عنوان الموضوع : ارجوكم مساعدة عاجلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
اخوتي اخواتي معلمي الابتدائي
انا بحاجة الى مساعدتكم انا ساترسم في يوم الاثنين
اريد منكم مذكرات وطريقة تقديم هذه الدروس ارجوك مساعدة عاجلة
الرياضيات : استعمال المدور لرسم دائرة - مركز قطر نصف قطر , وايضا درس عملية الضرب في عدد مكون من رقمين
اريدة الطريقة التي ساتبعها في تقديم هذين الدرسين
وان تشرفتم فاكملو ا معروفكم في تقديم طريقة تقديم درس القراءة في حديقة المنزل
ان كانت هناك افكار حول تقديم مادة من مواد الايقاض فارشدوني اليها ارجوكم سواءا في الرسم او المحفوظات او التربية التشكيلية
علما اني ادرس صف السنة الثالثة
انا في انتظار ردكم الان
تقبلو تحياتي واجركم على الله



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اين هي ردودكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الثاني :

jتفضل اخي الكريم الموضوع : الــــــــدائـرة
المـــــــدة : ساعـة واحـــدة
المجال : نشاط البناء والتطبيق
الوسيلة : .. كتاب التلميذ – اللوحة – الأدوات .......إلخ
رقــــم : ( 61 )
الحصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : رسم دوائر وأشكال باستعمال المدور والمسطرة


المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيـــــــد


العديـــة الشفـوية
ـ يطلب المعلم من التلاميذ بإستظهار جدول الضرب في 3 وذلك بطريقة غير آلية
ـ أن يعطي المتعلم ناتـج العملية في أسرع وقت
بناء التعلم
1 ـ البحث و الإكتشاف




ـ لاحظ الشكل ص 140
1\ أرسم دائرة نصف قطرها 3سم
2\ بنفس فتحة المدور أعين النقط كما في الشكل
3\ ارقم النقط من 1 إلى 6 ثم أصل بين النقط 1 , 3 , 5 , 1 بهذا الترتيب بالأحمر لتحصل على مثلث متقايس الأضلاع
- صل بين النقط من 1 إلى 6 بالترتيب بالأخضر فتحصل على مضلع سداسي أن يرسم دوائر و أشكال باستعمال المدور

2 ـ التفكير و الإنجاز


ـ يطالبهم بنقل الرسومات و إكمال التلوين
- ثم تأمـــــــل الشكل ص 140 و نقله محافظا على القباسات ـ أن برسم مستعملا المسطرة و المدور
استثمار المكتسبات تمرين بسيط ص ( 141 ) يبرز المعلم التمرين ص( 141 )
مـاذا تشاهــد ؟
يشرح المعلم طريقة العمل ثم يدعوهم للعمل الفردي أن يعبر المتعلم عن المشهد
أن يقـــوم التلميــذ بتصحيح التمرين


الموضوع : الــــــــدائـرة
المـــــــدة : ساعة واحدة .
الوسيلة : كتاب التلميذ , السبورة, الأقلام , الألوان .
رقــــم : ( 61 )
الحصة : ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القدرة على : رسم دوائر وأشكال باستعمال المدور والمسطرة


المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق


العديـــة الشفـوية
ـ يطلب المعلم من التلاميذ بإستظهار جدول الضرب في 3 وذلك بطريقة غير آلية
ـ أن يعطي المتعلم ناتـج العملية في أسرع وقت
بناء التعلــم - ملاحظة التمرينات


- شرح طريقة العمل والقيام بالعمل الفردي

- يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظــــة التمرينات ص ( 141 )
- يشرح المعلم طريقة العمل
والتلاميذ يستمعون ثم يأمرهم بالعمل الفردي
4 ـ ألاحظ الرســم التالـي ثم أنقله على كراسـتي بإستعمال المدور
5 ـ بإستعمال المدور و المسـطرة أرسـم نظير الشكل التالي بالنسبة إلى الخـط الأحمـــر

- أن يحاول المتعلم فهم التمرينات

- أن يستمع المتعلم لشرح المعلم ويفهم المطلوب .


- أن يصحح المتعلم التمرينات ص ( 141 )

استثمــــــار
المكتسبـات
حل تمرين لاسترجاع المكتسبــــــات
ـ أرســم الدائرتين اللتين تحيـطان بقضبـان دولابي الدراجة ص 141
أن يصحح المتعلـــــم التمريــــن

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك اخي على هذا الطرح القيم

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========