عنوان الموضوع : فحص تجريبي للخوامس
مقدم من طرف منتديات العندليب

موضوع في الرياضيات للسنة الخامسة
التمرين الأول :
لفلاح قطعة أرض طولها 10م وعرضها 5م أراد صاحبها أن يزرعها كلها قمح و يبيع المتر المربع الذي أنتجه من القمح بـ:5000دج .
أحسب مساحة الأرض؟
أحسب ثمن القمح ؟
التمرين الثاني : أنجز العمليات الآتية :
12458.32×10=................/ 12034565.0215 ÷1000=............/ 12457.00-10024.20 =.........../
التمرين الثالث:
لرجل مرتبه الشهري 18000دج استفاد من زيادة نسبتها 15% .
أحسب مقدار الزيادة التي استفاد منها العامل ؟
أحسب المرتب الجديد لهذا العمل؟
التمرين الرابع : أكتب باللأعداد :
ثمانية وخمسون ألفا و مئتان =...........................................
ثلاثة وعشرن مئة و عشرة =.............................................
المسألة 4ن
لفلاح قطعة أرض شكلها شبه منحرف طول قاعدته الكبرى 5 متر و طول قاعدته الصغرى 2.5متر و ارتفاعه 3متر خصص ربع من القطعة مسبحا و المساحة الباقية مزرعة .
أحسب مساحة الأرض؟
أحسب مساحة المسبح ؟
أحسب المساحة الباقية؟

بالتوفيق.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك مشكور.

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك مشكور.


=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الرابع :

جزاك الله خيرا

=========


>>>> الرد الخامس :

االسلام عليكم أولا أخي أشكرك على الموضوع المطروح لكن أود أن الفت انتباهك انه أثناء بناء الاختبارات نراعي الكفاءة المستهدفة في كل جزء منها فالتمرين الاول استهدفت فيه حساب المساحات لذا يجب ان لا تتكررهذه الكفاءة في بقية التمارين و حتى في الوضعية الادماجية بالاضافة الى ان منهاج السنة الخامسة لا يتضمن حساب مساحة شبه المنحرف بل مجرد الاشارة اليه كمضلع له خصائص مختلفة فقط ارجو ان تجد كلماتي هذه صداها لديكم و السلام .

=========


بارك الله فيك مشكور.


السلام عليك أخي أمين
لي ملاحظة مهمة فيما يخص القيمة في التمرين الأول و الأخير أيعقل أن نسمي قطعة أرض أبعادها بضعة أمتار أرضا فلاحية .
فهذا يثير سخرية المتعلمين بالمعلم.

بارك الله فيكم

فيه كثير من السلبيات .................

يضر بالمتعلم اكثر مما يفيده ؟؟؟؟