عنوان الموضوع : درس الرباعيات من اعدادي 2 ابتدائي + 3 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اقدم لكم اليوم درسا الرباعيات من اعدادي ارجو ان ينال اعجابكم ورضاكم و يكم لكمان تعدلو فيه كيف ما شئتم واهديه خصيصا للاستاذ العمري ارجو ان تقدم ملاحظات بخصوص طريقة الاعداد دعو ة في ظهر الغيب تكفي.https://www.gulfup.com/?MisUUC


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا تحمل دون ان تترك ردا لا يشكر الله من لا يشكر الناس

=========


>>>> الرد الثاني :

24 تحميل ولا رد لا حول ولا قوة الا بالله

=========


>>>> الرد الثالث :

تستحق مليون شكر ايها الاخ المبدع

جزاك الله عنا كل الخير

اختك - امــــل -




=========


>>>> الرد الرابع :

شكرررررررررررررررررررررررررررررررا لكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ م. سلالالالالام

=========


>>>> الرد الخامس :

شرا لك بارك الله فيك

=========


بااااااااااااااارك الله فيك


شكرا جزيلا بوركت وبوركت مجهوداتك

جزاك الله خيرا.

بارك الله فيك وجزاك عنا كل الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gladiator2010
اقدم لكم اليوم درسا الرباعيات من اعدادي ارجو ان ينال اعجابكم ورضاكم و يكم لكمان تعدلو فيه كيف ما شئتم واهديه خصيصا للاستاذ العمري ارجو ان تقدم ملاحظات بخصوص طريقة الاعداد دعو ة في ظهر الغيب تكفي.https://www.gulfup.com/?MisUUC

اولا بارك الله فيك وفي عملك وعلمك ونفعنا واياك به يا اخي gladiator2010
يا استاذ نلمس من مشاركتك انك تحب النقد وهذا شيئ رائع يسمح لك بتطوير مهاراتك مستقبلا خاصة اذا كنت في بداية مشوارك المهني
قد قمت بتحميل المذكرة ووقفت على النقاط التالية وما انا الا استاذ في بداية المشوار قد يكون رايي يحتمل الخطأ ورايك صواب او العكس
1 اولا من حيث صياغة الكفاءة المستهدفة علينا بالعودة الى المنهاج وتحديدها بدقة
فتكون صياغة الكفاءة القاعدية كالتالي " القدرة على : تمييز مضلعات انطلاقا من بعض خواصها واستعمال هذه الخواص لنقلها أو وصفها باستعمال تعبير سليم ومفردات ملائمة."
وعليه تكون مؤشرات الكفاءة على التوالي
1 يميز الرباعيات من المضلعات استنادا الى خواصها
2 ينقل الرباعيات مع الحفاظ على خواصها

ثانيا / اخي علينا احترام مراحل بناء المعرفة في سيرورة الحصة
وضعية الانطلاق : ومطالبة التلاميذ برسم مضلعات لقياس ومعرفة مدى استعدادهم لتلقي معرفة جديدة لانهم من المفروض قد مر عليهم درس المضلعات وحان الوقت لاختبار مكتسباتهم
مرحلة بناء التعلمات : ابراز اشكال هندسية رباعيات نترك المجال للتلميذ بتوظيف معارفه السابقة لتسمية ومعرفة خواصها بمساعدة من المعلم او توجيه منه ثم نذهب الى مرحلة التمرن وتوظيف المعرفة الجديدة في وضعيات اخرى
ثم ناتي لمرحلة الاستثمار : وقد تكون شفهية كاستخراج اشكال رباعية من القسم ( نوافذ ......)
وبالتالي نكون قد اخرجنا المعرفة من المجال النظري الى التطبيقي
تقبل مروري بصدر رحب وانا بدوري انتظر نقدا بناء منك ومن الاخوة الكرام
شكرا


جزاك الله خيرا.

بارك الله فيك على مجهودك

بارك الله فيك

السلام عليكم شكرا بارك الله فيك