عنوان الموضوع : هل هناك خطأ للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ـ النشــــــــــــــــــاط: رياضيات ـ المــــــــــــــدة:.45د
المحتوى :الاعداد العشرية -6- - المرجع :كتاب التلميذ
–الوسائل :اللوحة –السبورة
الكفاءة المستهدفة : - تمكن المتعلم من ضرب عدد عشري في عدد طبیعي وتوظيفها في حل مسائل
ـ مؤشر الكفاءة : يتعرف المتعلم على عملية ضرب عدد عشري في عدد طبيعي
- يحدد المتعلم موقع الفاصلة

أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم
أنشطة المتعلم
الانطلاق
9تقسيم 10= ..... 258تقسيم 100=...... 256تقسيم 1000=........
ماذا نسمي هذه الاعداد ؟
يجيب
بــــــــــــناء التــــــــــــعلمات



وضعیة المشكلة :
یتقاضى عامل 89,5 دینارا للساعة الواحدة.
ـ جد أنت و زملاؤك المبلغ الذي یتقاضاه في 4 ساعات
* استعملت ماریة طریقة الجمع
.
- 89.5 + 89.5 + ……
- 89.5 ×....
ضع الفاصلة في المكان المناسب.
- 0.148 × 8 =9184
- 7.03 × 5 = 3515
- 10.4 × 6 =624
احسب الجداءات التالية
4x12.74=……. .16x5.89=……….150x125.05=……….
الخلاصة
في جداء عددين نقوم بعملية الضرب بطريقة عادية دون مراعاة الفاصلة م نضع الفاصلة في الناتج حسب عدد ارقام الجزء العشري للعدد العشري المضروب

ا
يستعمل
يناقش

يحدّد
يحسب
يستنتج
استثمار المكتسبات

لشراء حاسوب اشترك كل من فيصل واخوه يوسف في جمع ثمنه حيث جمع فيصل 15008.50 دينار وجمع يوسف ضعف ماجمع فيصل .
أحسب المبلغ الذي جمعه يوسف ؟
ماهو ثمن الحاسوب ؟


* تنجز التمارين 1 ، 2 ، ص74 خلال الحصة الموالية.
ـ يتم التدرج مع التلاميذ في الإنجاز الفردي ، يتبع بالتصحيح الجماعي و الفردي
ينجز
يصحّح




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك.

=========


>>>> الرد الثاني :

جزاك الله كل الخير على الرد

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك ..لا يوجد اي خطا ..صحيتي .

=========


>>>> الرد الرابع :

أحسن طريقة هي جدول المراتب 89.5+89.5+89.5+89.5 =

الجزء العشري و الجزء الصحيح .

ثم نجري عملية الضرب 89.5×4

و بما أن الناتج هو نفسه الموجود في الجمع نطالب التلاميذ بوضع الفاصلة .

نعطي أمثلة أخرى للوصول إلى القاعدة .

=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيك أختي رملة الربيع على مجهوداتك فعرضك رائع


=========