عنوان الموضوع : طلب مساعدة صديقتي عندها ترسيم س3 يوم 26_05_2015 للثالثة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

صديقتي عندها ترسيم وتريد مذكرات يوم الاثنين القراءة درس في مسبح الحديقة والرياضيات درس المجسمات 2 وماذا عن الوسائل التي ينبغي ان تحضرها ووضعية الانطلاق في كل نشاط


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أعتذر لأني تأخرت عنك بالرد

ان شاء الله امورك ميسرة و تتوفقي و ييسر لك ربي الطريق

فقط عليك من التحقق من كل الوثائق و المعلقات و أنها مكتوبة بشكل منظم و تعملين وفق التدرج الشهري و السنوي

دفتر الحضور و الغياب مملوء كاملا و كل بيانات التلاميذ موجودة كاملة و غيرها من تلك الامور

و من ناحية أعمال التلاميذ و مشاريعهم و متحف القسم و غيرها

أما عن طريقة التقديم فطبيعة الدرس تحدد الوسيلة فلو في الرياضيات الحصة بناء فلابد من وسائل خاصة لايصال الفهم

مع أن التقسيم المتساوي لا أظن أن هناك وسائل غير الكتاب المدرسي - اللوحة - السبورة.

و تستفيدين من حصص المضاعفات و النصف و الربع و جدول الضرب

سأزودك بملف مذكرات الرياضيات و ربما يفيدك بشيء

أما القراءة فلست أعلم ما هو النص الذي وصلتِ إليه لكن حاولي توفير مشاهد و صور تخدم الموضوع للانطلاق في النص و التعبير الشفوي

لكن أوصيك بالصبر و أن لا تلقي بالا للجنة و أن تتصرفي و كأنها لا توجد حتى تتفادي التوتر

تفضلي هذه مذكرات للقراءة

من هنا

و هذه للرياضيات

من هنا

هذا و الله الموفق و أسمعينا خبر نجاحك و تثبيتك بإذن الله

=========


>>>> الرد الثاني :

أعتذر لأني تأخرت عنك بالرد

ان شاء الله امورك ميسرة و تتوفقي و ييسر لك ربي الطريق

فقط عليك من التحقق من كل الوثائق و المعلقات و أنها مكتوبة بشكل منظم و تعملين وفق التدرج الشهري و السنوي

دفتر الحضور و الغياب مملوء كاملا و كل بيانات التلاميذ موجودة كاملة و غيرها من تلك الامور

و من ناحية أعمال التلاميذ و مشاريعهم و متحف القسم و غيرها

أما عن طريقة التقديم فطبيعة الدرس تحدد الوسيلة فلو في الرياضيات الحصة بناء فلابد من وسائل خاصة لايصال الفهم

مع أن التقسيم المتساوي لا أظن أن هناك وسائل غير الكتاب المدرسي - اللوحة - السبورة.

و تستفيدين من حصص المضاعفات و النصف و الربع و جدول الضرب

سأزودك بملف مذكرات الرياضيات و ربما يفيدك بشيء

أما القراءة فلست أعلم ما هو النص الذي وصلتِ إليه لكن حاولي توفير مشاهد و صور تخدم الموضوع للانطلاق في النص و التعبير الشفوي

لكن أوصيك بالصبر و أن لا تلقي بالا للجنة و أن تتصرفي و كأنها لا توجد حتى تتفادي التوتر

تفضلي هذه مذكرات للقراءة

من هنا

و هذه للرياضيات

من هنا

هذا و الله الموفق و أسمعينا خبر نجاحك و تثبيتك بإذن الله

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا اخي لكن درس الرياضيات هو المجسمات 2

=========


>>>> الرد الرابع :

الا توجد اي مساعدة اين انتم؟

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم .................اختي بالتوفيق ...الدرس سهل جدا وفيه الكثير من النشاط ...فقط عليك بالورق المقوى والعمل الفردي او الجماعي ...لا تقلقي فقط توكلي على الله ...بالتوفيق

=========


أحضري المجسمات المتواجدة بالمؤسسة واستعمالها كوسيلة ايضاح وتسميتها وفق ماهومبرمج في الدرس مع التذكير بالأوجه لا الوجوه والأحرف والرؤوس.
وعليك البقاء بنفس طريقة عملك المألوفة حتى لاترتبكي مع الأخذ بنصائح وتوجيهات رواد
اعتمدي فاصلا بين النشاطين كاستظهار سورة أو أنشودة وقد تستغلين شكل المسبح للدخول الى الدرس كأن يجيب التلاميذ ( مربع أومستطل وحتى متوازي مستطيلات دون غظاء ))موفقة بحول الله تعالى


أحضري المجسمات المتواجدة بالمؤسسة واستعمالها كوسيلة ايضاح وتسميتها وفق ماهومبرمج في الدرس مع التذكير بالأوجه لا الوجوه والأحرف والرؤوس.
وعليك البقاء بنفس طريقة عملك المألوفة حتى لاترتبكي مع الأخذ بنصائح وتوجيهات رواد
اعتمدي فاصلا بين النشاطين كاستظهار سورة أو أنشودة وقد تستغلين شكل المسبح للدخول الى الدرس كأن يجيب التلاميذ ( مربع أومستطل وحتى متوازي مستطيلات دون غظاء ))موفقة بحول الله تعالى

شكرا جزيلا اخي على المعلومات القيمة

اين انتم يا اهل الخبرة؟

كل هذه المشاهدات من دون اي رد