عنوان الموضوع : موضوع في الرياضيات للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
المدرسة الابتدائية : مصطفى خوجة وزارة التربية الوطنية
السنة : الثانية ابتدائي يوم : .................................
اختبار في مادة الرياضيات لشهر أكتوبر 2016م
التمرين الأوّل : أُكْمِلُ كِتَابَةَ الأَعْدَادِ عَلَى الشَّرِيطِ .
127 ............... ............... 124 ............... ............... ............... 120 ...............
التمرين الثاني : أفَكِّكُ الأَعْدَادَ التَّالِيَةَ.
....... + ....... + ........ = 145 / ....... + ....... + ........ = 192 / ....... + ....... + ........ = 118
التمرين الثالث : أَضَعُ الظَّرْفَ المُنَاسِبَ : أُمَثِّلُ كِلاَ العَدَدَيْنِ عَلَى المِعْدَادِ : ( 153 ) ـ ( 124 ) .
.
التمرين الرابع : أَزِيدُ الحَرْفَ : أَكْتُبُ العَدَدَ فِي الجَدْوَلَ .
آ
ع م
......
......
......
العلامة
الملاحظة
إمضاء الولي
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
جزاك الله خيرا.
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا جزيلا لكن حبذا لو وضعت الموضوع في ملف وورد
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
مشكووووووور أخي الكريم
=========
>>>> الرد الخامس :
جزاك الله خيرا.
=========
- جزاك الله خيرا
ممكن ان اضيف بعض الاقتراحات في بناء الاختبارات وفق ماتبنته وزارة التربية
ان تكون نسبة الميادين في الموضوع تفوق 50 في المئة
ويتجزأ الموضوع من اربع تمارين لكل منها ميدان
ووضعية إدماجية وضعية مركبة وليست معقدة ذات دلالة ووجاهة
مثلا
التمرين الاول يتمثل في كتابة الاعداد ( ميدان الاعداد)
التمرين الثاني ترتيب اعداد او اكمال شريط او مقارنة( المقارنة والترتيب )
التمرين الثالث ينجز عمليات ( ميدان الحساب والعمليات)
التمرين الرابع يكمل اشكال باستعمال المسطرة او الرصف والفيسفساء ( الهندسة)
الوضعية الادماجية ( مسالة بسيطة في هذا المستوى)
وتبنى شبكة التقويم وتحدد المعايير
والله اعلم
السلام عليكم
بارك الله فيك وجزاك الله خير
[url=https://www.gulfup.com/?p2t0Hb][/ur