عنوان الموضوع : الى معلمي السنة الثالثة الثالثة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا ادرس السنة الثالثة و مبتدئة .وواجهتني مشكلة في افهام تلاميذي مشكلات الجمعية او الضربية. وهذا يعود الى مستوى الرديء نوعا ما للتلاميذ فما هو الحل


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام عليك اختي الكريمة!
عليك بالتكرار..لان التكرار يعلم الشطار ..
اعانك الله على تأدية الرسالة الى آخر المطاف ...و ما يكون هذا إلا بالصبر الجميل ...

=========


>>>> الرد الثاني :

الصبر الصبر و عدم القلق

=========


>>>> الرد الثالث :

عليك بتحفيظ جداول الضرب فهي مفتاح المشكلات ابتداء من هذه السنة والتدريب الجيد لعمليتي الجمع والطرح وبالتكرار والإكثار من الواجبات المنزلية سوف يتحسنون بعون الله.بالتوفيق.

=========


>>>> الرد الرابع :

( مستوى الرديء نوعا ما للتلاميذ) لاتقال هذه العبارات لتلاميذنا وعليك
ان تعمل معهم بكل إخلاص و شكرا

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا على اهتمامكم بالموضوع


=========


اختي عليك بالاحتكاك بزملائك وعليك بالنزول الى مستوى تلاميذك


شكرا اخي على النصيحة


السلام عليك اختي
التلاميذ يفهمون الدرس بالامثلة الكثيرة التي يكون الدرس تابع التمارين في المنزل
التكرار ثم التداول على حل التمرين في السبورة

جزاك الله الف خير على النصيحة

عمليات جماعية ثم استعملي الطريقة الفردية على الألواح صديقني استعمال هذه الأخيرة سينجح درسك واكتشاف مواطن الخلل . لاحظي أنه يوجد فروق فردية بين التلاميذ . وأيضا كما سبقني الأخوة الكرام عملية التكرار والواجبات المنزلية . وفقك الله وبادرة خير لما تسألين وتبحثين عن العلاج.

شكرا لك اخي لكن اظن في حصة التمرين لا نستخدم الالواح بل نترك التلميذ يحل المشكلة لوحده بعد شرحنا لها

ana personnelement welit nahkemhoum koul fi 7isat da3me we na3tihem mouchkilate we ièalouhoum par groupe

شكرا اختي هل تقصدبن حصة المعالجة

و مادا تريدين ؟ حل مشكلات لاستثمار المعارف أو حل مشكلات للوصول الى ترسيخ مفهوم جديد؟؟