنا


https://lmgtfy.com/?q=aider+les+%C3%A...ult%C3%A9#seen

=========


>>>> الرد الرابع :

الجلوس مع الضعيف والتقرب منه واسترجاع الثقة البدئ بالبسيط والسهل للتحفيز المستمر والله الموفق

=========


>>>> الرد الخامس :

استعن ب الاولياء فهم خير معين في هذا الامر وشكر على الاهتمال بابنائنا

=========


لا تنتظر أن أعطيك الطريقة فأنت الأعلم بتلاميذك فقط أذكرك بنقاط مهمة لعلها تهديك إلى ما تبحث عنه و جازاك الله كل خير

1/ تصور أنهم أبناؤك
2/ تذكر الفروق الفردية حتى لا ترفع من درجة الضغط عندك
3/ اجعل في بداية التدريس مدة هدفها الوحيد كسب ثقة التلاميذ . تجعل التلميذ يحبك و يتقرب منك و أنت قدوته
4/ ذكرهم أنهم سواسية مادام النجيب ينال العلامات الجيدة فهم كذلك يستطيعون قل لهم ذلك صراحة
5/ اجعل نفسك أنك تتعلم من بعض التلاميذ . كأن تقول لهم مثلا لنتعلم اليوم من زميلكم( بعدما تجد فيه شيئا جديدا قدمه )
مرة أخرى لا تنتظر الطريقة فأنت المبدع مادام أنك تبحث عن مصلحة متعلميك . و صدق الذي نصحك بالاتصال بالولي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله مه
لا تنتظر أن أعطيك الطريقة فأنت الأعلم بتلاميذك فقط أذكرك بنقاط مهمة لعلها تهديك إلى ما تبحث عنه و جازاك الله كل خير

1/ تصور أنهم أبناؤك
2/ تذكر الفروق الفردية حتى لا ترفع من درجة الضغط عندك
3/ اجعل في بداية التدريس مدة هدفها الوحيد كسب ثقة التلاميذ . تجعل التلميذ يحبك و يتقرب منك و أنت قدوته
4/ ذكرهم أنهم سواسية مادام النجيب ينال العلامات الجيدة فهم كذلك يستطيعون قل لهم ذلك صراحة
5/ اجعل نفسك أنك تتعلم من بعض التلاميذ . كأن تقول لهم مثلا لنتعلم اليوم من زميلكم( بعدما تجد فيه شيئا جديدا قدمه )
مرة أخرى لا تنتظر الطريقة فأنت المبدع مادام أنك تبحث عن مصلحة متعلميك . و صدق الذي نصحك بالاتصال بالولي

بوركت اخي اصبت و الله طبقتها عندما كنت معلما و جاءت بحلول لجميع مشكلات التعلم

بارك الله فيك أخي عبد الله . زد على ذلك تحبيبهم في المادة ( رياضيات . لغة ......)