عنوان الموضوع : صفات المعلم و واجباته
مقدم من طرف منتديات العندليب

الحمد لله على كل حال اللهم وفقني لطريق رضاك وسدد خطاي يا رب العالمين

الاخلاص في الوظيفة

إذا كان الضغط النفسي كبيرا، يجب تحليل سبب هذا الضغط:
- الفشل في التحكم في القسم أو حصول التلاميذ على علامات متدنية: أعلم أن الاستاذ ليس مطالبا بعلامات التلاميذ، بل هو مطالب بتقديم ما يستطيع ولا ينتظر النتائج ولا شكر الآخرين.
- الفشل في المهنة هو عكس ما يعتبره الآخرون هو مفتاح النجاح.
- الادارة: يجب تجنب التعامل مع الادارة قدر الإمكان ومحاولة الاحسان مع الحزم مع من حولك والمومن مكتوب عليه البلاء وعليه بالصبر وترك من ترك نعمة الله وشغل نفسه بك فهم منافقون لا هدف لهم في الحياة.
- التلاميذ: لا تحلم بقسم تجعل كل الناس فيه يحصلون على العشرين، وليعلم المتفلسفون أن الاستاذ عليه تقديم الدرس ومنع الفوضى أما نتائج المتعلمين يكسبها طالب العلم بتوفيق الله لا بتوفيق الاستاذ.
- المعلمون: أحب شي لي في مهنة التعليم هو التعاون الكبير للمعلمين الذين فقدو حقهم في الاحترام في المجتمع كون المجتمع يتبع الجرايد ويتبع كلام الفساق ويلتمس العيوب للاساتذة وهذا لا يعني عصمة الاستاذ فهو من خلق الله يخطي ويصيب ولكن الجاهل لا يفهم هذا.
- المعلم: المعلم لكي ينجح في مهنته عليه بتوكل على الله ولا ينتظر شكر أحد ولا ينتظر النتائج ... وأن يتحلى باخلاق طالب العلم في التواضع وتجنب غبطة النفس وما إلى ذلك ولا يغتر بنجاحه، والمثال يقول: نعرف الحق بالرجال ولا نعرف الرجال بالحق ...


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

النزاع في المؤسسة التربوية يتطلب أمرين:
1- أهم شي هو معرفة القانون، و-90% سببها جهل القانون من طرف المدير والاستاذ على حد سواء
2- الحوار، يجب أن يكون حوار مباشر بين الاستاذ والمدير مع الصبر وإخلاص العمل. والحوار يستلزم التخلص من ل-" يهزو لاخبار" ويلتزم كل بمهامه في إطار من العدل والتفهم وليس الحرب والتجسس.

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة guest
النزاع في المؤسسة التربوية يتطلب أمرين:
1- أهم شي هو معرفة القانون، و-90% سببها جهل القانون من طرف المدير والاستاذ على حد سواء
2- الحوار، يجب أن يكون حوار مباشر بين الاستاذ والمدير مع الصبر وإخلاص العمل. والحوار يستلزم التخلص من ل-" يهزو لاخبار" و- " القوودة " ويلتزم كل بمهامه في إطار من العدل والتفهم وليس الحرب والتجسس.

بارك الله فيك خاصة النقطة رقم 1

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة guest
النزاع في المؤسسة التربوية يتطلب أمرين:
1- أهم شي هو معرفة القانون، و-90% سببها جهل القانون من طرف المدير والاستاذ على حد سواء
2- الحوار، يجب أن يكون حوار مباشر بين الاستاذ والمدير مع الصبر وإخلاص العمل. والحوار يستلزم التخلص من ل-" يهزو لاخبار" و- " القوودة " ويلتزم كل بمهامه في إطار من العدل والتفهم وليس الحرب والتجسس.

ألم تجد إلا لفظي الشارع لاستعمالهما في منتدى تربوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيك

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدني
ألم تجد إلا لفظي الشارع لاستعمالهما في منتدى تربوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكراً يا أخي لقد عدلت المنشور


بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي