عنوان الموضوع : إليكم كيفية استعمال كتابي الرياضيات للسنة الثالثة للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم إخواني الكرام.إليكم كيفية استعمال كتابي الرياضيات:
أولا يجب توزيع الدروس بمعدل 3 دروس في الأسبوع
ثانيا:توزيع الحصص كالآتي:
الحصة الأولى:درس+تطبيق من الكتاب القديم
الحصة الثانية:درس+تطبيق من الكتاب القديم
الحصة الثالثة:انجاز النشاطات من الكتاب الجديد
الحصة الرابعة:درس+تطبيق من الكتاب القديم
الحصة الخامسة:انجاز النشاطات من الكتاب الجديد
الحصة السادسة:وقفة تقييمية
أرجو من الإخوة الكرام المشاركة في اثراء هذا الإقتراح.
إن أصبنا فلنا أجران و إن أخطأنا فلنا أجر.













>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووور

=========


>>>> الرد الثاني :

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووور


=========


>>>> الرد الثالث :

ياأخي اتت مشكور عتى هدا العمل الجبار

=========


>>>> الرد الرابع :

ياأخي اتت مشكور عتى هدا العمل الجبار


=========


>>>> الرد الخامس :

ومتى تنهي الرنامج وخصوصا هناك دزوس تتطلب وقت كبير

=========


هناك طريقة اخرى وهي تخصيص لكل درس حصتيين الأولى بالكتاب القديم والثانية مع الكتاب الجديد مع العلم انهناك دروس لاتحتاج الى حصتين لانها غير موجودة في كتاب النشاطات


الدروس تقدم كما يلي
نقدم الدروس مع مراعاة كتاب النشاطات وهو معد للدعم تابع أرقام الدروس في أعلى الصفحة تجدها موزعة بإنتظام فهي مرقمة في أعلى الصفحة
مثلا : نقدم درس أو درسين أو ثلاثة حسب ما هو موزع في كتاب النشاطات ثم نعود إلى كتاب النشاطات وهكذا لبقية الدروس
وإذا أردت فهمها جيدا أنظر في أعلى صفحة كتاب النشاطات فهي موزعة بإنتظام وشكرا
- ستجدها مرقمة مثلا : الدرس 1 -2 -3 هذا يعني نقدم هذه الدروس من الكتاب القديم وبعدها نعود إلى كراس النشاطات

بارك الله فيكم

اولا السلام عليكم
ثانيا شكرا لاخ صاحب الموضوع على الطرح المهم
ثالثا ياخواني اليكم الطريقة المثلى لاستعمال كتابي السنة الثالثة ابتدائي
نستعمل الكتاب القديم اي الدروس لمدة خمسة اسابيع ثم نسعمل كتاب النشطات اي الجديد في الاسبوع السادس وكذلك يمكن ان نستعن
به في المعالجة التربوية ولكن دون الافراط في حل التمارين
والله اعلم وانا اعلم ان الكل يتخبط في هذا الا مر لان الوصاية انتجت الكتاب ولم ترشدنا الى كيفية استعماله والله المستعان


أولا وقبل كل شئ السّلام عليكم ورحمة اللّه تعالى وبركاته إخواني ليس ردّي هذا من باب الإحباط أو التّقليل من مجهود صاحب الإجتهاد لا واللّه فهو بالنّسبة لي من خيرة أبناء هذا الوطن ممن يحاولون دوما إتمام النّقائص الفادحة لكن لابد من الإنطلاق من الواقع المعاش والملموس إخواني تطلّ علينا وزارة التّربية بين الفينة والأخرى بِكمّ هائل من المشاريع والقرارات صادرة من طرف ترسانة من الخبراء والدّكاترة والمفتشين هل عجزوا يا للعجب في وضع دليل بسيط بين أيدي المعلمين يشرح لهم كيفية توزيع حصص اللغة العربية أو الرياضيات والله إن كان كذلك فأتمنّى أن تشلّ هذه الأدمغة وتلحق بها الأيادي.

بارك الله فيك أخي الكريم

شكرا لك ياابن تقددين

متى ننتهي من الكتاب القديم والكتاب الجديد
من المفروض الكتاب الجديد يعوض الكتاب القديم و يكمله

شكرا جزيلا لك على هذا المجهود الجبار