عنوان الموضوع : النشاطات اللاصفية للمرحلة الابتدائية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ارجوكم اريد ان اعرف كل شيئ عن النشاطات اللاصفية
-توقيت متى تدرس ؟
هل هي اجبارية ام اختيارية ؟
عدد الحصص
نحن في دائرة من دوائر ولاية المدية فرض علينا في جدول التوقيت وكأنه حصص كسائر الحصص الاخرى
كل يوم من 14سا و30دالى 15ساو30د ايام الاحد الاثنين الاربعاء الخميس
اما يوم الثلاثاء من 13سا الى 15سا والنصف
واذا قمنا بعملية حسابية فإن التخفيض في الحجم الساعي المعلن عنه غير محسوب اي هف في هف واسمحولي على هذا اللفظ الدنيئ
ارجوكم ان كان لديكم عكس ذلك وبمناشير افيدوني بها
يا مفتسين ومدراء ومعلمين
انا في انتظار ردكم
جزاكم الله كل خير
..
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم يا اخي الفاضل حمل الدليل المنهجي الموجود في النتدى للاخ ابو صهيب 2011 وسجد ان شاء الله كل ما تبحث عنه كما اخبرك بانه سيقام ملتقى حول النشاط لاصفي على مستوى مقاطعتم اما يوم الثلثاء او السبت صباحا و يمكنك ان تستفسر فيه عن كل انشغالاتك و بالتوفيق
=========
>>>> الرد الثاني :
الدليل المنهجي للنشاطات اللاصفية 2011
في إطار الإصلاحات الشاملة التي تشهدها المنظومة التربوية، بادرت وزارة التربية الوطنية إلى إدخال تعديلات على تنظيم الزمن الدراسي، وفق معايير دولية، تناولتها وثيقة مشروع الوتيرة المدرسية بالاعتماد على دراسات ميدانية متخصصة. وبعد التخفيفات وإعادة تنظيم المعارف المهيكلة للمواد المختلفة خلال العمليات السابقة، تمت عملية تخفيف الحجم الساعي الأسبوعي، مما سمح بالاستفادة من فضاء زمني يمكن استغلاله لإعادة بعث النشاطات اللاصفية، التي شكلت انشغالا عبر عنه المربون، والشركاء في مناسبات عديدة.
ونظرا لأهمية النشاطات اللاصفية في تكملة وتعزيز الأهداف التعليمية، وتأثيرها على توازن شخصية المتعلم في جميع المستويات، قامت مديرية النشاطات الثقافية والرياضية والنشاط
الاجتماعي لوزارة التربية الوطنية بوضع برنامج إعلامي، تحسيسي وتكويني لهذا الغرض،
يشمل ما يلي:
1. تنظيم جامعة صيفية لفائدة مجموعة من المفتشين، المديرين، وأساتذة التعليم الابتدائي من كل ولاية، قصد تأهيلهم ومدهم بالآليات البيداغوجية والتنظيمية التي تمكنهم من التكفل بالموضوع.
تميزت نشاطات الجامعة الصيفية بثراء البرنامج وتنوعه، مما سمح للمشاركين والمؤطرين بتوسيع دائرة الاهتمامات والإطلاع على المبادرات المختلفة على المستوى الوطني، وهذا من شأنه تحديد العوامل البيئية، والجغرافية والعمل على استغلالها لتنمية الجوانب الثقافية للمنطقة، عن طريق مشاريع هادفة تضمن الإدماج الفعلي للموارد وتتوج بمنتوج ثقافي قابل للتثمين، عن طريق التبادل، المنافسات، المهرجانات...إلخ.
ولتسهيل تطبيق ومتابعة الاعمال اللاصفية وتثمينها وضعت اللجان البيداغوجية دليلا منهجيا موجها للمعلم يحمل بطاقات فنية مبسطة للاستاناس وتحضير الانشطة.... وللإطلاع أكثر حمل من الرابط اسفله.
حمل من هنا على بركة الله
https://www.4shared.com/get/onl9GcRC..._____2011.html
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك أخي الكريم
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========