عنوان الموضوع : مساعدة في المعالجة التربوية 2 ابتدائي + 3 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
زميلة لكم تطلب مساعدة في المعالجة التربوية عندها تطبيق في ندوة تربوية ..تطبيقات لغوية: قراءة +كتابة..((السنة الثالثة))
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثاني :
النشاط: معالجة تربوية عربية المحتوى: شجرة الرمان
الكفاءة المستهدفة : التمكن من القراءة الجيدة الخالية من التهجئة والتقطع + القدرة على كتابة جمل كتابة صحيحة.
الرقم المستدركون جانب الضعف الأسباب الحلول المقترحة النتيجة
متمكن ف/ط/ت غير متمكن
01
02
03
04
05
06
07
شافعي
نميري
مسلم
قتاتلية
جميلي
بن يونس
براهمية -القراءة المتقطعة وتهجئة الكلمات
- عدم القدرة على إكمال الجمل
- خلط الكلمات اثناء القراءة
- عدم التمكن من رسم الكلمات رسما صحبحا.
-الضعف الذهني.
-الإهمال المنزلي وغياب المتابعة
-عدم الإنتباه أثناء الدرس
-الغياب عن الحصة
- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية.
- يترك المجال للقراءة الصامتة ثم القراءات الفردية.
- يطرح المعلم أسئلة حول المبنى العام للنص.
- بعد غلق الكتب يقوم المعلم بإملاء الفقرة الأولى وتختم الحصة بالإصلاح الجماعي على السبورة.
+
+
+
+
+
+
+
ملاحظة : - ملأ خانة النتيجة يكون في آخر الحصة من قبل الأستاذ.
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا وجزاك الله خيرا
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا على المساعدة....
=========
>>>> الرد الخامس :
=========