عنوان الموضوع : هل يعقل معدل 10/10 للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

هل يعقل معدل 10/10 فهذا مبالغ فيه

هل انتم مع منح العلامة الكاملة للوضعية الادماجية

مثلا انا وبدون مبالغة لم امنح علامة كاملة ( الوضعية الادماجية )منذ 26سنة في التعليم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كلامك صحيح لا يمكن في الوضعية الادماجية ان يأخذ العلامة كاملة مهم كان جوابه من المستحيل والكمال لله وحده وشكرا .

=========


>>>> الرد الثاني :

كلامك صحيح لا يمكن في الوضعية الادماجية ان يأخذ العلامة كاملة مهم كان جوابه من المستحيل والكمال لله وحده وشكرا .

=========


>>>> الرد الثالث :

الوضعية الإدماجية في اللغة ذات طابع أدبي و ليست رياضيات ، فهذا الأخير يحتمل الخطأو الصواب في حين النص الأدبي يحتمل القبح و الحسن ، و هذا ميدان يتنافس فيه الفرسان ، فما أراه أنا حسنا قد يراه غيري عكس ذلك ، و لذا فعين الإنصاف ألا يمنح للتلميذ علامة كاملة في الوضعية لكي يعرف قدره و أن التقصير حليفه ، و عليه الارتقاء على درج الكمال و لا كمال ، و لكن التزلف منه رويدا رويدا .


و هذا وجهة نظري و الله المستعان

=========


>>>> الرد الرابع :

صحيح مافي 10 أنا شاركت في التصحيح و كان في تعابير ممتازة و لكن كان اخر نقطة مديتها هي 3.5 على الوضعية الادماجية.

=========


>>>> الرد الخامس :

نحن في بلاد العجائب

=========


كلامك صحيح وأنا شخصيا لو كنت مصححا لا أعطي هذه العلامة لان علامة 10 تعطى فى العلوم الدقيقة كالرياضيات ... ولكن المصحح من حقه اعطاء 10 من خلال اتباع المنهجية المعطاة للمصحح


و هل تعقل الـ 100/100؟

اقرا الموضوع سبب الحيرة

انا جديد العهد في التعليم ولكن اعطاء التلميذ العلامة الكاملة في الوضعية الادماجية امر فيه نوع من المبالغة فلا حياة لمن تنادي مصحح.


هذا لا يعقل ان ياخذ التلميذ العلامة الكاملة في الوضعية الادماجية .معنى ذلك ان التلميذ بلغ مرحلة الكمال .انا واحد من المصححين ولم اعطي 4 في الوضعية الادماجية كنت امد 3.5

غير معقول.

سبحان الله العظيم هل أنتم حقيقة رجال تعليم
لماذا لا نعطي العلامة كاملة والوضعية الادماجية كما تتحججون لها معايير للتصحيح لا نريد ان نقيم تلميذ السنة الخامسة على انه أديب
فقط نقيمه حسب المستوى الذي يدرس فيه لا هو العقاد ولا هو طه حسين ولكن له القدرة على انتاج نص تواصلي وفق معايير محددة
انا لي ابن والله انه كل شيء صحيح حتى الوضعية الادماجية كانت رائعة ومع ذلك لم يتحصل على العلامة الكاملة لأن شرطيا مثلكم صحح ورقته وأراد مقارنته بالعقاد فمنحه نقطة يستحق أحسن منها بكثير والله سوف تبقى لعنة هؤلاء الأبرياء الذين حرمتوهم من علاماتهم كاملة تطاردكم مدى حياتكم والأجر الذي يعطى لكم مقابل التصحيح سحت عليكم لأنكم خنتم الأمانة وأعطيتم علامات حسب أهوائكم وليس بحسب المعايير التي أعطيت لكم وهذا بقصد منكم وليس خطأ وكل تلميذ يقول حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
ألا تستحق هذه الوضعية علامة كاملة ؟
إن الكتاب خير جليس ،لأن له فوائد كثيرة جدا ، منها أنه ينير العقول ، ويرفه عن النقس ، ويبعد المللعن قارئه ، ويدل على أسرار الكون وخفاياه وعن شعوب يتوقف منها الزمان ، ويحثك على طاعة الله ورسوله ، وكأنه صديق وفي ينور عقلك ويملأه علما .
يا أصدقائي اقرؤوا كتابا واحدا تروا العلم كبيرا . أنا أحثكم على قراءة الكتب في أوقات فراغكم ، فخير جليس في الأنام كتاب .
والمطلوب في الوظعية كان الآتي

للكتاب فوائد كثيرة تعود على الانسان بالنفع اذ تطلعه على أخبار الماضي ، وتعرفعه على الحاضر والمستقبل .
أكتب فقلرة لا تتجاوز 10 أسطر تتحدث فيها عن فوائد الكتاب وتنصح أصدقاءك بالمطالعة ليزدادو علمكا ومعرفة ، مستعملا فعل الأمر والتوكيد بأن

أخي آدم اتق الله ، فإذا صحح احد المعلمين وضعية أخيك و ارتأى بأن يمنحه 3.5 مثلا ، فهو في رأيك ملعون ؟
سبحان الله العظيم و لا حول و لا قوة إلا بالله .

والكمال لله وحده وشكرا .