عنوان الموضوع : ناقشوا الموضوع بموضوعية..لماذا لايتساوى معلمي اللغة العربية والفرنسية في الحجم الساعي.. انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
لطالما شغل تفكيري الحجم الساعي للغة الفرنسية في الابتدائي فهل يعقل ان يعمل معلم اللغة العربية 30 سا اما معلم الفرنسية فلا يتعدى في اغلب الحالات 15 سا مع العام انهما يخضعان لنفس القانون ويتسويان في الاجر .....
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لا اعتقد انهما يتساويان في الاجر
وان حدث هذا فيعتبر ظلم
=========
>>>> الرد الثاني :
فعلا موضوع يحتاج النقاش
ونتمى ان نجد الاجابة عند واضعي هذا القانون
فمعلم اللغة الفرنسية يساوي معلم اللغة العربية في الاجر العطل .....الخ لاكن لا يساويه في الحجم الساعي انا مثلك يا اخي اتساءل عن سبب ذلك
=========
>>>> الرد الثالث :
ان في بعض المدارس في المركزيات يعمل المعلم مع 5 او 6 افواج...................ولان مادة اللغة الفرنسية مادة ثانوية واللغة العربية مادة اساسية...
=========
>>>> الرد الرابع :
لأنهم يدرسون اللغة الفرنسية
=========
>>>> الرد الخامس :
Travaillez avec 3/4/5 cours et rend moi la reponce.vous les arabisants vous travaillez avec un seul cours et vous vous plaignez.vous dites que vous avez beaucoup de matieres d4accord mais vos eleves comprennent ce que vous dites mais nous aussi nous avons beaucoup de matieres mais ils nous comprennent difficillement. On souffre plus que vous .rabi yahdik tu n4as pas trouvé d4autre sujet que les enseignant de francais aw dazou m3ahoum walou ma dirou
=========
درس مثله ثم ناقش الموضوع .انت لست قادر على قسم واحد وعقلية واحدة فما بالك معلو يعمل مع 3 اقسام مختلف العقليات و لا تنسى ايضا ان مجتمعنا ناقص بكثير في اللغة الفرنسية .لذا فمعلم اللغة الفرنسية يبذل جهد كبير و كبير جدا من نعلم اللغة العربية فهو معلم لغة الام فخذ هذا "موتوا بغيضكم"
السلام عليكم اولا ثم هل مادة الرسم و الرياضة و الأشغال هي مواد
انا اظن ان معلم الفرنسية ان كان الحجم الساعي ناقص فالمواد اكثر هناك من يحضر اكثر من ستة مذكرات فب البوم الواحد
ياخي حساد..
lموضوع رائع لمناقشة ضعف مستوى هده المادة اللتى لها معامل فى الامتحانات النهائية للطور الابتدائى....ان الحجم الساعى القليل لهده المادة جعل المستةوى التحصيلى لها جد متدنى __ الا من رحم ربى __اتكلم عن تلاميد قسمى يدرسون 3 ساعات فى الاسبوع فقط ضف الى دلك نقص المساعدة من الاهل جعل احسن تلميد عندى لايتجاوز معدله السنوى 7 من 10 ونسبة هؤلاء لاتتجاوز 15 بالمئة .....انا لااحسد المعلم ولكن انتقد النظام ....اضيف عندما كنت صغيرة وادرس وفق النظام القديم اتدكر كنا ندرس العربية صباحا من ال8 الى ال10 ومساء للغة الفرنسية لمدة ساعتين لاتفهمون من كلامى انى اعطى للفرنسية قيمة مساوية للغتنا الام __ وهدا الكلام ___لكن مادام اننى ساعطيها معاملا فى نجاح التلميد فى نهاية الطور الابتدائى فلتاخد نصيبها من الحجم الساعى الكافى للتحصيل..
و لهذا في سنة من السنوات الماضية بلدية بكاملها لم يحصل فيها و لا تلميذ على المعدل
في اللغة الفرنسية في امتحان ش.ن.م.ت.إ
ردك يدل على انك والتربية في اتجاهان متعاكسان
تادب واعلم ان الجهد متساوي ان لم يكن جهد معلم العربية اكبر
و45 دقيقة في قسم واحد لا تجعل معلم الفرنسية يبدل جهد بتاتا
والمشكلةأن عب ء الإمتحان(الفحص) يقع كله علىمعلم اللغة العربية .
السلام عليكم
ياخي جرب العمل مع 4او5 افواج ثم ناقش في الموضوع
وشكرا
ولا تنس اخي ان كل فوج ب 25فما فوق
موضوع تافه و من طرجه للنقاش معلم حساد فقط