عنوان الموضوع : أخوانني أحتاج مساعدة من فضلكم للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
أريد أن تقدموا لي وضعية انطلاق في درس مضلعات و رباعيات
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أقترح تسمية بعض أشكال المكونة للمجسمات في القسم ، شكل الباب ، شكل السبورة ، شكل زجاج النافذة ، و غيرها من الوسائل المتوفرة في القسم و عدد أضلاعها.
=========
>>>> الرد الثاني :
اي شيئ امام التلميذ لوحة كتاب كراس النافذة كان يطلب من تلميذ ان يحسب كم جانبا للوحة عن شكلها عن شكل الباب ............
=========
>>>> الرد الثالث :
حذاري أن تقولي أن الباب و النافذة و السبورة مضلعات
وضعية الإنطلاق تبدأ برسم مستقيمات متقاطعة
مثلا تقاطع 3 مستقيمات مثنى مثنى يعطينا مضلع نسميه مثلثا ثم نناقش الرؤوس و الأضلاع
نفس الشيء بالنسبة للمربع
و عندما يفهم التلاميذ معنى المضلعات ترسمين الخماسي و السداسي و ....... و تسمونها بحسب عدد الأضلاع
و تتناقشون حول عدد المضلعات و الرؤوس و الزوايا ......
ثم تعرفين الرباعيات ( أربعة أضلاع ) و تعطي أمثلة مربع ، مستطيل ـ معين ـ شبه منحرف و مميزات كل مضلع
=========
>>>> الرد الرابع :
اي شيء في القسم مثل.الباب والسبورة والكتاب و الاشياء المتوفرة في القسم
=========
>>>> الرد الخامس :
=========