عنوان الموضوع : مساعدة في المعالجة التربوية 2 ابتدائي + 3 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

زميلة لكم تطلب مساعدة في المعالجة التربوية عندها تطبيق في ندوة تربوية ..تطبيقات لغوية: قراءة +كتابة..((السنة الثالثة))



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


=========


>>>> الرد الثاني :

النشاط: معالجة تربوية عربية المحتوى: شجرة الرمان
الكفاءة المستهدفة : التمكن من القراءة الجيدة الخالية من التهجئة والتقطع + القدرة على كتابة جمل كتابة صحيحة.
الرقم المستدركون جانب الضعف الأسباب الحلول المقترحة النتيجة
متمكن ف/ط/ت غير متمكن
01
02
03
04
05
06
07
شافعي
نميري
مسلم
قتاتلية
جميلي
بن يونس
براهمية -القراءة المتقطعة وتهجئة الكلمات

- عدم القدرة على إكمال الجمل

- خلط الكلمات اثناء القراءة

- عدم التمكن من رسم الكلمات رسما صحبحا.
-الضعف الذهني.

-الإهمال المنزلي وغياب المتابعة

-عدم الإنتباه أثناء الدرس

-الغياب عن الحصة

- يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية.

- يترك المجال للقراءة الصامتة ثم القراءات الفردية.

- يطرح المعلم أسئلة حول المبنى العام للنص.

- بعد غلق الكتب يقوم المعلم بإملاء الفقرة الأولى وتختم الحصة بالإصلاح الجماعي على السبورة.
+





+
+
+





+
+
+

ملاحظة : - ملأ خانة النتيجة يكون في آخر الحصة من قبل الأستاذ.

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا وجزاك الله خيرا

=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا على المساعدة....


=========


>>>> الرد الخامس :


=========