عنوان الموضوع : اختبارات السنة الثانية للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
التلميـذ :.................................... المدة : 1 سـا
إختبار الفصل الثاني في مادة التربية المدنيــة
التـاريخ : . ./03/2017 المستـوى : الثانية ابتدائي النقطـة :.......................
أُكـَمِـل النـَاقِـص بالكلمـة المُنَـاسِبَة : { أَحْتَـرِم – أُشـَاركُ – أَرفَـَعُ – أَصـِل– أُحـَافِظُ .}
* ................. في الوَقْـت المُحَـدَدْ إلى المَدرسـَةِ.
*.................. أُصْبُعِـي قَبْـلَ الإِجـَابَةِ.
* عِنْـدَمـا ألْعـبُ مَعَ زُمَلائـي................قََواعِـداللُعْبَة.
*................. عَلى نَظـَافَةِ الفِـنـاء.
*................رِفـاقي في حََمَلَة التَشْجِيـرْ.
أَخـْتـارْ الإِجَـابَـة الصَحِـيحَـة:
يَدخُـل مُبَـاشَـرَة إلى القِسْـم
يَدْخُل وَيُخبِر المُدِيـرْ
* وَصَـلَ كَمـَال إلى المَدْرَسـَة مُتأَخِـرا - مَـاذا يَفْعَـلْ
تَتَهِـم أخـاها
* كَسَرَتِ نَجـَاة المِزْهَرِيـةَ – مـادا تَفْعـَلْ
تُخبِـرُ اُمَـهـا بما فَعَـلَته
التَمرين الثالث:أربط بسهم
- أتعاون مع أفراد أسرتي * ° على تنظيف الساحة
- أتطوع مع زملائي فـي المـَدرسة * ° على ترتيب البيت وتنظيفه
- الأعْـمالُ الخَيْريَـة * ° أخطأ معي و لا أنتقِم مِنه
- أسـامح مَـن * ° تـَنْشر المَحبّة بين الناس
التلميـذ :.................................... المدة : 1 سـا إختبار الفصل الثاني في مادة التربية التكنولوجية
التـاريخ : . ./03/2017 المستـوى : الثانية ابتدائي النقطـة :.......................
: أُصنَف مَهـام وَخَدمـات هَـذِه المَــرافِـق وَ المنشآت داخل الجَدول
المُسْتَشْـفى -- المَـدْرَسَـة -- المَكـْتَـبَـة -- البَلَـدِيـة -- الصَيْدَلـيَة – الدُكَـــانْ -- البَـرِيد وَ المُواصَلاتْ -- الحَدِيقَــة العَامَـة - المَسْـرَح – قَـاعَة الألْعَـابْ .
خَدَمــات للتَسْلِيـة والتَرفِيه خَدَمــات تِجَـارِيَـة خَدَمـات صِحِيـَة
خَدَمــات تَعْلِيمِيــة وتـَثْقِيفِيَة خَدَمــات إدَارِيـــة
التَمريـن الثَــاني : أقدر مدة كُــل فِتْرَة زَمَنِيــَــة.
1/ في اليــوم أَرْبَعَـة وَعِشــْرُونَ ســاعَـة. 2/ في الأسْبــوع ....................أيـــــــام
3/ في الشَــهـر.........................يــَوم . 4/ في السَــنَة ..........................شَــهـْرا
4- في السَــنَة .........................فــَصـول
التَمريـنْ الثـَـالث: رَتِـب مُــدَة النَشــاطـاتْ التــَالِيــَة مـِن الأَقْصــرْ إلى الأطْــوَل.
أتـَنــاوَلُ وَجْبَـة الغَـذاء ألْبـَسُ حـِذاءِي أُنَظِــفُ أسْـنـانِي اُراجِــعُ دُروسِي أنــامُ لَيــْلا
التَـمْريــن الرَابِـــع: أمــلأ الفَــراغ بالكـلِمــَات التــَّالِيـَة. ( جُـذور – نَبــات – أوراق – نُبَــيتَةٌ – سَــاق- )
تَحْتَوي كُـلُ النَبَـاتـات عَـلى ................................وعـِنْدَ الإِنْتــاش تَكـْبـُرُ وتُعْطـِي ..................يَحـْتَوي علـى .
.......................و.......................و.. .....................
التلميـذ :.................................... المدة : 1 سـا
إختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية
التـاريخ : . ./03/2017 المستـوى : الثانية إبتدائي النقطـة :.......................
السَنَـد :
أقْبَلَ الرَّبيـعُ ، فَــاخْضَرَّتْ أَوْراقُ الأَشْجـارِ ، وَ تَفَتَّحَـتْ أَزْهَـارُ الحُقـولِ وَ الحَدَائِقِ، وَ صَـارَتِ السّمَـاءُ زَرْقَـاءًا صَـافِيَة ً ، وتَطايرتِ الفراشات بأَلـْوانِها الزاهيَـةِ حَولَ الأَزْهـارِ لتَمْتَصَ رَحيقَها ، وَحَلقَتِ الطُيورُ في السَماءِ مُغَـرِدَة ً ، كَأنَها فَرِحَة ً بِمَولِدِ الرَبيعِ بِمَوْلِدِ الربيعِ .أنـا أحِبُ فَصْـلُ الرَّبيعِ ، و لا أحِبُ فَصْلَ الشِتـاءِ .
الأسئلَـة
1- } فهم النص :
1- إختر عنوانا للنص ؟.............................
2- كيف تصير السماء في فصل الربيع ؟ هل تحبه ؟
.................................................. .................................................. .
2- } بناء النص :
أ} إسْتَخْرِجْ مِنَ النَصْ :
* كَـلـمَة مُنَـونَـة بالفـَتـْحْ ..................................... * كَـلِمَة بها مَـد بالألِفْ : ..................................
* كَـلِمَة بها لام قَمَريَةُ : ...................................... * كَـلِمَة بها شَمْـسِيَـة : ......................................
* كَـلِمَة بها تـاءٌ مَرْبُـوطَةُ : ................................ * كَـلِمَة بها تـاءٌ مَفْتوحَةُ : ..................................
ب} : أَضَـعُ { ما أجْمـَلَ } – { لاَ } – { كـأَنَ } – { ثـُم َ}.
* تَجْمَعُ النَحْلَـةُ الرحيقَ ............ ثعودُ إلى الخليَة لِتَضَعَهُ. * ................. الحُقـولَ مُلَوَنَـةُ.
* ............................ فَصْـلُ الرَبيـعِ . * ................. فَـصْلَ الشِتــاءِ .
3- }الوضعية الإدماجية : رَتـب الجُمَلَ التالية مُرَقَمَةً لتُكـَوِن جُملَـة مَفْهومَـة .
- يَنْضُجُ القََمْـحُ فَـيُحْصَدُ و يُدْرَسُ ,يُطْحَـنُ .
- يزْرعُ الفـَلاحُ القمـحَ في فََصْلِ الخَـريفِ .
- يَعْجِنُ الخَبـازُ الطَحينَ ويُشكل مِنْـهُ أرغِفة .
- يُصبح الخُبـْزُ جَاهِـزا للأَكْل فيُـباع للنـاس .
- و يُنْقَـلُ الطَحينُ في أكياسِ إلى المَخبزةِ .
التلميـذ :.................................... المدة : 1 سـا
إختبار الفصل الثاني في مادة الرياضيات
التـاريخ : . ./03/2017 المستـوى : الثانية إبتدائي النقطـة :.......................
أرتب الأعداد التالية ترتيبا تصاعديا:
120-125-130-121-124-122-126-128-127-123-130-129
120
أحسب العمليات التالية:
8 5 5 9 5 6 7 8 1 7 6 1
4 5 3 - . . . - . . . + 2 4 2 +
. . . = 3 4 3 = 8 0 5 = . . . =
التمرين الثالث:
أَضَعُ الرَمْز المُنَاسِب( = أو › أو ‹ ):
2 + 50 + 100 ......... 152 1 +49 + 400 ......... 450
20 + 100 + 100 ......... 139 100 + 80 + 200 ......... 380
0 + 50 + 400 ........ .500 200 + 50 + 150 ......... 500
التمرين الرابع : مســألة
يملك مربي أرانب 594 أرنبا.
باع منها في شهر فيفري: 220 أرنبا ، و باع منها في شهر مارس: 212 أرنبا
كم أرنبا باع في شهري فيفري و مارس؟
الحلول العمليات
.................................................. ....
باع في شهري فيفري و مارس: ................... أرنبا
كم أرنبا بقي له؟
...... = ...... =
بقي له: ...................... أرنبا
التـاريخ : . ./03/ المستـوى : الثانية إبتدائي النقطـة :.......................
السَنَـد :
أقْبَلَ الرَّبيـعُ ، فَــاخْضَرَّتْ أَوْراقُ الأَشْجـارِ ، وَ تَفَتَّحَـتْ أَزْهَـارُ الحُقـولِ وَ الحَدَائِقِ، وَ صَـارَتِ السّمَـاءُ زَرْقَـاءًا صَـافِيَة ً ، وتَطايرتِ الفراشات بأَلـْوانِها الزاهيَـةِ حَولَ الأَزْهـارِ لتَمْتَصَ رَحيقَها ، وَحَلقَتِ الطُيورُ في السَماءِ مُغَـرِدَة ً ، كَأنَها فَرِحَة ً بِمَولِدِ الرَبيعِ بِمَوْلِدِ الربيعِ .أنـا أحِبُ فَصْـلُ الرَّبيعِ ، و لا أحِبُ فَصْلَ الشِتـاءِ .
الأسئلَـة
1- } فهم النص :
1- إختر عنوانا للنص ؟.............................
2- كيف تصير السماء في فصل الربيع ؟ هل تحبه ؟
.................................................. .................................................. .
2- } بناء النص :
أ} إسْتَخْرِجْ مِنَ النَصْ :
* كَـلـمَة مُنَـونَـة بالفـَتـْحْ ..................................... * كَـلِمَة بها مَـد بالألِفْ : ..................................
* كَـلِمَة بها لام قَمَريَةُ : ...................................... * كَـلِمَة بها شَمْـسِيَـة : ......................................
* كَـلِمَة بها تـاءٌ مَرْبُـوطَةُ : ................................ * كَـلِمَة بها تـاءٌ مَفْتوحَةُ : ..................................
ب} : أَضَـعُ { ما أجْمـَلَ } – { لاَ } – { كـأَنَ } – { ثـُم َ}.
* تَجْمَعُ النَحْلَـةُ الرحيقَ ............ ثعودُ إلى الخليَة لِتَضَعَهُ. * ................. الحُقـولَ مُلَوَنَـةُ.
* ............................ فَصْـلُ الرَبيـعِ . * ................. فَـصْلَ الشِتــاءِ .
3- }الوضعية الإدماجية : رَتـب الجُمَلَ التالية مُرَقَمَةً لتُكـَوِن جُملَـة مَفْهومَـة .
- يَنْضُجُ القََمْـحُ فَـيُحْصَدُ و يُدْرَسُ ,يُطْحَـنُ .
- يزْرعُ الفـَلاحُ القمـحَ في فََصْلِ الخَـريفِ .
- يَعْجِنُ الخَبـازُ الطَحينَ ويُشكل مِنْـهُ أرغِفة .
- يُصبح الخُبـْزُ جَاهِـزا للأَكْل فيُـباع للنـاس .
- و يُنْقَـلُ الطَحينُ في أكياسِ إلى المَخبزةِ .
التلميـذ :.................................... المدة : 1 سـا
إختبار شهر أفريل في مادة الرياضيات
التـاريخ : . ./4/20 المستـوى : الأولى إبـتدائي النقطـة :.......................
التمريـن الأول: أُرَتِبُ الأَعْمِـدَة مِن الأطْوَلِ إلى الأقْصَرِ :
التـمريـن الثــَانِـي : أَعُـدُ الأَشْكَال ثُمََ أَكـُتُبُ العَـدَدْ داخْلْ الجَدْوَلِ :
ع آ
. .
ع آ
. .
ع آ
. .
التَمِْريـن الثـالِث: أُنْجِزُالعَمَلِياتِ التاليَـةِ :
7 1 8 2 5 1 3 2 9 2 3 5
2 1 + 1 2 + 4 3 + 2 2 + 0 3 + 6 3 +
. = = = = = =
التَمِْريـن الرَابِـع: الوضعية الإدماجية :
عِنْـدَ أحْمَـدْ 27 كُريَـةَ ، لَعِبَ فَرَبِحَ 13 كُرَيَة أُخْرَى. العَمَلِــيَةُ
كَـمْ صَـارَ عـِنْدَ أَحْمَدْ مِـنْ كُرَيَـةٍ ؟ الحَــلْ:
* صَـارَ عِنْـدَ أَحْـمَـدْ..........كُرَيَـةَ . ........ = ....... + .......
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك.
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
جزاكم الله عنا خير جزاء
=========
>>>> الرد الرابع :
جزاكم الله عنا خير جزاء
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
=========
شكرا جزيلا على المجهودات
شكرا على المجهودات
جزاك الله خيرا
choukrane jazzilane
بارك الله فيك
بارك الله فيك
شكراااااااااااااااعلى هذا العمل
--------------------------------------------------------------------------------
شكرا جزيلا على المجهودات