عنوان الموضوع : صديقتي في ورطة
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم لي صديقة مقبلة على الترسيم و في حصة القراءة وجدت أن الدرس مكرر فماذا تفعل؟لمن له علم بهذا المشكل وبعرف الحل حبذا لو يساعدها وجزاكم الله خيرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بالعكس ليست في ورطة بل ستساعدها ....تكرر الدرس عادي وستكون قراءة المتعلمين اكثر دقة وجيدة ويكون الاستجابة اكثر خصوصا ادا كان الدرس في المرة الماضية قد درس بطريقة جيدة ... مادام التدرج طلب تكرار فعليك ان تكرري موفقة يارب
=========
>>>> الرد الثاني :
عليها باحترام التدرج
=========
>>>> الرد الثالث :
عليها باحترام التدرج
درس القراءة لا يكرر بل عليها باختيار نص حر يتماشى مع التدرج ( المحور + الصيغ ) عليها مراعاة ذلك
و ممكن طبع النص و توزيعه على التلاميذ ، أو كتابته على السبورة
أنصحك بعدم إعادة نفس النص
أتمنى لها التوفيــق
=========
>>>> الرد الرابع :
هل النص هو : قطيع الأغنام ؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الخامس :
رأيي من نفس رأي الأخت ، و سؤال للأخت السائلة : في أي مستوى سترسّم زميلتك ؟
=========
الأمر عادي يمكنها تقديم درس من الفصل الثالث لم تقدمه بعد كي تتجنب النقاش أنا رسمت و قدمت درس القراءة من الفصل الثالث المهم يكون في التدرج
ممكن تحديد المستوى حتى نتمكن من مساعدتها أكثر
سأترسم غدا ان شاء الله مع قسم الثالثة ابتدائي و سأقدم نص **قطيع الاغنام ** وهو معاد ولا يهمني ذلك و لا أعجز عن اختيار نص من عندي و لكن التدرج المَطالبون بتتبعه اولى ولو اتيت بنص من عندي قد الام- بضم الالف - وللعلم فهناك نصان آخران مكرران في التدرج و بالتالي ربما هناك هدف من هذا
ولا يخف على أحد الخلط الواقع في هذا التعرج و ما نحن الا متبعين
فإن كانت صديقتك تعاني ما شرحت فالامر سهل ان شاء الله
على حسب علمي أن نصوص السنة الثالثة من اختيار المعلم (حسب ما سمعت ) لذا يمكنك اختيار نص آخر يتناسب مع التدرج
و لكن لا فائدة من تكرار نفس النص حتى أنّ التلميذ يمل و يحب الجديد ، و أنت كذلك ممكن تقيم مكتسبات التلاميذ من خلال ذلك
و لك حرية الإختيار
تقبل مروري و ردي مع تمنياتي لك بالتوفيــــق
لقد رسمت و الحمد لله