عنوان الموضوع : نحتاج مذكرة القراءة لنص المسرح1 للثالثة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

من عنده مذكرة القراءة لنص المسرح 1
ودرس مقارنة الاطوال في الرياضيات
وشكرا لكم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هل من مجيب

=========


>>>> الرد الثاني :

اليك هذه المذكرات لكنها متماشية مع البرنامج القديم
https://www.gulfup.com/?1SLZ04
ـ منقولة ـ


=========


>>>> الرد الثالث :


ـ النشـــــــــــــــــــاط: رياضيات ـ مؤشر الكفاءة : ـ أن استعمال وحدتي المتر
ـ موضوع الحصــــة: قياس الأطوال و السنتيمتر .
ـ الكفاءة المستهدفة:القدرة على مقارنة أطوال وقياسها ـ الوحــــــــــــدة: 34
بالمتر و السنتيمتر . ـ المــــــــــــــدة: 45 د + 45 د
سيرورة الحصة أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم أنشطة المتعلم
وضعيـــــــــــــــــــة
الانطــــــــــــــــلاق ـ البحث عن عدد بين عددين معلومين . يكتشف



مرحـــــــــــــــــلة

بنــــــــــــــــــــاء

التعلــــــــــــــــــم ابحث واكتشف :
في حصة التربية التشكيلية احتاجت المعلمة إلى شريط قماش طوله 8 سم لصنع حزام دمية .
وجدت في خزانة القسم القطع الثلاث التالية :
أقيس القطع الثلاث :
1)............ 2 )............ 3 )..............
يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء.
- أفكر وأنجز :
أقيس وأكتب طول كل خط من الخطوط التالية :
طول الخط أ ................................
طول الخط ب...............................
طول الخط ج...............................
أضع العلامة ( × ) في خانة أطول خط .
يبحث و يكتشف





يفكر و ينجز
استثمــــــــــــــار
المكتســـــــــبات 1- أضع العلامة ( × ) في الخانة المناسبة.
2- بشرى موجودة عند النقطة " أ " تريد أ ن تنتقل إلى النقطة " ج " عبر أطول طريق . ـ كم طول هذه الطريق ؟ ينجز
ـ النشــــــــــــــــــاط: رياضيات ـ مؤشر الكفاءة :ـ أن يتدرب على الوضع العمودي
ـ موضوع الحصـــة: الطــــــــــرح ( 1 ) لعملية الطرح .
ـ الكفاءة المستهدفة: القدرة على حساب فروق و ـ الوحــــــــــــدة: 35
مجاميع ووحدات . ـ المــــــــــــــدة:.45 د + 45 د
سيرورة الحصة أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم أنشطة المتعلم
وضعيـــــــــــــــــــة
الانطــــــــــــــــلاق إضافة و طرح عشرات يكتشف



مرحـــــــــــــــــلة

بنــــــــــــــــــــاء

التعلــــــــــــــــــم ـ ابحث واكتشف :
ذهب الأطفال إلى السوق وأراد كل منهم شراء بضاعة كما هو مبين في الجدول
أكمل الجدول وأملأ الفراغات .
يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء .
- أفكر وأنجز :
- أنجز وتحقق كما في المثال : يبحث و يكتشف




يفكر و ينجز
استثمــــــــــــــار

المكتســـــــــبات ـ أتمرن :
1- أنجز العمليات التالية :
2- يملك بائع الحليب 85 لترا.
باع في الصباح 22لترا و باع في المساء 42 لترا.
ـ كم لترا باع في اليوم؟
……………………………………
- كم لترا بقي له؟
.................................................. .....
3- بقصة خليل 148 صفحة قرأ منها 26 .
ابحث عن عدد الصفحات التي لم يقرأها بعد.
.................................................. ...... يتمرن
ينجز


إليك مايخص موضوع اللغة قد يساعدك هذا الملف
أدع لأخيك محمود بحسن الخاتمة ، تفضلي :


=========


>>>> الرد الرابع :

هذا الأسبوع الأخير من الفصل الأوّل وهو خاص بالدعم والتّقويم أمّا نص في المسرح فهو مبرمج للفصل الثاني حسب التّدرّج السّنوي

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود

ـ النشـــــــــــــــــــاط: رياضيات ـ مؤشر الكفاءة : ـ أن استعمال وحدتي المتر
ـ موضوع الحصــــة: قياس الأطوال و السنتيمتر .
ـ الكفاءة المستهدفة:القدرة على مقارنة أطوال وقياسها ـ الوحــــــــــــدة: 34
بالمتر و السنتيمتر . ـ المــــــــــــــدة: 45 د + 45 د
سيرورة الحصة أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم أنشطة المتعلم
وضعيـــــــــــــــــــة
الانطــــــــــــــــلاق ـ البحث عن عدد بين عددين معلومين . يكتشف



مرحـــــــــــــــــلة

بنــــــــــــــــــــاء

التعلــــــــــــــــــم ابحث واكتشف :
في حصة التربية التشكيلية احتاجت المعلمة إلى شريط قماش طوله 8 سم لصنع حزام دمية .
وجدت في خزانة القسم القطع الثلاث التالية :
أقيس القطع الثلاث :
1)............ 2 )............ 3 )..............
يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء.
- أفكر وأنجز :
أقيس وأكتب طول كل خط من الخطوط التالية :
طول الخط أ ................................
طول الخط ب...............................
طول الخط ج...............................
أضع العلامة ( × ) في خانة أطول خط .
يبحث و يكتشف





يفكر و ينجز
استثمــــــــــــــار
المكتســـــــــبات 1- أضع العلامة ( × ) في الخانة المناسبة.
2- بشرى موجودة عند النقطة " أ " تريد أ ن تنتقل إلى النقطة " ج " عبر أطول طريق . ـ كم طول هذه الطريق ؟ ينجز
ـ النشــــــــــــــــــاط: رياضيات ـ مؤشر الكفاءة :ـ أن يتدرب على الوضع العمودي
ـ موضوع الحصـــة: الطــــــــــرح ( 1 ) لعملية الطرح .
ـ الكفاءة المستهدفة: القدرة على حساب فروق و ـ الوحــــــــــــدة: 35
مجاميع ووحدات . ـ المــــــــــــــدة:.45 د + 45 د
سيرورة الحصة أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم أنشطة المتعلم
وضعيـــــــــــــــــــة
الانطــــــــــــــــلاق إضافة و طرح عشرات يكتشف



مرحـــــــــــــــــلة

بنــــــــــــــــــــاء

التعلــــــــــــــــــم ـ ابحث واكتشف :
ذهب الأطفال إلى السوق وأراد كل منهم شراء بضاعة كما هو مبين في الجدول
أكمل الجدول وأملأ الفراغات .
يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء .
- أفكر وأنجز :
- أنجز وتحقق كما في المثال : يبحث و يكتشف




يفكر و ينجز
استثمــــــــــــــار

المكتســـــــــبات ـ أتمرن :
1- أنجز العمليات التالية :
2- يملك بائع الحليب 85 لترا.
باع في الصباح 22لترا و باع في المساء 42 لترا.
ـ كم لترا باع في اليوم؟
……………………………………
- كم لترا بقي له؟
.................................................. .....
3- بقصة خليل 148 صفحة قرأ منها 26 .
ابحث عن عدد الصفحات التي لم يقرأها بعد.
.................................................. ...... يتمرن
ينجز


إليك مايخص موضوع اللغة قد يساعدك هذا الملف
أدع لأخيك محمود بحسن الخاتمة ، تفضلي :

بارك الله فييييييييييييييييييييييييك

=========


السلام عليكم
اخي moumen 60
اعلم ذلك وذلك استثناء تم تقديم الدرس لانها عند زميلتي ترسام
وشكرا ليقية الاساتذة الله يجازيكم خيرا
واخي محمود العمري الله ارزقه حسن الخاتمة