عنوان الموضوع : قسمنا الجزائر المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
هو حقا يوم مميز
حضرت اليوم ندوة تربوية وافتتحت بالنشيد الوطني غير ان ما لفت انتباهي وهذا الفعل يتكرر باستمرار في اغلب المدارس والخطأ طبعايرجع الينا....وهو انشاد قسما بالشد على السين ويفترض ان الكلمة من القسم بالفتح فقط



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أضيف لك أيضا خطأ آخر صار يتكرر دوما في الانشاد : فحياة عوض أن تنطق مضمومة تنطق مكسورة عند أغلب التلاميذ.

=========


>>>> الرد الثاني :

وشكرا على مرورك العطر
واللوم كل اللوم على اول معلم لهؤلاء التلاميذ لان الطفل يرسخ بذهنه اول حفظ

=========


>>>> الرد الثالث :

وازيد على ماقاله اخوايا يقول التلاميذ يا مجدَ عوض يا مجدُ

=========


>>>> الرد الرابع :


أيضا كثير من التلاميذ بدل البنود اللامعات ينطقون البلود اللامعات



=========


>>>> الرد الخامس :

كيف لك أختي الانتباه اليوم فقط ؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا الخطأ وليد اليوم فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا كان الانتباه كان في الندوة فقط ؟؟؟؟ أم رب صدفة سارة أم ضارة ؟؟؟؟

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brahimbahi
كيف لك أختي الانتباه اليوم فقط ؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا الخطأ وليد اليوم فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا كان الانتباه كان في الندوة فقط ؟؟؟؟ أم رب صدفة سارة أم ضارة ؟؟؟؟

يا سلام
ياخويا دخلة sport
وكانني في برنامج الاتجاه المعاكس


شكرا أختي والله لاأقصد الاتجاه المعاكس ولا خالف تعرف إنما قصدي هو :
لاأريد من المعلم أن يقع في خطأ مثل هذا لأنه يتبين بأن المعلم لم يكن منتبها إلا عندما حضر للندوة أي وكأن المعلم لايكون حاضرا طواعية بكل جوارحه في القسم إلا كرها أو رغبة مفروضة .
كنت أتمنى أن تطرحي الموضوع كظاهرة منتشرة وهي كذلك رغم التصحيح الدائم والمتكرر لأن كلمة اكتشفت اليوم بمعنى أن المعلم كان غائبا في الايام السابقة أي من بداية شهر سبتمبر أي بعد مرور أكثر من ستين يوما .
بالاضافة الى هذا لاأريد الاساءة الى المعلمين من طرف المعلمين فلا يوجد عنصر من المجتمع رأف بالمعلم فلا أحب أن أزيد في همومه بل أرفه عنه ما استطعت وإن أخطأ فله أجر فلا نجرمه ونحكم عليه بالاعدام لان السؤال هو : الاخطاء التي ذكرها الاخوة كلها صحيحة ومنتشرة فمن أين جاء بها التلاميذ ؟؟؟؟ وصدقوني في كل تحتة للعلم أصحح هذه الاخطاء لكن يرجع التلاميذ اليها ؟؟؟ أنا درست كلمات النشيد لتلاميذي بشكل صحيح فوجدت عندهم هذه الاخطاء . لماذا؟؟؟ اعتقد وهذا رأيي هو أن العربي يميل للسهولة في النطق وسرعتها وموسيقاها أو كانت تلك الكلمات صعبة النطق ولاأعيب هنا على من حفظ النشيد بالسمع بل للذي كتبت له النشيد وتركته مكتوبا الى جانب وشرحناه وناقشنا ه فيرد البضاعة خطأ .
في الاخير سيدتي أعيد : لاأقصد الاساءة وشكرا للرد لانه بالنسبة لي فيه عبرة ولايهم إن كانت إيجابية أم سلبية .
والله من وراء القصد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندبال
السلام عليكم

هو حقا يوم مميز
حضرت اليوم ندوة تربوية وافتتحت بالنشيد الوطني غير ان ما لفت انتباهي وهذا الفعل يتكرر باستمرار في اغلب المدارس والخطأ طبعايرجع الينا....وهو انشاد قسما بالشد على السين ويفترض ان الكلمة من القسم بالفتح فقط


مشكووووووووووووووووووووووووووور

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
أضيف لك أيضا خطأ آخر صار يتكرر دوما في الانشاد : فحياة عوض أن تنطق مضمومة تنطق مكسورة عند أغلب التلاميذ.

مشكوووووووووووووووووووور

رغم أننا لا نقر بالخطأ و لا ينبغي التساهل معه لأنه لحن يخدش جمال و سلامة اللغة العربية ، غير أنه لا ينبغي التهويل في الأمر، فكثير من الأخطاء تعود لعامل الطفولة تستقيم مع الوقت و قد نرى هذا حتى في سور القرآن الكريم خصوصا سورة الفاتحة و التي ماينفك يحفظها التلاميذ بشكل سليم حتى نشيب نحن في اليوم سبعين مرة...و الله المستعان
الأستاذة ساندبال مشكورة لها لمسات و بصمات لغوية رائعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brahimbahi
شكرا أختي والله لاأقصد الاتجاه المعاكس ولا خالف تعرف إنما قصدي هو :
لاأريد من المعلم أن يقع في خطأ مثل هذا لأنه يتبين بأن المعلم لم يكن منتبها إلا عندما حضر للندوة أي وكأن المعلم لايكون حاضرا طواعية بكل جوارحه في القسم إلا كرها أو رغبة مفروضة .
كنت أتمنى أن تطرحي الموضوع كظاهرة منتشرة وهي كذلك رغم التصحيح الدائم والمتكرر لأن كلمة اكتشفت اليوم بمعنى أن المعلم كان غائبا في الايام السابقة أي من بداية شهر سبتمبر أي بعد مرور أكثر من ستين يوما .
بالاضافة الى هذا لاأريد الاساءة الى المعلمين من طرف المعلمين فلا يوجد عنصر من المجتمع رأف بالمعلم فلا أحب أن أزيد في همومه بل أرفه عنه ما استطعت وإن أخطأ فله أجر فلا نجرمه ونحكم عليه بالاعدام لان السؤال هو : الاخطاء التي ذكرها الاخوة كلها صحيحة ومنتشرة فمن أين جاء بها التلاميذ ؟؟؟؟ وصدقوني في كل تحتة للعلم أصحح هذه الاخطاء لكن يرجع التلاميذ اليها ؟؟؟ أنا درست كلمات النشيد لتلاميذي بشكل صحيح فوجدت عندهم هذه الاخطاء . لماذا؟؟؟ اعتقد وهذا رأيي هو أن العربي يميل للسهولة في النطق وسرعتها وموسيقاها أو كانت تلك الكلمات صعبة النطق ولاأعيب هنا على من حفظ النشيد بالسمع بل للذي كتبت له النشيد وتركته مكتوبا الى جانب وشرحناه وناقشنا ه فيرد البضاعة خطأ .
في الاخير سيدتي أعيد : لاأقصد الاساءة وشكرا للرد لانه بالنسبة لي فيه عبرة ولايهم إن كانت إيجابية أم سلبية .
والله من وراء القصد


يا اخي انت لم تفهم القصد من قولي بالندوة .....منذ مدة وانا وراء الخطا لكن عندما تدرك الخطا وتلاميذ مدرسة باكملها ينشدون لا يمكنك تحديد مصدر اللحن ( فلربما من طرف تلاميذ التحضيري ..او تلاميذ مستواهم الدراسي دون المطلوب..او........) بينما في ندوة تربوية تحت اشراف استاذة 25 سنة تعليم وتلاميذ سنة اولى تعلموا النشيد عنها فلابد ان اندهش لان الخطا هنا قد حدد مصدره)
هذا ما جعلني اطرح الموضوع
ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت
تحيتي

و إذا كان نفس الخطإ " فحياةٍ " صدر من معلق رياضي ( صحفي ) جزائري يستهل به مقابلة مصيرية في كرة القدم للتأهل لنهائيات كأس العالم على مسمع الملايين من العرب ؟؟؟


شكرا لك سيدتي على الرد وأريد أن أوضح لأنه كما سبق وأن قلت : نفيد ونستفيد ولو من الأخطاء واستسمحك فقد قرأت موضوعك بالخطإ التالي : حضرت من الحضور قرأتها حضّرت من التحضير وكذلك افتتحت *هي* قرأتها افتتحتُ * أنا * فقد كنت أعتقد أنك تتحدثين عن نفسك ليتضح لي أنك ربما في مدرسة أخرى . فالمعذرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brahimbahi
شكرا لك سيدتي على الرد وأريد أن أوضح لأنه كما سبق وأن قلت : نفيد ونستفيد ولو من الأخطاء واستسمحك فقد قرأت موضوعك بالخطإ التالي : حضرت من الحضور قرأتها حضّرت من التحضير وكذلك افتتحت *هي* قرأتها افتتحتُ * أنا * فقد كنت أعتقد أنك تتحدثين عن نفسك ليتضح لي أنك ربما في مدرسة أخرى . فالمعذرة

جميل جدا خلق الاعتذار و الأجمل قبول العذر