عنوان الموضوع : اختبارات الفصل الثاني + تدرج التعلمات للسنة الخامسة مارس 2015 الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب




أصع بين ايديكم تدرج التعلمات لشهر مارس مارس 2015 +++++ اختبارات الفصل الثاني للاستئناس معدلةحسب التدرج السنوي وهي عبارة عن مجهود بعض الزملاء جزاهم الله عنا كل خير مع ادخال بعض التعديلات .








تدرج التعلمات لشهر مارس 2015












>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك الله خيرا

=========


>>>> الرد الثاني :

مشكور جعله الله في ميزان حسناتك

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيـــــــــــــــــــــــك

=========


>>>> الرد الرابع :

جزاك الله خيرا يااخي

=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيك

=========


بارك الله فيك أخي الكريم


أشكرك أخي أبا رقيّة وجعل اللّه هذا العمل في ميزان حسناتكم..

إلاّ أنّه لديّ تحفّظ كبير بخصوص بعض الأسئلة والتّي جاءت مُباشرة ، ما يُشكّل صعوبة لدى المتعلّمين..

ذلك لأنّها تتنافى ومستويات التّقويم ، وأعني بذلك الأسئلة الجافّة والجامدة مثل : - عرّف كذا ، أو -أذكر كذا..وسترى أنّ

المتعلّمين سيجدون صعوبة بالغة في حلّها ، وإنْ تمكّن بعضهم من ذلك فهم يُعدّون على أصابع اليد الواحدة..

في حين جاءت وضعيات أخرى بطريقة ملائمة تُتماشى وأهداف الإصلاحات ، مثل : إملأ الفراغ ، - أربط بسهم ، - اختر الأجوبة

الصحيحة..وغيرها


عموما بوركت على هذا المجهود ، وعذرا على مُداخلتي..


بارك الله فيك أخي الكــــــــــريم،وجعل جهدك هذا في ميزان حسناتك


[QUOTE=ابوعلاء الطيب;1055825917][size="5"]أشكرك أخي أبا رقيّة وجعل اللّه هذا العمل في ميزان حسناتكم..

إلاّ أنّه لديّ تحفّظ كبير بخصوص بعض الأسئلة والتّي جاءت مُباشرة ، ما يُشكّل صعوبة لدى المتعلّمين..

ذلك لأنّها تتنافى ومستويات التّقويم ، وأعني بذلك الأسئلة الجافّة والجامدة مثل : - عرّف كذا ، أو -أذكر كذا..وسترى أنّ

المتعلّمين سيجدون صعوبة بالغة في حلّها ، وإنْ تمكّن بعضهم من ذلك فهم يُعدّون على أصابع اليد الواحدة..

في حين جاءت وضعيات أخرى بطريقة ملائمة تُتماشى وأهداف الإصلاحات ، مثل : إملأ الفراغ ، - أربط بسهم ، - اختر الأجوبة

الصحيحة..وغيرها


بوركت أخي أبو علاء الطيب نورت صفحتي بملاحظته . تعمدت هذا النوع من الاسئلة لا لتعجيز التلاميذ ولكن لأخلق من خلالها عنصر التمايز . فمن خلال أسئلة ( إملأ الفراغ ، - أربط بسهم ، - اختر الأجوبة الصحيحة ) ممكن تكون في متناول الجميع وبالتالي سيفقد الاختبار مصداقيته .

شكرا جزيلا وبارك الله فيك