عنوان الموضوع : مشكل الرياضيات في السنة الثالثة. للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
زميلاتي و زملائي المعلمين:
*أريد أن أطرح عليكم هذه الأسئلة :
ألا تجدون صعوبة في توزيع
دروس السنة الثالثة في نشاط الرياضيات؟
*هل تعتمدون على تدرج 2016 أم على تسلسل الدروس في كتاب
التلميذ؟
أرجو التفاعل مع الموضوع من فضلكم.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم ..
يبقى كتاب المتعلم يخص المتعلم خصوصا في استثمار مكتسباته، أما التدرج فهو الوثيقة الرسمية التي تبقى سارية المفعول بالطبع. لكن يمكن بالتفاهم مع مفتشكم على إيجاد أرضية عمل تتوافق ومصلحة المتعلمين.
=========
>>>> الرد الثاني :
انا الاخرى حائرة ماهو الدرس الدي تحضره بنتي ومرة تستعمل الكتاب مرة الكراسومرة الدفتر سالت المعلمة قالت انا وما صبتش روحي لكن سوف اخبرهم عن الدرس الدي يحضروه ادا لزم الامر دلك
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم .اخي ... هناك اختلاف في التدرج.مثلا ترتيب اعداد دات 4 ارقام وهنا يتم قراءتها حتى يرتبها .
ثم ياتي درس قراءة وكتابة اعداد دات 4 ارقام
لهدا انا العبد الضعيف ارتايت ان استغني عن االتدرج و اتبع تسلسل الكتاب
شكراا
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم
أحسن حل هو أن تعتمدي على تسلسل الدروس في دفتر الأنشطة و ليس كتاب التلميذ
لأن دفتر الأنشطة يكون ادماجا لما قدم خلال الأسبوع سواء كان درسا أو درسين.
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم
أحسن حل هو أن تعتمدي على تسلسل الدروس في دفتر الأنشطة و ليس كتاب التلميذ
لأن دفتر الأنشطة يكون ادماجا لما قدم خلال الأسبوع سواء كان درسا أو درسين.
=========
استغنيوا عن االتدرج
العمل بتسلسل الكتاب احسن.
السلام عليكم ورحمة الله
اخوتي انا ايضا اعاني من هذا المشكل كما ان الوقت لايكفي لحل جميع تمارين الكتاب ا
صدقيني لا يوجد ما هو افضل لك وللمتعلم من اتباع الكتاب فتسلسل التعلمات واضح على عكس التدرج الذي اخلط الامور وحتى المفتشين يقولك تبعي الكتاب وانا ما قوتلكش
ما دام أكثر من 95 بالمائة من الدروس هي من كتاب التلميذ إذن ما الفائدة التي يضيفها التدرج ؟؟؟
اتبع كتاب التلميذ ثم احذف الدروس المحذوفة