عنوان الموضوع : توضيح للبعض من الأساتذة المدمجين (ذوي القلوب المريضة) اساتذة متقاعدين
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله
تدور عدة مواضيع في المنتدى، الهدف منها هو تحطيم معنويات الأساتذة المفصولين و السخرية منهم .
و أردت أن أوضح شيئا معينا :
أنا من الأساتذة المفصولين في تاريخ 2016/03/17 و لم يشملني قرار الإدماج،و من حقنا أن نطالب بإدماجنا نحن أيضا مثلنا مثل الأساتذة المدمجين.
و عبرنا عن استيائنا من قرار الإدماج ليس لأننا معارضون له و لكن معارضون لصيغته التي تحدد 2016/03/28 كتاريخ للعملية.
ولكن البعض من الأساتذة المدمجين (ذوي القلوب المريضة) يقوم بالسخرية من البقية الغير مدمجين متناسين أن الإدماج ثمرة لـــ: 10 أيام متتالية من الاتحاد و التعاون ولم الشمل .
حيث يقولون لنا بالحرف الواحد :
* مكتـــــــوب لازم تصبرو......
* الله غالب ماعندكمش الزهر.......
* اصبرو للعام الجاي بالاك يدمجوكم.......
* علاش تريكلاميـــو على الإدماج افرحولنا وماتحسـدونـاش.....
* تحوسوا على الإدماج بصح كي ما هزوكمش تريكلاميـــــــــو......
و أجـيـــبــهم على الكلام الجارح الذي قالوه لنا.
نحن لسنا ضد فكرة الإدماج و لكن ضد صيغة المرسوم و نطالب بإدماجنا في التعليم على أساس سنوات الخبرة،و ليس على حساب الحظ -لان المرسوم الوزاري فيه من الظلم اكثر من ما فيه من حق - فمنا من عمل عاما و عامين و أكثر... و لم يدمج و منهم من عمل شهرا و شهرين.... و دمجوا.نريد إحقاق الحق و إعادة النظر في المرسوم و ليس الاعتماد على الحظ و التكهن................
فتجد أصحاب الليسانس خريجي 2016 و 2017 دمجوا لأنهم كانوا شاغرين لمناصب شاغرة و لم تمسسهم نتائج المسابقات و خريجي 2017 و 2017 فصلوا من مناصبهم قبل العطلة أو بعدها بأيام معدودة...................
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم
قد أوافقك الرأي في كلماتك الأولى بخصوص سخرية البعض، لكن ان تقول إحقاق الحق بمعادلتك التي كتبتها لا أوافقك الرأي، فما الفرق بين خريجي 2004 وخريجي 2010؟، وأأكد لك لو أنك من خريجي 2010 لما تكلمت عن هذا.
خريجي 2004 وإن كانو أصحاب خبرة وأقدمية الشهادة فهذا لا يعني أبدا أحقيتهم من غيرهم، ولو كانو كذلك ومع احتراماتي لهم لما لم ينجحوا في امتحانات أساتذة الثانوية أو المتوسطة؟.
أخي دعنا من الكلام الذي لا يفيد ولنفكر معا في طريقة لحل مشكلة المفصولين وأصحاب الخبرة، أليس هو أفضل من التفرقة.
تقبل مروري.
=========
>>>> الرد الثاني :
من المفروض تؤخذ الخبرة بعين الاعتبار لانها هي اساس الادماج
والا ما الفرق بين متعاقد خبرته 4 اشهر مع استاذ نجح في المسابقة؟ على الاقل هنا الناجح نجح عن كفاءة معرفية و الاخر ماذا يملك؟؟
=========
>>>> الرد الثالث :
أخي لما تتكلم عن الخبرة هذا سوف يجعل قطاع كبير من المفصولين ذوي الخبرة القليلة يرفضون هذا الطرح وسوف ينقص عددكم ولو بأعداد صغيرة وأنتم في أمس الحاجة الى كل مفصول . هذا ليس تثبيطا لعزائمكم ولكن مجرد طرح قد تغفلون عنه.
=========
>>>> الرد الرابع :
تعوّذ بالله من الشيطان الرجيم وادعوا الله أن يهدي أصحاب ذلك الكلام ، اسأل الله أن تحل مشكلتكم في القريب العاجل.
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا على مروركم الطيب
=========
أخي الكريم هذا المرسوم الوزاري لم ينصف أهله و أنا أتكلم عن نفسي أيضا ، كان معي أساتذة متعاقدون أكفاء في الميدان و ذوي خبرة تفوق 4 سنوات و لكن لم يسعفهم الحظ في بلاد الحظ و ذهبوا ضحية عدم التخطيط و سن القوانين التعسفية لوزارة بن بوزيد.
أنا أطالب بإحقاق الحق لا غير وبإدماج أهل الإدماج و ليس الذين ساعفهم الحظ .
أما بالنسبة للمسابقات فنعلم أنه ليس بمعيار،لان المسابقات عامة و مسابقات التعليم خاصة في وقتنا الحالي أصبحت شكلية و ينجح فيها أصحاب الشكارة و المعريفة و القوة فقط.
فكيف لشخص كان معي في نفس القسم في الجامعة،لا يحرك ساكنا و كان ينجح بالتوصية لأن أباه ينتمي إلى حزب معين و كتلة معينة.
و في آخر المطاف يتحصل على البطاقة الصفراء بإعفاء و ينجح في المسابقة و يبدأ التعليم.
و كان هناك بلبلة كبيرة حول كيفية التدريس و الكفاءة حتى أن الأولياء طلبوا منه تبديل المدرسة أو الاستقالة أو الفصل.
و في الأخير تأتي لجنة لتقييمه و مفتش المادة و يتم كل شيئ في الكواليس و الآن هو يقاضي جمعية أولياء التلاميذ كاملة بحجة القذف و الاتهام و تشويه سمعته.
وكم من شخص يشابهه و تنطبق عليه هذه المواصفات................!!!!!!!!!!!!!!!
أخي الكريم هذا المرسوم الوزاري لم ينصف أهله و أنا أتكلم عن نفسي أيضا ، كان معي أساتذة متعاقدون أكفاء في الميدان و ذوي خبرة تفوق 4 سنوات و لكن لم يسعفهم الحظ في بلاد الحظ و ذهبوا ضحية عدم التخطيط و سن القوانين التعسفية لوزارة بن بوزيد.
أنا أطالب بإحقاق الحق لا غير وبإدماج أهل الإدماج و ليس الذين ساعفهم الحظ .
أما بالنسبة للمسابقات فنعلم أنه ليس بمعيار،لان المسابقات عامة و مسابقات التعليم خاصة في وقتنا الحالي أصبحت شكلية و ينجح فيها أصحاب الشكارة و المعريفة و القوة فقط.
فكيف لشخص كان معي في نفس القسم في الجامعة،لا يحرك ساكنا و كان ينجح بالتوصية لأن أباه ينتمي إلى حزب معين و كتلة معينة.
و في آخر المطاف يتحصل على البطاقة الصفراء بإعفاء و ينجح في المسابقة و يبدأ التعليم.
و كان هناك بلبلة كبيرة حول كيفية التدريس و الكفاءة حتى أن الأولياء طلبوا منه تبديل المدرسة أو الاستقالة أو الفصل.
و في الأخير تأتي لجنة لتقييمه و مفتش المادة و يتم كل شيئ في الكواليس و الآن هو يقاضي جمعية أولياء التلاميذ كاملة بحجة القذف و الاتهام و تشويه سمعته.
وكم من شخص يشابهه و تنطبق عليه هذه المواصفات................!!!!!!!!!!!!!!!
بسم الله الرحمان الرحيم ....وبعد:
المنتدي بسم الله ماشاء الله لاىيسمح بالإهانات .......وأرد قائلا أنت ياخريج 2010 ويا من شملك الإدماج أنت إبن ي ولست أخي وبكل بساطة لأنني أنا من أوصلتك إلى هذا المستوى ..........هنيئا لك بالإدماج فليس من عادة المربي أن لا يفرح لإبنه ...........لكن أخاطبك بيمة الأستاذ فأقول :
هذا شوقي يقول
قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا********* كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا
أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي *********يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا
سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ********* علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى
أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماتهِ*********وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا
وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ ، تـارةً ********* صديء الحديدِ ، وتارةً مصقولا
أرسلتَ بالتـوراةِ موسى مُرشد********* وابنَ البتـولِ فعلَّمَ الإنجيـلا
وفجـرتَ ينبـوعَ البيانِ محمّد********* فسقى الحديثَ وناولَ التنزيلا
علَّمْـتَ يوناناً ومصر فزالـتا ********* عن كلّ شـمسٍ ما تريد أفولا
واليوم أصبحنـا بحـالِ طفولـةٍ ********* في العِلْمِ تلتمسانه تطفيـلا
من مشرقِ الأرضِ الشموسُ تظاهرتْ ********* ما بالُ مغربها عليه أُدِيـلا
يا أرضُ مذ فقدَ المعلّـمُ نفسَه ********* بين الشموسِ وبين شرقك حِيلا
ذهبَ الذينَ حموا حقيقـةَ عِلمهم ********* واستعذبوا فيها العذاب وبيلا
في عالَـمٍ صحبَ الحيـاةَ مُقيّداً ********* بالفردِ ، مخزوماً بـه ، مغلولا
صرعتْهُ دنيـا المستبدّ كما هَوَتْ ********* من ضربةِ الشمس الرؤوس ذهولا
سقراط أعطى الكـأس وهي منيّةٌ********* شفتي مُحِبٍّ يشتهي التقبيـلا
عرضوا الحيـاةَ عليه وهي غباوة********* فأبى وآثَرَ أن يَمُوتَ نبيـلا
إنَّ الشجاعةَ في القلوبِ كثيرةٌ********* ووجدتُ شجعانَ العقولِ قليلا
إنَّ الذي خلـقَ الحقيقـةَ علقماً********* لم يُخـلِ من أهلِ الحقيقةِ جيلا
ولربّما قتلَ الغـرامُ رجالَـها********* قُتِلَ الغرامُ ، كم استباحَ قتيلا
أوَ كلُّ من حامى عن الحقِّ اقتنى ********* عندَ السَّـوادِ ضغائناً وذخولا
لو كنتُ أعتقدُ الصليـبَ وخطبَهُ ********* لأقمتُ من صَلْبِ المسيحِ دليلا
أمعلّمي الوادي وساسـة نشئـهِ********* والطابعين شبابَـه المأمـولا
والحامليـنَ إذا دُعـوا ليعلِّمـوا********* عبءَ الأمانـةِ فادحـاً مسؤولا
وَنِيَتْ خُطـَى التعليمِ بعـد محمّدٍ********* ومشى الهوينا بعد إسماعيـلا
كانت لنا قَدَمٌ إليـهِ خفيفـةٌ ********* ورَمَتْ بدنلوبٍ فكان الفيـلا
حتّى رأينـا مصـر تخطـو إصبعاً ********* في العِلْمِ إنْ مشت الممالكُ ميلا
تلك الكفـورُ وحشـوها أميّةٌ ********* من عهدِ خوفو لم تَرَ القنديـلا
تجدُ الذين بـنى المسلّـةَ جـدُّهم ********* لا يُحسـنونَ لإبرةٍ تشكيلا
ويُدَلّـلون َ إذا أُريـدَ قِيادُهـم********* كالبُهْمِ تأنسُ إذ ترى التدليلا
يتلـو الرجـالُ عليهمُ شهواتـهم********* فالناجحون أَلَذُّهـم ترتيـلا
الجهـلُ لا تحيـا عليـهِ جماعـةٌ ********* كيفَ الحياةُ على يديّ عزريلا
واللـهِ لـولا ألسـنٌ وقرائـحٌ********* دارتْ على فطنِ الشبابِ شمـولا
وتعهّـدتْ من أربعيـن نفوسـهم ********* تغزو القنـوط وتغـرسُ التأميلا
عرفتْ مواضعَ جدبـهم فتتابعـتْ ********* كالعيـنِ فَيْضَـاً والغمامِ مسيلا
تُسدي الجميلَ إلى البلادِ وتستحي********* من أن تُكافـأَ بالثنـاءِ جميـلا
ما كـانَ دنلـوبٌ ولا تعليمـُه********* عند الشدائـدِ يُغنيـانِ فتيـلا
ربُّوا على الإنصافِ فتيانَ الحِمـى********* تجدوهمُ كهفَ الحقوقِ كُهـولا
فهوَ الـذي يبني الطبـاعَ قـويمةً ********* وهوَ الذي يبني النفوسَ عُـدولا
ويقيم منطقَ كلّ أعـوج منطـقٍ********* ويريه رأياً في الأمـورِ أصيـلا
وإذا المعلّمُ لم يكـنْ عدلاً مشى ********* روحُ العدالةِ في الشبابِ ضـئيلا
وإذا المعلّمُ سـاءَ لحـظَ بصيـرةٍ ********* جاءتْ على يدِهِ البصائرُ حُـولا
وإذا أتى الإرشادُ من سببِ الهوى ********* ومن الغرور ِ فسَمِّهِ التضـليلا
وإذا أصيـبَ القومُ في أخلاقِـهمْ ********* فأقـمْ عليهـم مأتماً وعـويلا
إنّي لأعذركم وأحسـب عبئـكم ********* من بين أعباءِ الرجـالِ ثقيـلا
وجدَ المساعـدَ غيرُكم وحُرِمتـمُ********* في مصرَ عونَ الأمهاتِ جليـلا
وإذا النسـاءُ نشـأنَ في أُمّـيَّةٍ********* رضـعَ الرجالُ جهالةً وخمولا
ليـسَ اليتيمُ من انتهى أبواهُ من ********* هـمِّ الحـياةِ ، وخلّفاهُ ذليـلا
فأصـابَ بالدنيـا الحكيمـة منهما ********* وبحُسْنِ تربيـةِ الزمـانِ بديـلا
إنَّ اليتيمَ هـوَ الذي تلقـى لَـهُ ********* أمّاً تخلّـتْ أو أبَاً مشغـولا
مصـرٌ إذا ما راجعـتْ أيّامـها ********* لم تلقَ للسبتِ العظيمِ مثيـلا
البرلـمانُ غـداً يـمدّ رواقَـهُ ********* ظلاً على الوادي السعيدِ ظليلا
نرجو إذا التعليم حرَّكَ شجـوَهُ ********* إلاّ يكون َ على البـلاد بخيـلا
قل للشبابِ اليومَ بُورِكَ غرسكم ********* دَنتِ القطوفُ وذُلّـِلَتْ تذليـلا
حَيّـوا من الشهداءِ كلَّ مُغَيّـبٍ ********* وضعوا على أحجـاره إكليـلا
ليكونَ حـظَّ الحيّ من شكرانكم ********* جمَّـاً وحظّ الميتِ منه جزيـلا
لا يلمس الدستورُ فيكم روحَـه ********* حتّى يـرى جُنْديَّـهُ المجهـولا
ناشدتكم تلك الدمـاءَ زكيّـةً ********* لا تبعثـوا للبرلمـانِ جهـولا
فليسألنَّ عن الأرائـكِ سائـلٌ ********* أحملنَ فضـلاً أم حملنَ فُضـولا
إنْ أنتَ أطلعتَ الممثّلَ ناقصـاً ********* لم تلقَ عند كمالـه التمثيـلا
فادعوا لها أهلَ الأمانـةِ واجعلوا ********* لأولي البصائر منهُـمُ التفضيلا
إنَّ المُقصِّرَ قد يحول ولن تـرى ********* لجهالـةِ الطبـعِ الغبيِّ محيـلا
فلرُبَّ قولٍ في الرجالِ سمعتُـمُ ********* ثم انقضى فكأنـه ما قيـلا
ولكَمْ نصرتم بالكرامـة والـهوى ********* من كان عندكم هو المخـذولا
كَـرَمٌ وصَفْحٌ في الشبـابِ وطالمـا ********* كَرُمَ الشبابُ شمائلاً وميـولا
قوموا اجمعوا شُعَبِ الأُبُوَّةِ وارفعوا ********* صوتَ الشبابِ مُحبَّبَاً مقبولا
أدّوا إلى العـرشِ التحيّةَ واجعلـوا ********* للخالقِ التكبيرَ والتهليـلا
ما أبعـدَ الغايـاتِ إلاّ أنّنـي ********* أجِدُ الثباتَ لكم بهنَّ كفيـلا
فكِلُوا إلى اللهِ النجـاحَ وثابـروا ********* فاللهُ خيرٌ كافلاً ووكيـلا
فكيف يحق لك أن تتطاول على أستاذك والله عز وجل يقول "وفوق كل ذي علم عليم "
وبارك الله فيكم يا نشئنا على كل .........................؟
شوقي يقول وما درى بمصيبتي...قم للمعلم وفه التبجيلا
اقعد فديتك هل يكون مبجلاً....من كان للنشء الصغيرخليلا
ويكاد يفلقني الأمير بقوله....(كاد المعلم أن يكون رسولا)
لوجرب التعليم شوقي ساعة...لقضى الحياة شقاوه وخمولا
حسب المعلم غمه وكآبة....مرآى الدفاتربكرة وأصيلا
مئة علىمئةإذا هي صلحت...وجد العمى نحو العيون سبيلا
لو أن في التصليح نفعاًيرتجى..(وأبيك) لم أك بالعيون بخيلا
لكن أصلح غلطة نحوية..... مثلا ًواتخذ الكتاب دليلا
مستشهداًبالغر من آياته....أو بالحديث مفصلاً تفصيلا
وأكاد ابعث سيبوية من البلى...وذويه من أهل القرون الأولى
فأرى(حما..) بعد ذلك كله...رفع المضاف إليه والمفعولا
لا تعجبوا إن صحت يوماًصيحة...ووقعت ما بين البنوك قتيلا
يا من يريد الإنتحار وجدته...إن المعلم لا يعيش طويلا
عندك الحق
عندك الحق
المسابقات في وقتنا هذا معريفة + رشوة تحت الطرف وعينك عينك
و يقولو تاع 2010 قاريين عليكم
ههههههههههههههه
عليها ماعياو يخرجوهم من المدرجات يتريشيو بالكيتمان
ودوكا عادو يقولو تاع 2010
السلام عليكم انا مهندس الكتروتقني ادرس مادة الفيزباء مستخلف في منصب شاغر هل يشملني الادماج في منصبي في المرحلة الاولى اوماهو مصير ويرحم والديكم
اذا كان للان ماقالولكش جيب الملف يعني ماكش معني يعني عري على ذرعيك و الحق خاوتك
الى الامام
اذا لم تستطع ان تنظر امامك لان مستقبلك مظلم ولم تستطع ان تنظر خلفك لان ماضيك مؤلم فانظر الى الاعلى تجد ربك تجاهك تبسم فان هناك من يسمعك ينصرك يحبك يحميك يعتني بك يسمعك يراك انه الله مااخذ منك الا ليعطيك وما ابكاك الا ليضحكك وما حرمك الا ليتفضل عليك وما ابتلاك الا لانه يحبك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
المسابقات في التربية خاصة و في الجزائر عامة ليست معيارا حقيقيا في تقييم الأساتذة ، و الكل يعلم فشل نظام lmd ، و الذي تحاول الوزارة إنجحاه بتضخيم نقاط الطلبة، و كذلك المسابقات التي تكون فيها أسئلة سخيفة، فلا فضل لأحد على أحد إخوتي ، و دعوكم من هذا الكلام السخيف الذي لا ينفع الأن ، ولكن كان يجب عليكم توحيد أفكاركم للخروج بحل