عنوان الموضوع : اخطاء لاتغتفر الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اخواني السلام عليكم . تأثرت اليوم لحدث بسيط لكن له عواقب وخيمة ويدل على وضع مزر
بعدما قدمت درس الفعل المعتل لتلاميذي واكتسبوه ولله الحمد فاجاني اليوم احدهم ورغم ان مستواه حسن بقوله ان الفعل قرأ معتل وهذه المعلومة قدمها له معلم الدروس الخصوصية وعندما تدخل تلميذي قائلا ان الهمزة ليست حرف علة نهره المعلم مؤكدا المعلومة فعاد التلميذ فاقدا الثقة بعد تناقض ما اكتسبه .عالجت الموضوع داخل قسمي وصححت المعلومة واخبرته ان الفعل مهموز والمهموز فعل صحيح .لكن لماذا يستهزئ بعض معلمينا بما يقدمونه لفلذات اكبادنا الا يعلمون ان المعلم هو المرجع الاول لكل ما يتعلمه التلميذ لماذا لا يبحثون ويحضرون قبل الوقوع في مثل هذه الاخطاء .
اخواني اللغة العربية بحر عمقه لا يعقل فتاكدوا مما تزرعوه في ابنائكم .
ملاحظة : الهمزة ليست حرف علة سأل - قرأ افعال مهموز يعني صحيحة
لا تعتبر الاحرف المزيدة حروف علة مثل تصالح - تراجع الفعل مزيد والمجرد صلح رجع .




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ربي يجيب الخير

=========


>>>> الرد الثاني :

يا أختي الفاضلة كتبت لماذا يستهزأ بعض معلمينا.هنا كلمة يستهزئ الهمزة على النبرة.وشكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

أهلا بالأخت الكريمة

معك حق في كلامك ... لكن من يتحمل المسؤولية بشكل كبير هم الأولياء الذين يجرون أبنائهم جرا نحو دروس

خصوصية لا طائل منها، لماذا الدروس الخصوصية لتلاميذ الإبتدائي ؟ يجب بالدرجة الأولى محاسبة الأستاذ

المدرس أولا، لماذا هذا التقصير الكبير منهم في تعليم التلاميذ و إفهامهم الدروس ثم محاسبة الأولياء

فصار أولياء اليوم لا يعيرون أبنائهم اهتماما مطلقا لا يهمه من ابنه سوى نقطة جيدة و لا يحاول أن يستفسر

من أين جاءت، و كذا إرسالهم للمدارس ليس للتعلم و إنما للتخلص منهم لفترة و عدم إزعاجهم في البيت

الدروس الخصوصية ليست حلا أبدا و لن تكون حلا بديلا، الحل يجب أن تجده الوزارة الوصية لأنها سبب كل

المشاكل و الانهيار الفظيع و الهابط لمستوى تلاميذ اليوم




=========


>>>> الرد الرابع :

الله يبارك فيك

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali ahmmed
يا أختي الفاضلة كتبت لماذا يستهزأ بعض معلمينا.هنا كلمة يستهزئ الهمزة على النبرة.وشكرا

شكرا اخي كلامك حق لان الهمزة هنا مسبوقة بكسرة . لكن الم تجد ردا على الموضوع سواه

=========


أظن أنك جزء من المشكلة .


هذا دليل على خبث النية، والتجارة في فلذة أكبادنا، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، عيب والله كارثــة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النويري
أظن أنك جزء من المشكلة .

اللهم اجعلني مظلوما ولا تجعلني ظالما شكرررررررررررررررا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النويري
أظن أنك جزء من المشكلة .

اللهم اجعلني مظلوما ولا تجعلني ظالما فانت نعم الوكيل .

يا أختي الفاضلة أنا لا أنقص من قيمتك ولا قيمة المعلم الجزائري ولكن يجب على المعلم أن يحذر من هذه الأخطاء لأنها تقسم الظهر .
بالنسبة لموضوعك .فهناك مشكلة كبيرة في الدروس الخصوصية بحيث أصبح الأولياء لا يثقون في المعلمين.لأن التلاميذ ينقلون كل تصرفات المعلم في القسم.مثلا التحدث في الهاتف مع صديقته.او جلسات العشق بين المعلمة والمعلم .خاصة المتخرجون الجدد من الجامعة يظنون أنهم مازالوا في الجامعة.الله يهدينا ويهديهم
وأعيد يا أختي أنا صححت الخطأ ولم اجرحك مثل الأخرين.



السلام عليكم
ماذا تقولين أختي حورية في معلم درّس لسنوات طويلة أنّ العدد مضروب في صفر يساوي العدد نفسه
أي أنه بالنسبة إليه الصفر عنصر حيادي بالنسبة للضرب لا يغير العدد المضروب فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومعلم آخر يستعمل كلمة ( زمهرير ) عكس معناها تماما
والواقع غني بمثل هذه ( الكوارث )

لابد من التحرّي..وعدم تقديم المعلومة إلا بعد التأكد منها.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali ahmmed
يا أختي الفاضلة أنا لا أنقص من قيمتك ولا قيمة المعلم الجزائري ولكن يجب على المعلم أن يحذر من هذه الأخطاء لأنها تقسم الظهر .
بالنسبة لموضوعك .فهناك مشكلة كبيرة في الدروس الخصوصية بحيث أصبح الأولياء لا يثقون في المعلمين.لأن التلاميذ ينقلون كل تصرفات المعلم في القسم.مثلا التحدث في الهاتف مع صديقته.او جلسات العشق بين المعلمة والمعلم .خاصة المتخرجون الجدد من الجامعة يظنون أنهم مازالوا في الجامعة.الله يهدينا ويهديهم
وأعيد يا أختي أنا صححت الخطأ ولم اجرحك مثل الأخرين.

تقبلت التصحيح بصدر رحب ولم ارد القول انها هفوة في الطباعة لا غير حتى لا يقال عذر اقبح من ذنب لكن صاحب الاتهام ربما لم ينتبه لها اصلا وسارع الى التجريح على كل التحقت بالموقع مؤخرا بغرض الاستفادة قبل الافادة

[QUOTE=etthr;1054700521] السلام عليكم
ماذا تقولين أختي حورية في معلم درّس لسنوات طويلة أنّ العدد مضروب في صفر يساوي العدد نفسه
أي أنه بالنسبة إليه الصفر عنصر حيادي بالنسبة للضرب لا يغير العدد المضروب فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومعلم آخر يستعمل كلمة ( زمهرير ) عكس معناها تماما
والواقع غني بمثل هذه ( الكوارث )
والله انا لا ألوم المعلم خاصة من ارهقته سنوات العطاء على زلات اللسان( لا أعني أن الامر مسموح به )فمن منا لم يقل يوما في البيت ( حطي السباط في الفريجدار ) او حتى أخلط اسماء ابنائه في البيت مع اسماء تلاميذه فهذه نتيجة حتمية للجهد الفكري والنفسي الذي رافقنا طيلة مشوار العمل لكن ما اعيبه هو عدم التحضير المسبق لكل درس جديد حتى ولو كان الشك ضئيلا .