عنوان الموضوع : مارأيكم في نسبة 90 بالمئة الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم : عندي 33 تلميذ نجح منهم 30 تلميذا بنسة 90 بالمئة


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نتيجة ممتازة ،الكثير يحلم بها و يتمناها .

=========


>>>> الرد الثاني :

نتيجة جيدة ..هل نجح البقية بالانقاذ ام ينتظرون الدورة الاستدراكية

=========


>>>> الرد الثالث :

الف مبرووووووووووووووووووووك

=========


>>>> الرد الرابع :

البقية نجحوا بالإنقاذ لأن معدلاتهم في الشهادة قريبة جدا من 5

=========


>>>> الرد الخامس :

ما شاء الله ، مزيدا من النجاحات

=========


مش عااااااااارف

هل تلاميذكم من كوكب آخر !!!!!!!!

انا متأكد اننا في الجنوب لا و لم نتحصل على مثل هذه النسب ....لدي 4 سنوات ادرس سنة خامسة ابتدائي.....وأحسن نسبة أعرفها في مقاطعتي لا تتعدى 70 بالمئة.....؟؟

والله ثم والله ثم والله لدينا تلاميذ يخطئ كتابة اسمه ولقبه.....ومنهم من يجهل حتى الحروف الهجائية منفصلة واما مركبة فلا تحاول معه حتى لا تصيبك جلطة دموية.....

واما القراءة ...فأحسنهم قد يقرا حروف الجر فقط.....فلو تجاوزت الكلمة عنده حرفين او 03 ...فدون قرائتها خرط القتاد...
والله امر محير....

سنة خامسة تطلب منه مثلا 7 +1 ...لا يعرفها حتى يستعمل اصابعه ؟؟

وحتى في العد مثلا 56 .57. 58 . 59 ...لا يستطيع ان يكمل ؟...

المهم طوام كثيرة ليتني أستحضرها يوما ما ...حتى تدركوا مدى "البريكولاج" الذي نعانيه ومن سياسة "دز دز" ...ومن سياسة " كلكم ناجح حتى من ابى"

الله المستعان


وأنا كذالك عندي 33 نجح 30 ورسب 03 والأول بمعدل 9.60

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر إلى الله
مش عااااااااارف

هل تلاميذكم من كوكب آخر !!!!!!!!

انا متأكد اننا في الجنوب لا و لم نتحصل على مثل هذه النسب ....لدي 4 سنوات ادرس سنة خامسة ابتدائي.....وأحسن نسبة أعرفها في مقاطعتي لا تتعدى 70 بالمئة.....؟؟

والله ثم والله ثم والله لدينا تلاميذ يخطئ كتابة اسمه ولقبه.....ومنهم من يجهل حتى الحروف الهجائية منفصلة واما مركبة فلا تحاول معه حتى لا تصيبك جلطة دموية.....

واما القراءة ...فأحسنهم قد يقرا حروف الجر فقط.....فلو تجاوزت الكلمة عنده حرفين او 03 ...فدون قرائتها خرط القتاد...
والله امر محير....

سنة خامسة تطلب منه مثلا 7 +1 ...لا يعرفها حتى يستعمل اصابعه ؟؟

وحتى في العد مثلا 56 .57. 58 . 59 ...لا يستطيع ان يكمل ؟...

المهم طوام كثيرة ليتني أستحضرها يوما ما ...حتى تدركوا مدى "البريكولاج" الذي نعانيه ومن سياسة "دز دز" ...ومن سياسة " كلكم ناجح حتى من ابى"

الله المستعان

اخي الكريم انتبهوا للتلاميذ الذين يعانون عسر القراءة والكتابة فهو مرض رغم ان التلاميذ يملكون الذكاء الكافي لكن عسر القراءة مشكل يجب حله وكلما حاولنا حاله بالضرب والعصا كلما تفاقم عندي ابن لا يفهم في المدرسة
السنة التحضرية خرج منها لا شيء السنة الاولى ضعيف جدا ولما انتقل للسنة الثانية ادركت انني اشرح له الروس لا يفهمها
وقرأت عن عسر القراءة في النت وجربت معه اساليب كثيرة واليوم يستطيع الفهم والقراءة ومتابعة المعلمة
لو امضى كل سنوات الراسة في الابتدائي لن يفهم ولو تجاوز السنة الخامسة لن يفهم ادركت الخلل الذي يجعله يتوقف عن استيعاب فهم وحفظ الحروف

الى المهاجر لله :رد على هل تلاميذكم من كوكب آخر
يا أخي النتائج حقيقية و التصحيح كان في ولاية اخرى وبخصوص عدم تحصلكم على مثل هذه النتائج حسب ما ذكرته يعود الى نقص في التعلمات القاعدية القاعدة أي أن المسؤولية ترجع من السنة الأولى حتى الخامسة ،

مبروووووووك الف الف مبرووووووووووك و كل الفضل يرجع للمجهود لي يبذلوا الاستاذ

شكرا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر إلى الله
مش عااااااااارف

هل تلاميذكم من كوكب آخر !!!!!!!!

انا متأكد اننا في الجنوب لا و لم نتحصل على مثل هذه النسب ....لدي 4 سنوات ادرس سنة خامسة ابتدائي.....وأحسن نسبة أعرفها في مقاطعتي لا تتعدى 70 بالمئة.....؟؟

والله ثم والله ثم والله لدينا تلاميذ يخطئ كتابة اسمه ولقبه.....ومنهم من يجهل حتى الحروف الهجائية منفصلة واما مركبة فلا تحاول معه حتى لا تصيبك جلطة دموية.....

واما القراءة ...فأحسنهم قد يقرا حروف الجر فقط.....فلو تجاوزت الكلمة عنده حرفين او 03 ...فدون قرائتها خرط القتاد...
والله امر محير....

سنة خامسة تطلب منه مثلا 7 +1 ...لا يعرفها حتى يستعمل اصابعه ؟؟

وحتى في العد مثلا 56 .57. 58 . 59 ...لا يستطيع ان يكمل ؟...

المهم طوام كثيرة ليتني أستحضرها يوما ما ...حتى تدركوا مدى "البريكولاج" الذي نعانيه ومن سياسة "دز دز" ...ومن سياسة " كلكم ناجح حتى من ابى"

الله المستعان

يا أخي المشكلة ليست في المنطقة حيث ألصقتم الفشل في الجنوب . كلنا من الجنوب و أنا أعمل في مدرسة لم تنزل النسبة دون 95 % منذ عدة سنوات و في هذه السنة قد تحصلت على 100% رغم أنها أول تجربة لي ..
إن التخطيط الجيد و معالجة النقائص في وقتها دون تراكمها . و الجدية في العمل أساس النجاح .. فما ذنب تلميذ الجنوب إذن ؟؟؟؟؟؟؟؟


اخوتي تحية حارة مني لكم وبعد : عليكم ان تنتبهوا الى نقطة هامة جدا و هي – مراعاة مستوى التلاميذ
في السنوات السابقة و خاصة السنة الأولى و الثانية اذ يجب ان يكون التلاميذ في السنة الثانية يقرا و يكتب و ينجز
العمليات الرياضية دون عقد وتكتمل معارفهم في السنوات الباقة هنا نتحدث عن النتائج و نقيمها .
ولايجب علينا ان نلوم المصححين لانهم يصححون الاوراق دون معرفة اصحابها ومن ايي ولاية هي وحتى ان عرف فانه يقيم الامتحان حسب إجابة صاحب الورقة فيجب علينا ان لا نلوم المصححين .
الف مبروك للناجين .

الف مبروك ومزيد من النجاح