عنوان الموضوع : شبكة تقويم الوضعية الإدماجية للغة العربية س 4 و 5 للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

بناء شبكة تصحيح
المَهمة 1 :إعداد شبكة تصحيح انطلاقا من وضعية إدماجية
التعليمة : إملأ الشبكة المرفقة قصد تصحيح إنتاجات التلاميذ المنتظرة إجابة على الوضعية أدناه
لتكن وضعية الإدماج الآتية:
قرأت لك أمك قصة .....
يحكى أن حيوانات كانت تسكن غابة ظليلة الأشجار، كثيرة الثمار، جاءها ذات يوم أسد فمنع عن الحيوانات خيراتها. لم تجد الحيوانات حلا غير الاتفاق مع الأسد على أن تقدم له في كل يوم حيوانا من بينها، طعاما له ليتركها حرة تستفيد من خيرات الغابة. ولما جاء دور الأرنب، فكّر في حيلة للنجاة من الموت، فتأخر قليلا عن الأسد، وعندما وصل إليه سأله : أين كنت؟ لماذا تأخرت عني حتى الآن؟ فأجابه الأرنب : لقد بعثت لك الحيوانات معي أرنبا، ولكن أسدا ضخما اعترض طريقي وافترسه، فجئت لأخبرك بذلك. غضب الأسد وطلب من الأرنب أن يدله على مكان الأسد الآخر لينتقم منه. سارا معا حتى وصلا إلى بئر عميقة.
عن كتاب القراءة للسنة الثانية من التعليم الابتدائي
ضاعت الصفحة الأخيرة من الكتاب .أتمم القصة بما يناسبها.

الجواب
المعيار المؤشرات
الوجاهة
نهاية القصة تدور حول التخلص من الأسد أن تنتهي بحل..
بطلي الجزء المضاف هما الأسد والأرنب

الاستعمالل سليم لأدوات المادة
احترام قواعد النحو والصرف
والإملاء الصحيح احترام علامات الوقف
الانسجام
ترابط الأفكارالتسلسل المنطقي في عملية السرد
وجود حلم نطقي للقصة
معيار الإتقان
وجود حل فريد.... استخراج حكمة من القصة
الخط الواضح


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الوضعية الإدماجية في السنة 5 تعتمد على هذه الشبكة.


=========


>>>> الرد الثاني :


=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========