عنوان الموضوع : المسابقة في أوت وتكون كتابية يا أضحاب الادماج للمتقاعدين
مقدم من طرف منتديات العندليب
امتحانات شهرية للتلاميذ وحذف الفروض والمراقبة المستمرة
توحيد المعاملات في الطور المتوسط وإدراجها في الابتدائي
كشف وزير التربية الوطنية، بابا احمد عبد اللطيف، أنه سيتم العمل على تحديد رزنامة العطل وتاريخ الدخول المدرسي حسب المناطق، مشيرا إلى تقليص عطلة الربيع. قال الوزير في رده على سؤال ''النهار''، أمس الأول، خلال ندوة حول إمكانية الفصل في تاريخ الدخول المدرسي بين الشمال والجنوب، إضافة إلى تحديد العطل المدرسية حسب المنطقة، وأن المقترح سيتم دراسته، إلا أن قرار الفصل في الاختبارات لا سيما الرسمية على غرار البكالوريا يحتاج إلى دراسة معمقة، أما بخصوص تغيير مواقيت الدراسة في الجنوب، فإنه أيضا يحتاج إلى إنشاء ''نصف داخليات'' للتلاميذ بحكم خصوصيات المنطقة. وتضمنت التقارير الجهوية الخاصة بتقييم إصلاحات مرحلة التعليم الإلزامي، ضرورة تنظيم اختبارات شهرية وحذف الفروض، بالإضافة إلى توحيد معاملات المواد الأدبية في التعليم المتوسط، ورفع معاملات المواد العلمية، كما تضمنت التقارير ذاتها ضرورة إدراج المعاملات في مرحلة التعليم الابتدائي، وتوحيد قائمة الأدوات المدرسية.وأضافت التقارير ذاتها، أن ضعف مستوى التلاميذ يرجع إلى ضعف تكوين الأساتذة والمؤطرين، وغياب الموضوعية في عملية التوظيف الخارجي، لا سيما بعد إلغاء الامتحانات الكتابية وتعويض بالتوظيف على أساس الشهادة، إضافة إلى عدم تكوين الأساتذة.وبخصوص عدم استدعاء مهندس إصلاحات قطاع التربية بن زاغو، قال الوزير إن السيد بن زاغو كان رئيس لجنة الإصلاحات، وبالتالي فالأمر لا يحتاج إلى إعادة استدعائه، مشيرا إلى إنه سيتم تنظيم ورشات عمل لتمحيص هذه الاقتراحات الميدانية والخروج بوثيقة عمل تخص جل المشاكل المطروحة لتعرض على الجلسات الوطنية وعلى أهل الاختصاص ابتداء من شهر جويلية 2015، بمشاركة خبراء جزائريين ودوليين من داخل الوطن وخارجه دعما لتطوير المنظومة التربوية في الاتجاه المأمول.
فايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييين الادماج من هذا التضرييييييييييييييييييييييييح لعلي بابابابابابا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
حسبي الله ونعم الوكيل
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========