عنوان الموضوع : اختبار الثلاثي الثاني رياضيات س 05
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله

أرجو النفع للجميع


الاختبار الثلاثي الثانيفيمادةالرياضيات
التمرين الأول :

صنف ما يلي إلى مجموعتين مع ذكر اسم كل مجموعة :
مخروط – مثلث – مستطيل – هرم – كرة – خماسي – مكعب


التمرين الثاني :

عند أحمد مبلغ قدره da 240 وفي عيد الأضحى أعطاه أخوه الأكبر نصف ما يملك , كم صار عنده ؟


التمرين الثالث :

إليك المعطيات التالية : 117 = 9 × 13 مساحة الحقل هي m2 117
-استنتج ما يلي : شكل الحقل , طوله , عرضه , محيطه


التمرين الرابع :
أنجز التحويلات التالية :
3 m 14,5 hm = ………dam
85 dm 56, 7 m = …….hm
4 mm 6 m = …………cm


الوضعية الإدماجية :

يملك فلاح حقل مستطيل الشكل طوله 95 مترا وعرضه ينقص عن طوله بــ 30 مترا , بنى فيه بيتا مربع الشكل طول ضلعه 18 مترا

- أحسب مساحة الحقل ثم مساحة البيت ثم المساحة المتبقية



تحميل وورد من المرفقات


الملفات المرفقة
مارس 2010.rar‏ (4.4 كيلوبايت, المشاهدات 69)

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك اخي

ملاحظة فقط في الوضعية الإدماجية لا يتم طرح الأسئلة مباشرة، بل يكون سؤال غير مباشر

السؤال - ماهي أو احسب المساحة الشاغرة ؟
فالتلميذ لا يستطيع إيجاد الحل إلا بعد إيجاد حلول أخرى
فيحسب أولا عرض الحقل، ثم مساحة الحقل، و بعدها مساحة البيت المربع الشكل، و أخيرا يستنتج المساحة المتبقية بطرح مساحة البيت من المساحة الكلية للحقل
بارك الله فيك اخي

=========


>>>> الرد الثاني :



=========


>>>> الرد الثالث :

محاولة طيّبة
بارك الله فيك أخي العزيز


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salim789
بارك الله فيك اخي

ملاحظة فقط في الوضعية الإدماجية لا يتم طرح الأسئلة مباشرة، بل يكون سؤال غير مباشر

السؤال - ماهي أو احسب المساحة الشاغرة ؟
فالتلميذ لا يستطيع إيجاد الحل إلا بعد إيجاد حلول أخرى
فيحسب أولا عرض الحقل، ثم مساحة الحقل، و بعدها مساحة البيت المربع الشكل، و أخيرا يستنتج المساحة المتبقية بطرح مساحة البيت من المساحة الكلية للحقل
بارك الله فيك اخي

بارك الله فيك وفي ملاحظتك القيمة أخي الكريم...نعم المنهجية الجديدة تدعو إلى ذلك ولكني لم افعلها ....

لأنني وبطريقتي الخاصة اعود تلاميذي تدريجيا على طريقة الأسئلة المتعددة ومع مرور الوقت وتمرن التلاميذ على حل المسائل اختزل عدد الأسئلة حتى تصل إلى سؤال واحد في كثير منها...لأنه من الصعب جدا ان يحل التلاميذ المسالة ذات سؤال واحدا إلا الفئة المجتهدة....

والله الموفق


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرواني
محاولة طيّبة
بارك الله فيك أخي العزيز

وفيك بارك أخي الكريم


=========


السلام عليكم
بارك الله فيك على هذا الجهد المبذول ولكن لو تكرمت وسمحت لي بتمرير تنبيه طفيف يتعلق بلغة المشكلة .
الأصح أن نقول : يملك فلاح حقلا بدلا من حقل والسبب معروف عندكم .
وفي الأخير أجدد لك شكري وتقديري على المجهودات التي تقوم بها. .والسلام عليكم .


جزاكم الله خيرا