عنوان الموضوع : ما هي مشاكلك في السنة الأولى التحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب

هذه السنة والله يا زملاء تعبت من الرياضيات والمنهاج الغير واضح
والشيء التاني الذي دمرني التوقيت توقيت الدوام الواحد من 8 الى 11و ربعومن 1 الى 3 والنصف والله يا خاوتي تحرق راسي يقل التركيز خاصة في المساء وحتى التلميذ يا ربي لماذا لا ينقصون هذا التوقيت المدمر لماذا لا يتركون الخروج من المدرسة على 2 وانصف زوالا حتىنسترجع انفاسنا حتى العمل يتبعك حتى البيت انشأت عدة يوتيوب على الأنرنيت وكلما دخلت الى قسم ا لمنتدى العام لطرح المشكل انهال علي زملاء كأنني شتمت عرضهم وأغلبهم من الإكمالي ةوالتانوي اريد ردكم وهاهي مشاركتي وأنا أعلم أن النهار سيصعد على الإبتدائي الا بوجود نقابة خاصة به


https://www.youtube.com/watch?v=Tns7HtA27Z0

https://www.youtube.com/watch?v=6lYJF...feature=relmfu


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا أخي على هذا الموضوع
قضية التوقيت سياسية لا غير، وقلنا أن إدراج نشاطات لالة صفية ما وجدت أصلا إلا لإبقاء الأطفال في المدارس حتى تخرج أمهاتهم من العمل، علما أن أغلب النساء العاملات في العاصمة يعملن في مراكز إدارية واقتصادية وسياسية وأمنية، دون التطرق لنفوذ أوليائهم، وبالتالي فالتوقيت لا يتم التطرق إليه إلا إذا تغير المسؤولون ولا أظنهم سيتغيرون، لقد حولوها إلى مملكة.
مشكلة برنامج الرياضيات الملخبط لخبطة البلاد والنظام لم أعرها اهتماما ودرست كل دروس الكتاب بالتتابع مع إدراج دروس تمهيدية من الأساسي، ولقد ناقشنا موضوعا كهذا سابقا، يمكنك الرجوع إليه.
أنا مشكلتي الأساسية هي سوء التعبير لدى غالبية الأطفال، حيث لم يعد الأطفال قادرين على التعبير شفهيا عن أي حالة إلا بخلط كلمات من العامية بالعربية أو بمساعدة المعلم، في حين هذا المشكل لم يكن موجودا البتة في الأساسي.
أعلم أن القضية كهذه تؤلف لأجلها مجلدات، لكن نحن لم نطالب إلا بأن يصف الطفل رحلة أو عمل أو هواية أو مكان، في حين هو لا يتوفر على أي رصيد لغوي، حيث ان الصيغ المدرجة في السنة الأولى غير مناسبة تماما، أما النصوص التي وجدت لأن يستقي منها تعابيره لا تمت للواقع بصلة، بل هي دروس ذات توجه إداري وبدرجة أقل علمي في أغلبها.
كيف لطفل لم يتعود على مصطلحات من شاكلة يريد أن، مازال، كيف، حتى، لما، بين، عندما، مع بقية أظرف الزمان والمكان لنطالبه بصيغ وأفعال مبرمجة على شاكلة: يملك، مثل، تشبه، بصعوبة، بسهولة، ما أفعل، يا له....
هذه الأفعل وهذه الصيغ لا يستعملها حتى الكبار، فكيف سيتعود عليها الصغار؟
والله ضيعوا أبناء الجزائر ضيعهم الله، وكل من له يد في هذه المصيبة فالله يجازيه حسب نيته...
أما من يقول ان بعض التلاميذ نجباء فأنا لا أتكلم على أطفال يلقون دروس الدعم في المنزل من قبل الأولياء، حيث هذا ليس شرطا، حيث ما نلقاه في المداشر يندى له الجبين.
الله لا يربحك يا بن بوزيد ومن يدعمك، يا من حطمتم أجيال المستقبل، فبدل من أن ترفعوا لها مستواها ها أنتم تنزلون لها سراويلها...


=========


>>>> الرد الثاني :

لم أجد ولا تعليق، يعني السنة الأولى تمر على ما يرام...
إذن فلم نطالب بالتجديد التعديل؟
مبروك عليك يا جيل جزائر، أنت في الطريق السليم
ونطالب بعهدة لا محدودة لبن بوزيد، عبقري الابداع والاختراع في الجزائر.

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد لفت انتباهي الموضوع لان ابنتي ستدخل الاولى ابتدائي هذه السنة، واريد ان اعرف كيف سادرسها مع العلم انها ذكية تكتب تقرا الجمل، الاملاء و تحب الرياضيات تحسب الي 100 تجيد عمليات الجمع و الطرح ، .......تحب ان تتكلم باللغة العربية الفصحة، المعلمة التي درستها في التحضيري تشهد لها بذلك، لكن المؤ سسسة التي سجلتها بها بحكم قربها من المنزل ليس لها مستوى جيد وانا خائفة بان يتراجع مستواها، ان ام تتلقى الدعم فارجوا منكم اخي الكريم ان تنصحني ماذا افعل؟ ابنتي تاريخ ميلادها 7/10/2006. علما ان المعلمة قالت لي ان اتركها تدرس السنة الاولى و نشوف مستواها، فما رايك اخي بحكم انك اهل الاختصاص؟

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========