عنوان الموضوع : تخيل معي اننا شكلنا نقابة ابتدائي..فماذا تعليم ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ستكون مطالبنا ـأو انت أحد المواطنين سألك ماهي مطالبك يا أستاذة الإبتدائي أن أهم واحد في المنظومة
لاأر ابني الا مساء فلماذا انت غاضب وصحتك متدهورة واعصابك تغلي ومحفظتك مملوءة بالورق والمراجع و................................................و .............................فما ردك
ممنوع دخول الاساتذة الذين لا رد لهم سوى قول حكم والإجابات الوردية شكرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

1- التوقيت الكبير دوام واحد منهك دوام جزئي نفس الشيء دوامين تعب التلاميذ في المساء
2- قلة تركطيز المعلم بسبب كثرة التخضير والمواد اليومية وكدلك التلاميذ بسبب التوقيت اليومي اللطويل
3- كتب مدرسية مملة وصعبة في كثير من المواد ونصوص قراءة طويلة منذ السنة ااثانية أدت الى تدهور القراءة لدى التلميذ
4- فتح تكوين للالساتذة مع الجامعة ولمادا لا نصل الى ابتدائي اساتذته حائزين على ليسانس والماجستير
5- توفير في المدرسة او خارجها سكن لأساتذتها وتاجر للاساتذة من طرف البيلدية...وزيدو


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SIZARE82
1- التوقيت الكبير دوام واحد منهك دوام جزئي نفس الشيء دوامين تعب التلاميذ في المساء
2- قلة ترك
يز المعلم بسبب كثرة التخضير والمواد اليومية وكدلك التلاميذ بسبب التوقيت اليومي اللطويل
3- كتب مدرسية مملة وصعبة في كثير من المواد ونصوص قراءة طويلة منذ السنة ااثانية أدت الى تدهور القراءة لدى التلميذ
4- فتح تكوين للالساتذة مع الجامعة ولمادا لا نصل الى ابتدائي اساتذته حائزين على ليسانس والماجستير
5- توفير في المدرسة او خارجها سكن لأساتذتها وتاجر للاساتذة من طرف البيلدية...وزيدو

.................................................. .................................................. .........................................

=========


>>>> الرد الثالث :

ليس لي مطالب مادية بقدر تخفيف العبء على المعلم وحتى يكون هناك تحصيل اكثر
اول مطلب كل معلم يبقى مع قسمه من التحضيري الى س5 في حالة بقائه بنفس المؤسسة
تخصيص موظفين معنيين بحراسة المطعم والساحة مهمتي التعليم لا غير
الغاء الفروض الشهرية
حساب نسبة نجاح س5 مادة اللغة الفرنسية لوحدها والعربية لوحدها حتى تظهر النتائج على حقيقتها
الغاء النشاطات اللاصفية
الغاء الفروقات هذا صنف 11/و اخر 12/ و14 وهم يعملون بنفس المؤسسة

=========


>>>> الرد الرابع :

ربي يجيب الخير

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال يحيى18
ربي يجيب الخير

امييييين يارب العالمين اللهم اخرجنا من هذه المهنة سالمين غانمين

=========


اظن ان قبل المطالب توحيد الصف و نزع الخوف من النفوس


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
امييييين يارب العالمين اللهم اخرجنا من هذه المهنة سالمين غانمين

آمييييييييييييييييييييييييييييين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهيثم01
اظن ان قبل المطالب توحيد الصف و نزع الخوف من النفوس

توحيد الصفوف هي مهمة المدير ..كل مدير يوحد صف معلميه وبالتالي مدير+مدير+مدير = معلمون متحدون = ابتدائي رفيع المستوى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
توحيد الصفوف هي مهمة المدير ..كل مدير يوحد صف معلميه وبالتالي مدير+مدير+مدير = معلمون متحدون = ابتدائي رفيع المستوى


و الله حسب تجربتي هناك من لا يضرب حتى لو اضرب معلمو العالم كله


تخيل لوحدك ... وطالب بعودة معهد تكوين الاساتذة وتحسين مستواهم قبل المطالبة بتوحيد الاصناف والرتب .... والله مجزرة في حق اللغة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
توحيد الصفوف هي مهمة المدير ..كل مدير يوحد صف معلميه وبالتالي مدير+مدير+مدير = معلمون متحدون = ابتدائي رفيع المستوى

المدير؟؟؟؟؟؟؟
المديرون هم الآن أعوان الدولة
ضد المعلم.... وضد الإضراب


دخلت التعليم واعتبرته هواية (اعشقه ) مرت عشر سنوات وبدات العراقيل فاصبح مهنة اتقنها مرت عشر اخرى وتلتها اربعة فاصبحت اجاهد نفسي حتى لا اغضب ربي .
لي مطلب واحد ان يدخل كل من له علاقة بالتعليم سواء مسؤول او معلم او متعلم الى غربال وكل من سقط من ثقوب الغربال يوجه الى الاعمال الشاقة .
بعدها يحق لمن بقي في الاعلى ان يطالب بما يشاء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
ليس لي مطالب مادية بقدر تخفيف العبء على المعلم وحتى يكون هناك تحصيل اكثر
اول مطلب كل معلم يبقى مع قسمه من التحضيري الى س5 في حالة بقائه بنفس المؤسسة
تخصيص موظفين معنيين بحراسة المطعم والساحة مهمتي التعليم لا غير
الغاء الفروض الشهرية
حساب نسبة نجاح س5 مادة اللغة الفرنسية لوحدها والعربية لوحدها حتى تظهر النتائج على حقيقتها
الغاء النشاطات اللاصفية
الغاء الفروقات هذا صنف 11/و اخر 12/ و14 وهم يعملون بنفس المؤسسة


هذا هو الكلام باختصار يا أخت
وكذلك العودة إلى نظام الدوامين لأن فترة (8-11.15 ) متعبة جدا للجميع
وكذلم استعمال المشاهد في الطور الأول للتعبير
ولماذا إلغاء السنة السادسة؟؟؟؟؟

أتخيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يمكنني أن أتصور (حتى مجرد تصور ) أنّ معلمي الابتدائي (إلا من رحم ربي ) يتفقون..
ويؤسسون لنقابة مستقلة تجمعهم وتدافع عن حقوقهم..وتظلماتهم
يا أخ.. والله هناك صنف من المعلمين (كالعبيد ) سامحوني على التعبير
مازال المعلم يقوّد (حاشاكم للمدير والمفتش وووو)
معلم على مشارف التقاعد يجري ليقدم القهوة والقاطو للمفتش ونحن في طاولة واحدة؟؟؟؟
المدير في ندوة يهيئ طاولة الإكراميات للمعلمين...وأخرى مستقلة للمفتش والمديرين والحاشية؟؟؟
المعلم يحرض وليّ ضد زميله وزميلته؟؟؟؟؟
معلم لا يُضرب مع زميلاته في المدرسة إرضاء للمدير؟؟؟؟؟
وووووووووووووو..........
كيف نتفق أو نتكاتف أو نرفع صوتنا للدفاع عن حقوقنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسكت.. اسكت خلّيني نعقب الليلة على خير..
راهو وجعني قلبي وراسي من هموم المعلمين
تصبحون على خير