المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1974
ألهمني الفضول مدة عشرة سنوات لأتتبع البحوث والمستجدات التربوية على مستوى الدول العربية فبعد الإطلاع على المناهج والكتب الخاصة بالمتعلمين
لكل الأقطار العربية وخاصتنا فالابتدائي في السنوات الأخيرة لأفاجئ النصوص المعتمدة في القراءة في الجزائر في طور الابتدائي طويلة جدا ولا تناسب لا المدة الزمنية
ولا مستوى قدرات المتعلمين وفي الغالب ليس لها أبعاد ( صحية ,او خلقية,او معرفية,مهارية,) عكس الكتب الموجودة في الدول العربية الأخرى خاصتا الخليج العربي واخص بالذكر الكويت والأردن فالنص لايتجاوز على أقصى تقدير 10 أسطر وله أبعاد إما خلقية أو صحية أو مهارية ومستمد من واقع المعيشي لهذه الدول
كما تعرف المتعلم بدول العربية الأخرى
التساؤل المطروح
هل فالجزائر لا يوجد باحثين فالمجال التربوي خاصتا اقتباس النصوص لتصبح تتلاءم ومتعلمين فالمدة الزمنية وقدراتهم
هل النصوص تناسب قدرات المتعلمين وقد سبقنا هذه الدول في ابتكار هذه النصوص |