عنوان الموضوع : أخوانني أحتاج مساعدة من فضلكم للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

أريد أن تقدموا لي وضعية انطلاق في درس مضلعات و رباعيات


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أقترح تسمية بعض أشكال المكونة للمجسمات في القسم ، شكل الباب ، شكل السبورة ، شكل زجاج النافذة ، و غيرها من الوسائل المتوفرة في القسم و عدد أضلاعها.

=========


>>>> الرد الثاني :

اي شيئ امام التلميذ لوحة كتاب كراس النافذة كان يطلب من تلميذ ان يحسب كم جانبا للوحة عن شكلها عن شكل الباب ............

=========


>>>> الرد الثالث :

حذاري أن تقولي أن الباب و النافذة و السبورة مضلعات

وضعية الإنطلاق تبدأ برسم مستقيمات متقاطعة

مثلا تقاطع 3 مستقيمات مثنى مثنى يعطينا مضلع نسميه مثلثا ثم نناقش الرؤوس و الأضلاع

نفس الشيء بالنسبة للمربع

و عندما يفهم التلاميذ معنى المضلعات ترسمين الخماسي و السداسي و ....... و تسمونها بحسب عدد الأضلاع

و تتناقشون حول عدد المضلعات و الرؤوس و الزوايا ......

ثم تعرفين الرباعيات ( أربعة أضلاع ) و تعطي أمثلة مربع ، مستطيل ـ معين ـ شبه منحرف و مميزات كل مضلع

=========


>>>> الرد الرابع :

اي شيء في القسم مثل.الباب والسبورة والكتاب و الاشياء المتوفرة في القسم


=========


>>>> الرد الخامس :


=========