المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمق 2020
يعتبر البعض أن الخطأ حالة غير طبيعية و أن الوضعية المثلى هي انعدام الخطأ , و في الغالب يلصق بالمتعلم , فيعاتب عليه و قد يعاقب و الأصلح أن ينطلق المعلم من أخطاء المتعلمين فيحللها و يبني عليها المعرفة الصحيحة .
و لا يمكن تفسير الخطأ بالجهل أو الصدفة أو الغباوة , بل هو محاولة مقصدها الوصول إلى المعرفة الصحيحة, اعتقد أن طريقة تدريسك للمتعلمين ضعيفة وربما تحتاج إلى تكوين خاص في ( طرق التدريس ـ تطبيق الطريقة النشطة ).
فالعلاقة بين المعلم وتلاميذه تكمن في العطاء التعليمي داخل إطار ديمقراطي يقوم على أساس علاقات وطيدة وتعاون واحترام للمبادئ بين المعلم وتلاميذه, وليس على معرفة مغشوشة وللتقليل من هذه المشكلة فعليك أن تعدل من شخصيتك وأن تدرس شخصية تلاميذك وأن تعدل من أسلوب شرحك و تُقدير آرائهم وتتكلم بصوت يسمعه الجميع.
كما اعتقد أنه لديك الفوضى في القسم وهي التي تعكس أثر ذلك بصورة جلية على حصة الرياضيات وهذا دليل على انك صاحب ذكاء منخفض نوعا ما عل كل حال لا أريد أن أطيل عليك يا صديقي إن كنت تحتاج الى أي شيء سأكون صديقا وأساعدك و يا ريت أن احد تتواصل معي كثيرا ربما تجد حلا او أوراق عمل أو دروس مبسطه لأساسيات الرياضيات كما يجب أن تلجا للتكوين من بعض الأساتذة والزملاء من هذا الموضوع .
أتمنى لك التوفيق يا أخي
|