عنوان الموضوع : مذكرة ( دق الجرس ) للسنة الاولى ابتدائي للتحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب

الرجاء من السادة المعلمين تزويدي بمذكرة أناشيد : دق الجرس
ولكم خالص التحايا و التقدير



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انا ايضا بصدد البحث عنها ارجو تزويدنا بها و جزاكم الله خيرا

=========


>>>> الرد الثاني :

المذكــــــــــــرة رقم :

بسم الله الرحمن الرحيم


المستــــــــوى : السنة
المـــــــــــــادة : تربية موسيقية المــــدة :45 دقيقة
المحتوى ـ التعرف على عائلة الآلات االنفخية الوحــدة: الثالثة عشر
الحصة : 01/02
ـ أداء الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس "
الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية
هدف الحصة : ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس "
إنجــــاز الحصة الأولى





المعارف المستهدفة
النشاط المقترح
مؤشر الكفاءة
أنشطة التعلم




ـ آلة الدربوكة


ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على صوت آلة الدربوكة
ـ تعيين صورة آلة الدربوكة من بين صور الآلات الإيقاعية الأخرى


ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا


1 ـ النشاط الأول :










ـ الزمن القوي والزمن الضعيف والصمت


ــ تدوين المتعلم للزمن القوي والزمن الضعيف والصمت انطلاقا من الإنلاء الإيقاعي



ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها
2 ـ النشاط الثاني :












ـ أنشودة " دق الجرس "




ـ تلقين المتعلم الجزء االأول من أنشودة " دق الجرس " بواسطة الشريط




ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس "
3 ـ النشاط الثالث :








إنجاز الحصة الثانية


المعارف المستهدفة
النشاط المقترح
مؤشر الكفاءة
أنشطة التعلم




ـ آلة الفوت الخشبي


ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على آلة الفلوت الخشبي من بين صور الآلات النفخية الأخرى




ـ أن يمثل كيفية العزف على آلة الفلوت الخشبي






1 ـ النشاط الأول










ـ رمز (∏ )


ــ تدريب المتعلم على تمثيل المقاطع اللفظية برموز يبرز فيها (∏ )
أمثلة: قل ││ مي│ │ ، د │ │ق الـ │ │جر │ │ س | | | ∏ |






ـ يبتكر مقاطع لفظية مناسبة للرموز المدروسة
2 ـ النشاط الثاني












ـ أنشودة " دق الجرس "


ـ أداء أنشودة " دق الجرس " بمصاحبة اللحن المسجل على الشريط مسايرة إيقاع الأنشودة بحركات معبرة






ـ أن يتحكم في الأداء الجيد لأنشودة
" دق الجرس "
3 ـ النشاط الثالث










=========


>>>> الرد الثالث :

دق الجرس ..اسمعو

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========