عنوان الموضوع : ما رأيكم في نسبة النجاح 100/100 ،هل تعبر عن المستوى الحقيقي للتلاميذ ؟ للبيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

ما رأيكم في نسبة النجاح 100/100 ،هل تعبر عن المستوى الحقيقي للتلاميذ ؟

أعتقد انها تعبر في أكثرالاحيان عن تحضير للامتحان لاغير وليس المستوى الحقيقي لكل التلاميذ

نحن في انتظار مساهماتكم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ثمرة بن بوزيد ليس الا

=========


>>>> الرد الثاني :

و الله يا إخوتي أنا أستاذ بالمتوسط و الأدهى و الأمر أن بعض العينات من الذين معدلاتهم جيدة و متوسطة تراهم بعد فترة يغرقون

=========


>>>> الرد الثالث :

مدرسة بها تلميذ واحد نجح بالمئة100
لم ينجح 00بالمئة

=========


>>>> الرد الرابع :

العجب من معدلات 10/10 ، في الرياضيات مقبولة أما في اللغة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

=========


>>>> الرد الخامس :

معدلات اظن انها خيالية فلا تتعجبوا من ذلك

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوشيماءربوح
السلام عليكم

ما رأيكم في نسبة النجاح 100/100 ،هل تعبر عن المستوى الحقيقي للتلاميذ ؟

أعتقد انها تعبر في أكثرالاحيان عن تحضير للامتحان لاغير وليس المستوى الحقيقي لكل التلاميذ

نحن في انتظار مساهماتكم

أعطيكم مثالا: معلّم بدأ مع قسمه في السنة الأولى، وهو يكدّ ويجتهد و يثابر، و التلميذ الذي يرى أنّ مستواه لا يؤهله لمواصلة المشوار مع زملائه يعيد له السنة. و القسم الذي يسبقه لا يترك له معيدين. في هذه الحالة تكون نسبة النجاح 100/100 جد مقبولة. و طبيعية.
أما بالطرق الملتوية فأكيد أنكم تعرفون الإجابة.


في بلادي كل شيء ممتاز و على أحسن ما يرام...سياسة و اقتصاد و ثقافة ....

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعطيكم مثالا: معلّم بدأ مع قسمه في السنة الأولى، وهو يكدّ ويجتهد و يثابر، و التلميذ الذي يرى أنّ مستواه لا يؤهله لمواصلة المشوار مع زملائه يعيد له السنة. و القسم الذي يسبقه لا يترك له معيدين. في هذه الحالة تكون نسبة النجاح 100/100 جد مقبولة.
سيدي لايتحقق ماتقول إلا قليلا(مثاليات)،أقسام بأعداد قليلة وبتكوين جيد ربما،نتأسف كثيرا لما نشاهده حاليا وللنسب المحققة غشا وهذا لايخدم مدرستنا.

للاسف ألاحظ أنه كلما ارتفعت نسبة النجاح تدهور مستوى التعليم يعني نسبة النجاح تتحكم فيها عدة عوامل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان.امين
أعطيكم مثالا: معلّم بدأ مع قسمه في السنة الأولى، وهو يكدّ ويجتهد و يثابر، و التلميذ الذي يرى أنّ مستواه لا يؤهله لمواصلة المشوار مع زملائه يعيد له السنة. و القسم الذي يسبقه لا يترك له معيدين. في هذه الحالة تكون نسبة النجاح 100/100 جد مقبولة.
سيدي لايتحقق ماتقول إلا قليلا(مثاليات)،أقسام بأعداد قليلة وبتكوين جيد ربما،نتأسف كثيرا لما نشاهده حاليا وللنسب المحققة غشا وهذا لايخدم مدرستنا.

فعلا لا يتحقق ذلك إلا نادرا، لكن إذا تحقق فالنسبة طبيعية أما ما عداها فهي من الأمور المسكوت عنها.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان.امين
أعطيكم مثالا: معلّم بدأ مع قسمه في السنة الأولى، وهو يكدّ ويجتهد و يثابر، و التلميذ الذي يرى أنّ مستواه لا يؤهله لمواصلة المشوار مع زملائه يعيد له السنة. و القسم الذي يسبقه لا يترك له معيدين. في هذه الحالة تكون نسبة النجاح 100/100 جد مقبولة.
سيدي لايتحقق ماتقول إلا قليلا(مثاليات)،أقسام بأعداد قليلة وبتكوين جيد ربما،نتأسف كثيرا لما نشاهده حاليا وللنسب المحققة غشا وهذا لايخدم مدرستنا.

فعلا لا يتحقق ذلك إلا نادرا، لكن إذا تحقق فالنسبة طبيعية أما ما عداها فهي من الأمور المسكوت عنها.

نسبة 100 /100 شيئ غير منطقي مهما كان

نسبة 100 \ 100 معناه هناك خلل يجب معالجته