عنوان الموضوع : من فضلكم مساعدة تحضيري + 1 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم تعيشو عاونوني راني مخلوعة لبارح وليدي جاب كتاب الرياضيات وكان كارثة مع العلم ان عندو واحد في الدار يعني نراجعلو كل شي في الدار هكداك وكانت الاجابات خاطئة وفي الدار يجاوب صحيح باش تنصحوني يا اساتذا و اعطوني نماذج تقيميه لهذا الفصل وشكرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omghano
السلام عليكم تعيشو عاونوني راني مخلوعة لبارح وليدي جاب كتاب الرياضيات وكان كارثة مع العلم ان عندو واحد في الدار يعني نراجعلو كل شي في الدار هكداك وكانت الاجابات خاطئة وفي الدار يجاوب صحيح باش تنصحوني يا اساتذا و اعطوني نماذج تقيميه لهذا الفصل وشكرا


عليك أختي بالذهاب إلى المؤسسة و معرفة السّبب لعلاج ما يجب علاجه ...

الحمد لله اكتشفتي الأمر قبل فوات الأوان

عادي أختي و لا داعي للقلق إن شاء الله يتحسن مستواه

ربي يحفظ لك وليدك



=========


>>>> الرد الثاني :

مشكورة يا اختي

=========


>>>> الرد الثالث :

نصيحة اختي الكريمة دعك من تحضير الدروس التي لم يتطرق لها الاستاذ في القسم بل راجعي معه الدروس السابقة فقط فنفس المشكل عندي في القسم المتعلم الذي يحضر الدرس تجده يحفظ الاجابة ولا يفهمها وبمجرد طلب الاستاذ من المتعلمين انجاز التمرين تجده ينجز بسرعة معتمدا على الحفظ واكيد يكون الخطا وهنا المشكل للمتعلم والاستاذ حتى الاستاذ يصعب عليه تقيم قدرات المتعلم خاصة في هذه المرحلة التي تسمى مرحلة الاكتشاف لذا اختي دعيه يكتشف قدراته بنفسه معتمدا على نفسه .


=========


>>>> الرد الرابع :

اختي االفاضلة انا اثمن كلام الاستاذ طارق ورايي من رايه لانك تعدمدين في مراجعتك له على الحفظ وتسمى هذه الطريقة الببغائية
اعني يعيدما حفظه دون ادراك ولا فهم وهنا مربط الفرس لاننا اليوم نعتمد على المقاربة بالكفاءات وحل المشكلات اي نضع التلميذ في مشكلة ونتركه يبحث لها عن حل لا نعتمد على الحفظ و التلقين لان التلميذ محور العملية، يمارس يجرب، يفشل، ينجح، فهو يكتسب ويحقق.
-اماالمعلم يقترح، فهو مرشد وموجه ومساعد لتجاوز العقبات. ولتوضيح الممارسة التعليمية الجديدة، يمكن للمدرس أن يقترح في عدة أحيان وضعيات متنوعة لأعمال أفواج، أنشطة جماعية للقسم، لحظات عمل فردية، بحيث تدفع التلميذ إلى أن يكون فاعلا: يقترح حلولا ويقارنها مع زملائه، ويدافع عن حلوله ويعدلها إذا لزم الأمر.فمن واجبك اختي الفاضلة ان تراجعي مع ابنك مادرسه سابقا ولا تحضري معه الدروس الجديدة لكي لا تختلط عليه الامور وشكرا لك وبارك الله فيك


=========


>>>> الرد الخامس :

أنا بنتي أحضر لها الدروس وادربها على التمارين ولا تتوقف عن حل المواضيع المختلفة من تمارين عمليات ومسائل وهي والحمد لله ممتازة في الرياضيات لآنها بطيئة جدا منذ دخلت السنة الاولى لهذا السبب فأنا أحضر لها الدرس وأغير الأسئلة حتى اعرف مدى فهمها للدرس المحضر الآن هي في السنة الثالثة تحضر وحدها الرياضيات واللغة وتكتشف القواعد بنفسها.


=========


شكرا علي الافادة